أردرويد

إمكانية تخصيص هاتف Moto X متاحة الآن على موقع Motomaker

My Moto X motomaker

أتاحت شركة موتورولا أمس إمكانية استخدام موقعها الخاص Motomaker، والذي خصصته مؤخرًا من أجل هاتفها الجديد Moto X الذي أنتجته بالتعاون مع غوغل، ويتيح هذا الموقع للمستخدمين طلب هواتفهم والاختيار ما بين مجموعة كبيرة من الألوان، بالإضافة إلى تخصيصات تتضمن أشياء عديدة مثل إعدادات حساب غوغل، ورسالة مخصصة تظهر للمستخدم لدى تشغيل الجهاز، وألوان الملحقات.

وحتى الآن فإن خدمة موقع Motomaker للتخصيص متاحة حصريًا لشركة AT&T الأمريكية، ويتوجب على طالب الهاتف الحصول على بطاقة خاصة من شركة الاتصالات ليتمكن من الحصول على الهاتف. لكن من المفترض توفرها لاحقًا لدى شركات أخرى، وذلك حسب تقارير جديدة أكدت على لسان متحدث من موتورولا بأن الهاتف سيفور في بعض الشركات الأخرى خلال أيام، ولا معلومات عن إمكانية توفيرها للنسخة العالمية من الجهاز.

ويتيح الموقع في البداية إمكانية اختيار اللون الخلفي للهاتف من بين 18 لونًا من بينها الأبيض والأسود، أما الجهة الأمامية فيمكن أن تكون بيضاء أو سوداء فقط. وبالنسبة للألوان الخشبية، فقد وعدت موتورولا بتوفيرها لاحقًا هذا العام.

My Moto X motomaker 2

بعد ذلك يمكن للمستخدم اختيار اللون المخصص لأزرار الهاتف (زر التشغيل وزري رفع وخفض الصوت) بالإضافة إلى إطار صغير حول الكاميرا الخلفية، مما يضيف جمالية على تصميم الهاتف في حال كان اختيار المستخدم موفقًا.

وكانت موتورولا قد استعرضت سابقًا كيفية تخصيص الهاتف عن طريق موقعها الجديد، وذلك ضمن فيديو نشرته وتحدثنا عنه بشكلٍ مفصل حينها، إلا أنني لم أجد بعد التجربة خيار لكتابة عبارة يتم طباعتها على أسفل الغطاء الخلفي للهاتف. يمكنك الاطلاع على الفيديو من جديد أدناه:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=HnTvmB44Cec[/youtube]

هذا وقد وضعت الشركة سعر 200 دولار أمريكي لنسخة 16 غيغابايت من الهاتف، بينما يزيد المبلغ 50 دولار إضافية لنسخة 32 غيغابايت، كما يمكن أن يرتفع المبلغ أكثر من ذلك في حال طلب المستخدم غطاء حماية للهاتف، والذي يتوفر بنوعين، الأول بسعر 30 دولار، والثاني بسعر 35 دولار أمريكي.

ويمكن لأي مستخدم الدخول إلى موقع Motomaker وإنشاء التصميم الخاص به والاحتفاظ به عن طريق إرساله على بريده الإلكتروني، ليتمكن بعد ذلك من متابعة تصميمه أو وضع رمز البطاقة التي حصل عليها من أجل شرائه. وفيما يتعلق بملحقات الهاتف، كانت موتورولا قد كشفت عنها مؤخرًا، وهي متاحة للشراء عن طريق موقعها الخاص.

[Motomaker]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بصراحة شركة عريقة و جودة
    كنت اتمنى اجهزة النكسوس تكون دائما من موتورولا وللأبد

    ولكن دائما الحلو ما يكمل !!

    شيء جميل بأن تخصص هاتفك بنفسك وهذه حركة جميله جدا جدا
    ولكن بس لو انهم جعلو معها ان تخصص مواصفات عالية مثل اختيار دقة الكاميرا ان تكون ١٣ و ان تختار ان يكون نسخة الاندرويد الخام او لا
    و حجم الشاشة وهكذا لكنت اول من يشتري هذا الهاتف

  • قال تخصيص قال
    مو شايف غير لعب عيال 🙁
    عم يبيعوا رمل بكياس بس 🙂

  • انا مستحيل اشتري هيك مبايل من اكتر شركة معروفة انها يهودية واصلا على شو اشتريه مشان التخصيص؟.. قال تخصيص قال
    عم تغير لون المبايل فبتكون خصصتو
    بتدفع مصاري على علاك
    اللي بدو يخصص بخصص المعالج و الرام ودقة الشاشة و الكاميرا هيك التخصيص برأي

  • لا تبخسوا الناس اشيائهم … خطوة التخصيص جميلة … صحيح انها ليست كما كنا نطمح وذلك بتخصيص الرام والمعالج … الخ … لكنها خطوة جميلة … ويكفي انك تستطيع طباعة اسمك على الهاتف من الخلف … بدل ان تجد صنع في الصين … تجد اسمك … بالاضافة لمعلومات اخرى .

%d bloggers like this: