موتورولا تستعرض موقع Moto Maker لتخصيص هاتف Moto X (فيديو)

Motorola-Mobility-LLC.-USA-2013-08-01-12-20-03

بعد أن كُشف الستار عن الهاتف المنتظر Moto X قبل ساعات من الآن، تبين لنا أن قابلية التخصيص التي تحدثت عنها تقارير عديدة ستكون عن طريق موقع Moto Maker الذي يتيح للمستخدمين طلب هواتفهم والاختيار بين مجموعة كبيرة من الألوان، بالإضافة إلى تخصيصات تتضمن أشياء مثل إعدادات حساب غوغل، ورسالة مخصصة تظهر للمستخدم لدى تشغيل الجهاز، وعبارة يتم طباعتها أسفله.

وحتى الآن فإن خدمة موقع Moto Maker للتخصيص ستكون حاليًا حصرية لشركة AT&T الأمريكية لكن من المفترض توفرها لاحقًا لدى شركات أخرى، ولا معلومات عن إمكانية توفيرها للنسخة العالمية من الجهاز.

وقد استعرضت موتورولا في فيديو جديد كيفية تخصيص الهاتف على الموقع قبل تسليمه لطالبه، حيث يتيح الموقع في البداية إمكانية اختيار اللون الخلفي للهاتف من بين 18 لونًا من بينها الأبيض والأسود، أما الجهة الأمامية فيمكن أن تكون بيضاء أو سوداء فقط. وبالنسبة للألوان الخشبية، فقد وعدت موتورولا بتوفيرها لاحقًا هذا العام.

moto_x_smartphone_color

بعد ذلك يمكن للمستخدم اختيار اللون المخصص لأزرار الهاتف (زر التشغيل وزري رفع وخفض الصوت) بالإضافة إلى إطار صغير حول الكاميرا الخلفية، مما يضيف جمالية على تصميم الهاتف في حال كان اختيار المستخدم موفقًا.

ومن ثم يمكن للمستخدم كتابة عبارة يتم طباعتها على أسفل الغطاء الخلفي للهاتف، كأن يكتب المستخدم Designed by Ardroid، أو أي عبارة أخرى. وبعد ذلك يمكن للمستخدم اختيار غطاء الحماية الخاص بهاتفه، والذي يتوفر منه الشفاف الذي يُظهر اللون الأصلي للهاتف والذي تم تخصيصه سابقًا.

motoxred

وينتقل المستخدم لاختيار المواصفات العتادية المحدودة، مثل ذاكرة التخزين 16 غيغابايت أو 32 غيغابايت التي تزيد مبلغ 50 دولار عن الأولى، ومن ثم اختيار عبارة تظهر أثناء اقلاع الهاتف أسفل شعار موتورولا، بالإضافة إلى اختيار خلفية الهاتف التي يرغب المستخدم بأن تكون خلفيته الافتراضية أثناء تشغيل الهاتف للمرة الأولى، مع إمكانية تسجيل الدخول لحساب غوغل الخاص بالمستخدم.

وليس الهاتف وحدة ما يمكن تخصيص لونه، إنما يمكن تخصيص لون سماعات الأذن المرفقة معه، بالإضافة إلى تخصيص لون وصلة الشاحن. وبعد كل ذلك يجري المستخدم معاينة أخيرة لهاتفه المخصص، ويقوم بطلبه على أن يتم توصيله إليه بعد 4 أيام أو أقل.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=HnTvmB44Cec[/youtube]

أسلوب تصميم الموقع وإمكانية تخصيص مظهر الهاتف جميلة، إلا أنها قد لا تروق للبعض ويجدها أمرًا غير مهم بالنسبة له، ولكن تبقى ميزة جديدة لم تقدمها شركات الهواتف سابقًا، وقد يراها البعض ميزة حضارية ومريحة.

يُذكر أن شركة Colorware أتاحت سابقًا إمكانية اختيار أي تدرج لوني من بين 46 لون مختلف، وبنمطين مختلفين هما اللامع والمت، لهاتف Samsung Galaxy S4 مقابل مبلغ 1000 دولار أمريكي للنسخة سوداء اللون ومفتوحة الشبكة من الجهاز، وهو أمر يشبه ما قامت به موتورولا لهاتفها الجديد.

[Motorola]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 22
  1. Mustafa Amer يقول

    موتو أكس, فعلاً جهاز يستحق الإقتناء, التصميم مهل للغاية, شكراً غوغل وموتوريلا, بصراحة تحفة فنية, أما عن ميزة التخصيص, فماذا عساي أن أقول عنها !! , الكلمات قليلة بحق هذه الميزة الفريدة, وما أجمل الألوان المتوافرة فيه, شكراً أيتها الموتو الرائعة

  2. Ameer Al-Droubi يقول

    بكم ؟؟!!!

  3. Ahmad يقول

    مميزات رائعة جدا … وأعجبني موضوع طباعة جملة اسفل الغطاء الخلفي … سأقوم بطباعة اسمي على الهاتف 🙂

  4. Zakaria Skafi يقول

    اكيد ما رح تتوفر هاي الميزة في الدول العربية 🙂

  5. بسام يقول

    الموقع شكلو بس للولايات المتحدة الامريكية لانو عمياخدني على صفحة ما الها علاقة بالموضوع

  6. Feras يقول

    أي معلومات عن شاحن Qi له

  7. Feras يقول

    أي معلومات عن شاحن Qi لهذا الجهاز؟

  8. ..... يقول

    ارجوكم هذا هو الهاتف الذى جننتونا في اتش تي سي وسامسونغ وابل افضل بمراحل تخصيص الا تفهمون التخصيص للولايات المتحدة وان ارادوا التوسع فاوروبا واما نحن نطبل للهاتف ونزمر له ولغوغل على ميزات لا تشملنا لكن العتب ليس على المتابع ولكن على الموقع نفسه الذي لا يقوم بدور الحازم في انتقاداته قد تحذفون التعليق كما فعلوا ايفون اسلام حين انتقدتهم ولكني ثقة ان المتلقي يوما ما سيفهم الحقيقة ولا اشك في نشركم لة

    1. ..... يقول

      والدليلhttp://www.motorola.com/us/consumers/Moto-X/moto-x,en_US,pg.html

    2. محمد حميد يقول

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      في الحقيقة انا معك ان الهاتف قد شغل حيز كبير من الاعلام وتم تضخيم مميزات الهاتف بما لا يستحق، فلم تأتي موتو بجديد لكنها فقط اعادة احياء ميزة قديمة كانت موجودة في اجهزة نوكيا القديمة حيث كان المستخدم يغير الاغلفة الخارجية بمجموعة واسعة من الالوان والخيارات.
      لكن من جانب آخر، وارجو ان لا تأخذ كلامي بموقع المدافع عن الموقع، لكني احاول ان انقل الصورة فقط، الموقع لم يطبل للهاتف كما يطبل آيفون اسلام لجهاز الايفون، لكنه نقل الاخبار من مصادرها وجلبها الينا وهذا هو ما يتميز به الموقع فلم اره ينقل الاخبار بانحياز ولم اره مرة يذم شركة او جهاز على حساب اخر..
      هذا رأيي الشخصي واتمنى ان تتقبله مني.. شكرا لك

      1. ------- يقول

        شكرا لك اخي وانا اعلم ان هذا الموقع محترم لانه نشر تعليقي على الاقل ولكن ما اقصده انه ان كان الهاتف لايفيدنا بشي وانا اقصد مميزاته الجديدة كنخصيصه وغيرها لانا عرب يجب ان يخبرنا الموقع بذلك لان ذلك من واجبة فمثلا سيرس في الايفون لاتفيد العربي بشي فعار علينا حين نسرد مواصفات الايفون ان نقول فية سكرتير وما الى ذلك

        1. عمر بني المرجة يقول

          أحترم رأيك، ولكن ليس بالضرورة أن يكون ما تفضلت به هو رأي الجميع، فهناك من أعجبته هذه المواصفات المتوسطة والميزات البرمجية التي أضافتها غوغل لهذا الهاتف، ويبقى السعر هو نقطة الحسم في النهاية. مع العلم أننا في أردرويد نقوم بنشر خبر تقني، ومن غير المُنصف أن نمدح أو نذم منتج ما عن طريق خبر، وإنما يكون ذلك ضمن مراجعة أو تحليل منطقي وعقلاني يتعلق بالهاتف.

          1. ------- يقول

            واليس ما اقوله منطقي وتحليل علمي ميزة التخصيص لا تهمنا كعرب لانها غير متوفرة لنا هذا ما اقوله وليس هذا راي وانما حقيقة

            1. ------- يقول

              وفي الحقيقة الف شكر لكم لانكم على الاقل تقبلون النقد اما موقع ايفون اسلام فيحذف تعليقات المعارضين له ولا ينشرها

            2. عمر بني المرجة يقول

              نعم ربما لن تصل ميزة التخصيص، ولكن لن يكون الحصول على هاتف بعد التخصيص أمرًا مستحيلًا، وهناك تجار عرب يعتمدون على السوق الأمريكي لجلب مثل هذه الأجهزة.
              تحياتي.

  9. طارق يقول

    سمعت ان الجهاز سوف يتوفر باوربا بمواصفات اقل او نسخة ارخص !

    لم افهم مالقصد………….ولكن اغلب شركات الموبايل تمارس هكذا سياسة

    يعني على سبيل المثال ما يطرح من اجهزة باليابان يختلف عن ما يطرح هنا بالشرق الاوسط ….. ان تم تخصيص نسخ للشرق الاوسط اصلاً

    انتظرت هذا الجهاز من موتورولا و يبدو انه لن يصل الينا !!!!؟؟؟

    لا ادري

    خياري من جديد هو HTC ONE

  10. ahmad يقول

    يا جماعة ليش مكبرين موضوع ان التخصيص فقط لامريكا … ببساطة افتح صندوق بريد امريكي مع ارامكس وخصص الجهاز زي ما بدك واشتريه وحط عنوانك الامريكي … وارامكس بتوصل لباب بيتك وين ما كنت … واثناء شراء الجهاز استخدم بروكسي او في بي ان حتى تستطيع الدخول الى موقع الهاتف كونه مخصص فقط لامريكا … وللعلم ان هاتفي نكسس 4 اشتريته بهذه الطريقة من امريكا .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.