موتورولا تكشف عن المزيد من تفاصيل ساعة Moto 360: مضادة للماء وطريقة سرّية للشحن!

عندما أعلنت موتورولا أمس عن ساعتها الذكية الجديدة Moto 360 العاملة بنظام Android Wear، لم تكشف الكثير من التفاصيل، على سبيل المثال لم نعرف ماهي المواصفات العتادية للساعة ولا سعرها المتوقع.

للأسف، ما زلنا لا نعرف هذه المعلومات بعد، لكن اليوم حصلنا على بعض المعلومات من خلال جلسة Google+ Hangouts أجرتها موتورولا مع Jim Wicks مُصمم المشروع الذي كشف عن بعض ميزات الساعة، وفضّل الاحتفاظ ببعضها الآخر حتى وقت لاحق.

Selection_205

مما قاله Wicks بأن واجهات الساعة مصممة لتغيير اتجاهها واستخدامها بسهولة سواء تم ارتداءها باليد اليمنى أو اليسرى، وهذه على ما يبدو ميزة عامة في Android Wear وليست محصورة في هذه الساعة فقط. كما قال بأن الساعة مُصممة لكلا الجنسين ويمكن تبديل إطارها بأشكال وألوان مختلفة كي تناسب جميع المستخدمين.

من الميزات الأخرى هي أنها مقاومة للماء، لكن Wicks لم يوضح مدى مقاومتها للماء سواء كانت مضادة للرذاذ فقط، أم أكثر من ذلك.

الساعة متوافقة مع أي هاتف يعمل بنظام أندرويد 4.3 وما فوق، ورغم أنها مصممة بشكل مدوّر فهي متوافقة بشكل كامل مع واجهات Android Wear التي تعتمد على فكرة بطاقات Google Now المربّعة وتقدم تجربة استخدام مدروسة. حيث قال Wicks بأن موتورولا لجأت إلى التصميم المدوّر للساعة لأنها تسعى إلى شيء مريح اعتاد عليه الناس في الساعات التقليدية، وأضاف بأن التصميم المدوّر أكثر راحة من التصميم المربّع الذي برز في الساعات الذكية الأخيرة.

Selection_204

وأخيرًا، نأتي إلى نقطة هامّة وهي طريقة شحن الساعة، التي لا تقدّم أي منفذ شحن أو طريقة للوصل مع أجهزة خارجية، وهذا بالطبع أحد أسرار جمال تصميمها الطبيعي. لكن كيف سيتم شحن الساعة؟ ما زال هذا سرًا، حيث قال Wicks بأن هذا سيتم بطريقة مختلفة سيتم الكشف عنها لاحقًا. بالطبع أول ما قد يخطر على البال هو الشحن اللاسلكي، لكن هذا لا يبدو مقبولًا بشكل كبير من الناحية التجارية، حيث من غير الوارد أن تقوم موتورولا ببيع جهاز للشحن اللاسلكي مع كل ساعة مثلًا. وبالتالي من الأفضل أن ننتظر ما لدى موتورولا فقد يكون شيئًا مختلفًا عن ذلك.

يُذكر أن موتورولا قالت بأن طرح الساعة في الأسواق سيتم في الصيف القادم. هل أنت من المتحمسين لمعرفة المزيد عن الساعة وربما اقتناءها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. رزين يقول

    انا ارى أنها ستشحن بواسطة الشاشة أول ساعة احس انها من عمل إبداعي

  2. koko يقول

    اجمل ساعة ذكية رايتها عيني
    كل الي اتمناه انها تنزل في الخليج و اشتريها، بصراحة كنت ناوي على ساعة سامسونج، بس غيرت راي لهالساعة، فخامة و خدمات جووجل ناو تكفيني

  3. Crazy tazi يقول

    اعتقد انها سوف تشحن عن طريق الحركة, نفس طريقة الشحن في الساعات الغالية مثل رولكس وغيرها

  4. عمار حسين يقول

    تصميم رائع جداً .. أعتقد أن طريقة الشحن ستكون أما عن طريق الحركة كما عهدناه في الساعات السويسرية أو عن طريق خلايا شمسيه موجوده بالشاشه كما سمعنا سابقاً عن هذه التقنية . في كل الحلات لا أرى في الساعات الذكية أي ميزه حتى أن سوق الساعات بشكل عام قد بدأ يتماها مما يذكرني بإعلان مضحك جداً لأوميغا بأنها او ساعه تعمل على سطح القمر وكأن القمر مصيف يذهب إليه الجميع وللأسف تتوقف ساعاتهم عن العمل هناك ..
    إن سبب خلق هذا السوق الجديد للساعات الذكية هو فقط أنها ستكون وكما يقول الأمريكيين كوول لتعرضها على أصدقائك لا اقل ولا أكثر وفي الأول والأخير لن تستغني عن اخراج الهاتف لاستعراض به كل دقيقتين للبحث عن اي رساله وصلتك او تحديث او لمجرد تمرير اصابعك على الشاشة ..
    لقد أصبحنا فعلاً كائنا اقتصادية بسبب كل هذه الابتكارات وتحولنا جميعاً لمحفظة كبيره .. ومازالت هذه المعرفة لا تلغي رغبتي في اقتناء الساعة 🙂

  5. ممدوح يقول

    الساعه جميله كاتصميم ولكن لاعتقد انها تقارع الجير2 ذكاءاً
    تعتمد على جوجل ناو والذي كثير من الدول لا تستفيد الا يومنا هذا منه
    لعدم تفعيل كامل خدماته
    الجير 2 يكفي ان تضع بها شريحة اتصال وستعمل كالهاتف الذكي
    رائي انه لا توجد ساعه الا الان تتفوق على الجير 2

    1. HASSAN يقول

      مافي شريحة في الجير2 وهي تعتمد على الاتصال بهاتف جالكسي بنظام Android 4.3 أو أعلى

      الساعة التي تحتوي على شريحة اتصال هي مجرد اشاعات أن سامسونج تعمل على تطوريها

  6. Ali almsail يقول

    انا اعندي moto g افضل جوال مبيعن لموتوريلا و انشاء اللهواستري ساعتهم الرهيب بس اتوقع انها اغلا من ساعه سامسونج و ال جي و حتا سوني

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.