رحّبوا بعهد أندرويدي جديد: الهاتف المتوسط “موتو جي 2014” هو أول هاتف يحصل على أندرويد 5.0

2014-10-29 14.12.53

يبدو بأن الفكرة السابقة بأن أصحاب الهواتف المتوسطة يجب أن ينتظروا دهورًا قبل الحصول على نسخة أندرويد الأخيرة قد تغيّرت! ويبدو بأن الفكرة السابقة بأن هواتف غوغل الرسمية من سلسلة Nexus هي أول أجهزة تحصل على التحديثات، قد تغيّرت كذلك.

رحّبوا بعهد جديد من عهود أندرويد: الهاتف متوسّط المواصفات Moto G (الجيل الثاني) بدأ اليوم بالحصول على تحديث أندرويد 5.0 – Lollipop، حيث بدأ أصحاب الجهاز باستقبال التحديث في الولايات المتحدة على النسخة المفتوحة من الجهاز. هذا التحديث هو النهائي والرسمي وليس التحديث التجريبي الخاص بمُشتركي خدمة Soak الخاصة بالتحديثات التجريبية من موتورولا.

بذلك يكون الجيل الثاني من Moto G هو أول هاتف يحصل على أندرويد 5.0، في سابقة هي الأولى من نوعها إن كانت تدل على شيء فهي تدل على أمرين: الأوّل هو كم تغيّر أندرويد، وبأن غوغل نجحت في تغيير المفهوم السابق حول تأخر التحديثات، بعد أن أصبح أندرويد يدعم الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة دون مشاكل، مما يوفر على الشركات الكثير من الوقت للاختبار والتعديل، وكذلك نجاح سياستها في طرح نسخ تجريبية مُبكرة من النظام كما فعلت عندما طرحت نسخة المعاينة من Android L قبل عدة أشهر.

هذا يُثبت بأن الشركات لم تعد لديها حجّة في تأخير التحديث، هاتف Moto G سبق هاتف LG G3 الذي قالت LG بأنه سيكون أول هاتف سيحصل على التحديث خلال الأيام القليلة القادمة. ورغم أن هاتف Moto G يعمل بنسخة شبه صافية من أندرويد، إلا أن حصول هاتف G3 على التحديث بعد عدة أيام ما زال يُثبت بأن استخدام الشركات لواجهات مخصصة لم يعد حجّة كذلك لتأخير التحديث لفترات طويلة.

موتورولا نشرت على موقعها كامل ميزات التحديث، وهي نفس الميزات مثل تصميم Material Design والتنبيهات على شاشة القفل والشكل الجديد لتعدد المهام وغير ذلك.

الجيل الثاني من Moto G حصل في مراجعتنا على لقب أفضل الهواتف المتوسطة، واسمحوا لنا أن نمنحه اللقب للمرة الثانية لو أمكن لنا هذا.

 

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 14 ضع تعليقك

Mohammed يقول:

خبر ممتاز جدا.
أن شاء الله تكون بداية عهد جديد لجميع الشركات المصنعة لنظام الأندرويد وتسير على خطى شركة موتورولا العريقة.

Crash يقول:

وانا لا ازال انتظر التحديت في هاتفي نيكسس 5 -_- ما هذا الهراء يا جوجل !

عبد الله القناص يقول:

مو بس هراء اخي crash بل مهزله ليس لها مثيل !!

Corbel يقول:

تحية لموتورولا
مع أنني أملك جهاز نيكسوس 4 ومنتظر التحديث على أحر من الجمر ولكني سعيد بهذا الخبر
كان رأيي ولا يزال سبب تأخر وصول التحديثات أو عدم وصولها أبدا هو في الأساس إهمال وجشع الشركات وليست مشاكل وحجج فارغة كما يدعون وبذلك تجبرك الشركة على تغيير هاتفك كل عام لأن جهازك سيصبح قديما بعد عام واحد
ومنذ زمن يعمل فريق سيانوجين على الرومات المبنية على أحدث إصدارات أندرويد حتى لأقدم الهواتف ولكن هناك مشكلة أيضا تواجههم وهي عدم توفر التعريفات الخاصة بالقطع الداخلية للجهاز والتي تدعي الشركات أيضا أنها ليست ملكهم
نقطة أخيرة وأعتبرها ذكاء من جوجل هو طرح النسخ التجريبية من النظام قبل توفره بشكل رسمي وأعتقد أن هذا هو السبب في سرعة طرح الشركات المحترمة للتحديثات مثل موتورولا وإل جي اما سوني وسامسونج فسيهتمون بالأجهزة الحديثة والقديمة نوعا ما ستهمل بالتأكيد أو سيصل متأخرا جداا

moe يقول:

يبدو أن جوجل غيرت سياسة التحديث بالنسبة لهواتف nexus

Ghaith يقول:

يا جماعة انا معي نيكسس ٥ لح جن من موضوع تاخر التحديث حتى تطبيق الخرائط ما اجاني تحديثو من غوغل لهلى … و هلى بسمع موتورولا حدثت جهازين للاندرويد ٥ و ال جي قالت ضمن هل اسبوع بدا تحدث جهازا…. عنجد عيب على غوغل !!!

ghassan يقول:

سلام هي ضربة اكيدة للشركات واكيد سياسة الشركات انو تجعل المستخدمين بتبديل جهازه بعدم تحديث كثير من اجهزتها واكبر مثال شركتي سوني وسامسونج في جهازي spوs3 ف s3 غني عن التعريف بقوتو ومواصفاتو ورغم من كل هذا سامسونج حرمتو من تحديث الكيت كات وspجهاز رغم انو معالج نواتين بس اكد انو افضل من معالجان الرباعية ومعالجه من فئة كريت ورغم هذا فعلت انها تخلت عنه واوقفت تحديثه والمتورلا جي هو اضعف من الجهازين وقامت الشركة بتحديثه وانا من محبي شركتي سامسونج وسوني ولكن بدئت تتغير نضرتي فالجهاز الجيد ليس كاف ف التحديث يعطي مزيد من القوة والاداء الجيد للجهاز

moe يقول:

للأسف أسوأ شركة في التحديثات هي سامسونج وأفضل شركة في التحديثات هي موتورولا تليها LG للأسف هذا يدل على أن بعض الشركات لا تحترم زبائنها

moe يقول:

إذا بعد كل هذا الذي ذكر في المقال هل يستطيع أحد أن يخبرني ماهي حجة سامسونج في تأخير التحديثات.
فعلا شركة لا هم لها إلا إنتاج هاتف كل شهرين وإغراق السوق بالهوانف.

عبد الله القناص يقول:

اخ moe

اللي يقرأ كلامك يظن ان شركة ال جي او غيرها كل سنه تسبق سامسونغ بالتحديثات !!

هذي اول مره يتم الاعلان فيها من قبل شركة ال جي بان التحديث سيصل الجهاز في فتره قصيره ..

ايضا الكل يعلم ان سامسونغ صرحت بان تحديث 5.0 قريب جدا من اجهزة النوت 4 وراينا تسريبات للروم النهائي للتحديث من موقع سام موبايل على كل من الاس5 والاس4 .

لا تستبق الامور فقد تفاجأ سامسونغ الكل بطرح التحديث قبل جميع الشركات .

اما بالنسبة لموتورولا فامر التحديث بسيط بالنسبة لهم لان روم اجهزتهم هو نفسه الروم الخام مع اضافات بسيطة جدا .

hazem يقول:

انا من مصر ومعي الجهاز ولم يصل التحديث لي حتي الان هل ممكن طريقة لتحديث يدويا او التسريع من استلام التحديث

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *