فتح ساعة Moto 360 يكشف عن عتاد قديم وبطارية صغيرة

VhQe3KhI2mH1Drds.huge.huge

قد تكون ساعة موتورولا Moto 360 العاملة بنظام Android Wear من أجمل الساعات الذكية حتى الآن على الإطلاق، بتصميمها المميز وجودة صناعتها العالية. لكن للأسف يبدو بأن الساعة التي تم طرحها في الولايات المتحدة قبل أيام فقط، تمتلك جمالًا خارجيًا لكنها ليست جميلة جدًا من الداخل.

موقع iFixit المتخصص بفتح الأجهزة الإلكترونية وتفحصها من الداخل، قام بفتح الساعة وتفحّص أحشائها، وتبيّن أنها لا تحمل عتادًا عتيقًا فحسب، بل تقدّم بطارية هي في الحقيقة ذات سعة أصغر مما أعلنت عنه موتورولا.

الساعة تعمل بمعالج OMAP 3 الذي أكل الدهر عليه وشرب، بدقة تصنيع 45 ميليمتر الشرهة للبطارية، على عكس معظم الساعات الذكية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا والتي تحمل معالج Snapdragon 400 المصنوع بدقة 28 نانومتر والذي يقدم استهلاكًا مُنخفضًا للطاقة.

وبالإضافة إلى المُعالج القديم والمُستهلك للطاقة فإن البطارية ليست ذات سعة صغيرة نسبيًا فحسب مُقارنةً بالمنافسين، لكنه سعتها أصغر مما أعلنت عنه موتورولا التي ذكرت أنها بسعة 320 ميلي أمبير لكن تبين أنها بسعة 300 ميلي أمبير. للمقارنة فإن بطارية ساعة LG G Watch R هي بسعة 410 ميلي أمبير، وبطارية Sony Smartwatch 3 بسعة 420 ميلي أمبير.

المراجعات الأولية للساعة اشتكت بالفعل من أداء البطارية وكذلك من أداء الساعة بشكل عام. للأسف تأتي التقارير الأولية مُخيبة للآمال نوعًا ما بعد حماس الجميع لساعة موتورولا، لكن يبدو أن التصميم الخارجي عالي الجودة جاء على حساب المُعالج القديم والبطارية الصغيرة كي تتمكن موتورولا من الحفاظ على سعر معقول.

[iFixit]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 14
  1. moe يقول

    ماذا تتوقعون من شركة صينية!؟

  2. رامي السهام يقول

    اﻻ يعتبر ذلك نصبا على المستهلك عندما تعلن الشركة بان البطارية 320 ويتضح انها 300 ملي ومن سيقاضي الشركة وياخذ حق من اشترى الساعة اضافة الى المعلومات المزيفة اﻻخرى

  3. عبدالرحمن يقول

    نصب واحتيال، كنت ناوي اشتري موتو -g الجديد
    افتحوه وشفونا ايش فيه بلكي شغال بعتاد من العصور الوسطى هو الاخر

  4. ماجد يقول

    لماذا لا يظهر إسم كاتب الموضوع في نسخة الهاتف المحمول.؟
    أرجو حل المشكلة

  5. ريان يقول

    رد موتورولا:

    “The typical battery capacity for Moto 360 is 320 mAh and the minimum is 300 mAh. In the mobile industry, sometimes both the minimum and typical capacity is listed on the battery, with the typical capacity quoted as the official battery size. Both figures are included on the batteries of our Moto X, Moto E and Moto G devices. In the case of smaller devices, we aren’t always able to list both figures. For Moto 360 we only had room for one figure and choose to list the minimal capacity of the battery. We see how this can be confusing and we will look into ways to add the typical capacity as well in the future.”

  6. عامر يقول

    للاسف في امور تجهلها العامة بل حتى بمن هم متخصصين (عاساس) وللتوضيح معالج الساعة بطيء نوعا ما لذلك البطارية اصغر من منافساتها يعني ال (COMBINATION) بين المعالج و البطارية لا غبار عليه لذلك لا تقارن بطارية ال جي مع الموتو وتنسى المعالج نفس لما بتقارنو بطارية الايفون (بمعالج 2 كور) مع بطارية الغلاكسي (4 كور) وبالنهاية التنين يعملو لنفس عدد الساعات وهذا بديهي مع ضعف عدد المعالجات بالغلاكسي – البطاريات لا تقارن بالسعة بل بعدد ساعات العمل يا استاذ انس – المغالطة الثانية تقنية النانو متر و (شراهتها) للبطارية يا اخي القارئ لما يقرا المقارنة من تقنية 45 نانو الى 28 يظن انه استهلاك البطارية نزل للنص والواقع غير ذلك فعندما تصغر حجم الترانزسستورات في رقاقات المعالجات نعم ينخفض استهلاك الطاقة بمقدار 3% لا اكثر وهذه لا تعتبر نقلة هامة عمستوى استهلاك الطاقة بقدر كلفة تصنيع اعلى لانه ماكينات النانو الاعلى دقة سعرها اعلى بكثير فكرة تصغير الترانززسورات هي لتوسيع اكبر ملايين ممكنة من الترانزستورات في اصغر مساحة ممكنة لا أكثر

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.