أردرويد

أندرويد 5.0 يبدأ الوصول إلى Moto G 2013

Moto G Announcement

بعد أن بدأ الجيل الثاني من هاتف Moto G (طراز 2014) بالحصول على تحديث أندرويد 5.0 الشهر الماضي، سيبدأ أصحاب الجيل الأول منه (2013) بالحصول على نسخة أندرويد الأخيرة، حيث بدأ تحديث (المصّاصة) Lollipop بالوصول إلى أصحاب الهاتف في الهند.

موتورولا نشرت على موقعها كامل ميزات التحديث، وهي نفس ميزات أندرويد 5.0 المعروفة مثل تصميم Material Design والتنبيهات على شاشة القفل والشكل الجديد لتعدد المهام وغير ذلك، بالإضافة طبعًا إلى نسخ مُحدّثة من التطبيقات الخاصة بموتورولا.

لا معلومات عن موعد وصول التحديث إلى بقية المستخدمين حول العالم، لكن بما أن وصول التحديث قد بدأ في الهند فهذا يعني أننا على الأغلب لن ننتظر كثيرًا قبل الحصول عليه في الدول الأخرى.

يُذكر أن هاتف Moto G يحمل مواصفات أقل من متوسطة، لهذا من المُدهش أن يكون واحدًا من هواتف أندرويد التي تحصل على نسخة المصّاصة.

هل أنت من أصحاب Moto G دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Motorola]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

  • امتلك هاتف galaxy note 4 بالامس قمت بتغيير تاريخ الهاتف قمت بتقديمه يومين و اذا به قد وصلني تحديت هوائي بحجم 124mb للعلم جهازي من نسخة sm-n910h بمعالج اكسينوس الموجه لشمال افريقيا و الخليج العربي و اسيا ارجو منكم افادة ملاك هذه النسخة من هذا الهاتف بهده الطريقة

  • موتورولا أثبتت أنها من أقوى الشركات وأسرعها في تحديث اجهزتها إلى أحدث نسخة من اندرويد وهذا يدل على احترام زبائنها بينما للأسف شركة سامسونج مازالت إلى الآن لم تعلن حتى رسمياً عن الأجهزة التي سوف تحصل على lollipop.
    وبينما جوجل بصدد الإعلان عن نسخة جديدة ربما تكون سامسونج قد استفاقت من سباتها وقامت على الأقل بتحديث بعض الأجهزة.
    🙁

    • جلاكسي اس فايف تم اطلاق تحديثه بعد شهر واحد من إطلاق قوقل الشيفرة المصدرية للإصدار! أسرع من قوقل في تحديث جوالات قوقل بلي اديشن

  • أنا أمتلك الموتو ج والذي بحثت عنه وأخترته بدلاً من النكسس5 الذي قررت وقتها بيعه فقط بسبب أن النكسس6 قادم وبيع ال5 قبل صدور ال6 يبقى بسعر جيد،،لذلك أعترض على جملة: يعتبر بمواصفات أقل من متوسطة!! لأني أعتبره فوق المتوسطة بكثير،بل ممتازة حسب استعمالي له هذا الشهر،حتى أن آداءه وبالمقارنة قد تفوق عالنكسس4..ومن تجربتي له قررت التخلي عن فكرة النكسس6 بعد صدوره بهذا الحجم و أنتظر حصولي على الموتو اكس الجديد..أي أن موتورولا فعلاً تعرف كيف تمسك زبائنها

  • انا لدي موتو جي الجيل الثاني ابو شريحتين ولم يصل تحديث المصاصة لحد الآن!!؟

    جربت عن طريق الهوائي وعن طريق الكمبيوتر ايضاً ولكن لا فائدة!

  • أنا لدي جهاز Motorola G 2013..لكنني توصلت بتحديثات من Google Play لبعض تطبيقات النظام حتى يصبح متلائما مع Android 5.0..حسب قولهم..لكنني أتوقع صدور التحديث الجديد في نهاية شهر ديسمبر الجاري حسب مواقع عديدة مهتمة بعالم الأندرويد.
    بالنسبة لفعالية وأداء الـ Moto G..فأنا بدوري أخالف رأي الموقع أو صاحب الموضوع..فالهاتف يتمتع بإمكانيات عالية جدا..وشركة موتورولا نافست وتنافس شركات الهواتف الأخرى بهذا الهاتف الرخيص في السعر ..وعن تجربة شخصية فقد فضلت هذا الهاتف على هواتف أخرى.
    أرجوا منكم الإطلاع على إمكانيات هذا الهاتف :
    http://www.gsmarena.com/motorola_moto_g-5831.php