أردرويد

غوغل تحدد موعد إطلاق Moto X في الأول من أغسطس القادم

nexusae0_upload

أرسلت شركة موتورولا قبل قليل دعوات حضور حدث الإطلاق الخاص بهاتفها الجديد Moto X، والذي ستعقده في مدينة نيويورك بتاريخ 1 آب/أغسطس القادم، أي بعد أقل من أسبوعين من الآن، لتضع بذلك حدًا للشائعات التي تتحدث عن موعد إطلاق الهاتف رسميًا.

وسيكون هذا الهاتف هو الأول لهذه الشركة بعد أن تم الاستحواذ عليها من قِبل شركة غوغل، وحسب ما أشارت الكثير من التقارير والتسريبات، فإن الهاتف سيقدم قابلية للتخصيص وسيأتي بألوان عديدة يمكن للمستخدم اختيارها حسب رغبته، مع احتمال ضئيل بوجود قابلية تخصيص الهاتف عتاديًا.

وحسب صورة الدعوة التي أرسلتها الشركة، فإن الهاتف يظهر محمولًا في أيدي فتاتين، واحدة تحمل الهاتف بلونٍ أسود، وأخرى بلونٍ أبيض، ومن الواضح أنه مماثل للصور التي ظهر بها رئيس شركة غوغل Eric Schmidt وهو يستخدم هذا الهاتف.

الموعد قريب، وسنكون معكم لتغطيته أولًا بأول، ولكن إلى أن نصل لذلك اليوم، ما هي أكثر الشائعات التي جذبتك حول هذا الهاتف؟ بإمكانك الإطلاع على تغطيتنا الخاصة به من هنا.

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

34 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بنائاً على الإشاعات, فإن هذا الجهاز سيحدث ثورة في عالم التقنية.
    والله مالي خايف غير يطلع عادي جداً… أكبر مقلب…

  • الغبااااااﺀ اللي لاحظته في بعض الشركات المصنعة للاجهزه الذكية
    (وضع الازار داخل الشاشه).. لماذا؟ يعني ربع الشاشه يضيع على الفاضي
    وهالحركة السخيفة للاسف موجوده باجهزة جبارة.. مثل النيكسوس وموتورولا وال جي للاسف انتقلت لها العدوى الغبيه بجهازها G2!!
    وشكرا لكم

    • اختلف معك.. الشاشة عادة ما تحتاج طولها بالكامل.. فيه حد معين يعني لو جبتلك جوال على شكل مسطرة وطول شاشته عشرة انش ما راح يكون مريح.. وهذا الي حاصل مع الاجهزة الحالية فهي وايد سكرين عشان الفديو والوصور فلما تستخدمها بالطول في أغراض غير الملتيميديا راح تكون طويلة بشكل مبالغ فيه.. وقتها تقدر تقصر الطول ذا بأزرار تحكم تختفي في الوضع الافقي لما تحتاج الوايد سكرين كاملة عند مشاهدة الملتيميدية.. بالعكس انا أعتبرها حركة ذكية جداً في الدزاين ولا ماكان كل الشركات اتبعتها.

    • لا يا اخي لا تحكم على شيء لم تجبه
      انا املك نكسس 4 بالبداية تحس ماخذه مساحة بلا جدوى لكن ستحس بالراحة في استعمال هذه الازرار
      اتمنى تتحول الشركات كلها لاستخدام الازرار داخل الشاشة

  • حد علمي موتورولا سحبت كل عملياتها بالشرق الاوسط و ما عاد تشوف ولا جهاز موتورولا بالسوق – يعني هالجهاز رح يوصل عالخليج مثلا ولا رح نطلبه اون لاين و نقعد نعرب فيه من اول و جديد

  • اضيف عليك
    الانحناء المقرف لي بالخلف منسوخ من htc
    هذا الظهر المدبب هو ما نفرني من ال one سابقا شيء مقرف مثل ال xperia neo l..
    هذا الهاتف هو اكبر اخطاء جوجل.. يبدو انه لم يكن هناك اي شيء اسمه الهاتف اكس يوما ولكن بعد الاشاعات و هذه الحمى من مواقع الاندرويد وبعد ان التمست جوجل من العالم رغبته ان تكون الاشاعات محقة عن هاتف اكس قررت جعله حقيقة فكان الفشل في اسقاط الاشاعات على التصميم والعتاد..
    بلاستيك وظهر مدبب و عدم إمكانية تخصيص العتاد ومحاولة تغطية الفشل بإعلان مميزات برمجية موجودة على الأقل من سنتين.. ماذا فعلت يا غوغل، هل تخصيص كافر الهاتف امر جديدو ععلى فرض انه كذلك وهو ليس، فهل يستاهل كل ما مررنا به؟ اعتقد ان هذا الهاتف عار على الشركة

    • حكيت اللي بقلبي 🙂 شكل الهاتف عادي جدا بل أقل من عادي و اكثر سماكة من اش تي سي حتى

    • بالعكس فأن هذا مريح أكثر على ما أظن لأن يد الأنسان بها أنحناء للداخل و هذه الهواتف بها أنحناء للخارج و خصوصاً أتش تي سي الذي يحمل أنحناء ليس كبير مما يتماشى مع جسم الأنسان.

  • جهاز رائع لاكن مواصفاته متوسطه لدرجة ان نيكسس4 افضل مواصفات وعتاد

  • من الجيد أن نرى عودة motorola بقوة إلى الساحة لتأخذ مكانها المعهود في المقدمة بعد غياب ليس بقصير

%d bloggers like this: