تسريبات وصور حول جهاز موتورولا درويد 2

يُعتبر جهاز موتورولا درويد أحد أشهر أجهزة أندرويد وأكثرها مبيعاً, بل يُعزى إليه كونه أحد أسباب شهرة نظام أندرويد وانتقاله من نظام لم يكن يسمع به سوى مهوسيي التقنية Geeks إلى نظام صار يعرفه الجميع.

الآن تستعد شركة موتورولا لإصدار النسخة الثانية والمُحسّنة من هذا الجهاز ومن المتوقع أن تحقق النسخة الجديدة نجاحاً كبيراً أيضاً. لم تعلن موتورولا شيئاً رسمياً بعد وما لدينا هنا عبارة عن تسريب للمواصفات وبعض الصور. سيتوفر الجهاز بالمواصفات التالية مع العلم أنها قد لا تكون المواصفات النهائية بعد:

  • نظام تشغيل أندرويد 2.1 كما يبدو من التسريبات لكن من المتوقع تحديثه إلى أندرويد 2.2 عند الإطلاق.
  • شاشة بحجم 3.7 إنش.
  • معالج بسرعة 750 ميغاهرتز.
  • ذاكرة داخلية ممتازة بحجم 8 غيغابايت.
  • بطاقة ذاكرة خارجية بحجم 8 غيغابايت قابلة للتوسعة.
  • لوحة مفاتيح صلبة جديدة ومحسنة عن لوحة الإصدار السابق.
  • كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل.
  • واجهة MOTOBLUR.

بالنظر إلى الصور نلحظ أن تغييراً كبيراً حصل على لوحة المفاتيح الصلبة إذ اختلف شكل الأزرار بشكل يبدو أنها أصبحت أسهل للضغط عليها والكتابة باستخدامها. كما تم إزالة اللوحة الجانبية ذهبية اللون d-pad وتم استبدالها بأزرار عادية تقوم بعمل الأسهم في أربع اتجاهات كي لا يحزن عشاق الألعاب.

المعالج بسرعة 750 ميغاهرتز يضع الجهاز خلف الأجهزة الحديثة التي أصبح لديها معالج الـ 1000 ميغاهرتز هو المقياس, لكن يبدو بأن موتورولا لديها حساباتها للحفاظ على سعر معين وربما تقديم عمر أفضل للبطارية على اعتبار أن غالبية كبيرة من مستخدمي درويد هم من رجال الأعمال الذين لا تهمهم سرعة الأداء في الألعاب بقدر ما يهمهم ألا تخذلهم البطارية عند انتظار مكالمة هامة أو كتابة إيميل عاجل.

من الملاحظ أيضاً أن الجهاز لا يقدم مخرج HDMI على غرار جهاز Motorola Shadow الذي تحدثنا عنه منذ فترة وقلنا أنه ربما يكون هو النيكسوس 2 ولا يقدم كاميرا أمامية على غرار عدد من أجهزة موتورولا التي ستُطرح في السوق قريباً. لكن من الغريب أن الجهاز سيطرح واجهة MOTOBLUR الخاصة بموتورولا وسيستغني عن واجهات أندرويد الافتراضية التي اعتمدتها موتورولا في جهاز موتورولا درويد الأصلي.

[androidandme.com]

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

theboss يقول:

عفوا ..بس ردت اسالك انت عن رايك بالتلفون ..
لانه بصراحة انا كمستعمل عادي ..اتخيل مواصفاته ما بتجذب الانتباه ..يعني لما نزل الدوريد 1 كان مميز بمواصفاته ..بس هسة مااشوف شي فيه يخليني افضله عن غيره من تلفونات الاندرويد ..

وشكرا

ليس بالضرورة أن يكون الهاتف بمواصفات خارقة كي ننظر إليه بإعجاب, وكل شركة لديها سوق معين أو طبقة معينة من الزبائن المستهدفين.
موتورولا درويد يتميز بأنه أفضل هاتف يقدم لوحة مفاتيح حقيقية كاملة وهناك زبائن عشقوا الهاتف بسبب هذه اللوحة وبالنسبة لهم لا يهتمون بمعالج أسرع أو مواصفات أعلى.

eee يقول:

بصراحة هذه الشركة اذهلت الجميع بمنتجاتها الرائعة
خاصة بعد ما اعلنو عن اصدار جوال بسرعة GH 2 قبل نهاية العام 
من وجهة نظري اعتقد ان الجهاز رائع اذا نزل بسعر مناسب

JiMMaR يقول:

الجهاز سيستخدم ninjablur
نسخة معدلة من الـ motoblur

و ال D-pad أفضل للألعاب من الاسهم .. لكن يجب أن تكون على الجهة الاخرى (اليسرى)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *