الكشف عن المزيد من تفاصيل المواصفات العتادية لنظارة غوغل

GoogleGlass_Natalie-604x270

رغم أن غوغل كشفت مؤخرًا عن المواصفات العتادية لنظارتها الذكية Google Glass، إلا أنها ذكرت بعض التفاصيل وأغفلت الحديث عن بعض التفاصيل الأخرى. ما ذكرته غوغل حينها هو امتلاك النظارة لـ 16 غيغابايت من المساحة التخزينية مع كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل. لكن بما أن النظارة بدأت بالوصول إلى أيدي المطورين فقد أصبح بالإمكان معرفة المزيد من التفاصيل.

أحد المطورين المحظوظين وصلته النظارة وقام بربطها بجهاز الكمبيوتر، ومن خلال أوامر بسيطة يتم تنفيذها على نظام لينوكس (الذي تعمل به النظارة كونها مبنية على أندرويد) تمكن من معرفة التفاصيل الإضافية التي لم تذكرها غوغل. بالنسبة لنظام التشغيل فهي تعمل بأندرويد 4.0.4 (آيس كريم ساندوتش)، أما المعالج فهو ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز من نوع OMAP 4430، وهو نفس المعالج الموجود في الجيل الأول من حاسب Kindle Fire مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM. أما الكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل فهي نفس تلك الموجودة في هاتف Galaxy Nexus.

glass-cpu-540x213

كما هو واضح فمواصفات النظارة تعتبر متوسطة أو أقل من متوسطة مقارنةً بمواصفات الهواتف الذكية القوية هذه الأيام، لكنها بالتأكيد لا تحتاج إلى قوة أعلى لأداء مهامها، خاصة أنها تعتمد على الربط مع الهاتف لأداء جزء من إمكانياتها.

إن فاتك تقريرنا الكامل حول Google Glass، فلا تنسَ الاطلاع عليه لمعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بالنظارة.

[+Google]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. nexus 4 يقول

    ايس كريم ساندويش !!

  2. سوق الأندرويد يقول

    كما ذكرت المواصفات متوسطة ولكنها نسبة للنظارة فهي ممتازة ولا حاجة لأكثر من هذه المواصفات

  3. بلال يقول

    الله يعطيك الف عافيه على جهدك

  4. نظارة رائعة على حسب ما يبدو

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.