الكشف عن تفاصيل جديدة حول “هاتف فيسبوك”

29bits-facebook-tmagArticle-v2

تعقد فيسبوك يوم الخميس القادم حدثًا هامًا يتعلق بأندرويد، وجميع التوقعات تشير إلى أن الشركة ستكشف أخيرًا عن هاتفها الذي سمعنا عنه في إشاعات سابقة، والذي سيكون من صنع شركة HTC التايوانية. لكن ما لدينا الآن أكثر من مجرد توقعات، حيث أكد موقع صحيفة النيويورك تايمز بأنه حصل على بعض المعلومات المتعلقة بالهاتف نقلها أحد موظفي فيسبوك والذي طلب عدم الكشف عن إسمه لأنه من غير المصرح له الحديث عن الهاتف.

في البداية، فقد أكد الموظف بأن هاتف فيسبوك سيعمل بنسخة مخصصة من نظام أندرويد، حيث تم تعديل أندرويد بحيث بات يُقدم خدمات فيسبوك بشكل مُدمج، كما أكد بأن HTC هي الشركة المُصنّعة للجهاز.

ومما نقله هو أنه وبمجرد تشغيل الجهاز، ستعرض الشاشة الرئيسية لنظام التشغيل صفحة المستخدم على فيسبوك. كما سيتم استخدام تطبيقات فيسبوك كتطبيقات افتراضية في الهاتف مثل Facebook Camera وهو التطبيق المتوفر حاليًا على iOS فقط ويسمح بالتقاط الصور ووسمها ورفعها بسهولة إلى فيسبوك. وتطبيق Poke المتوفر حاليًا على iOS فقط كذلك والذي يسمح بإرسال الصور والفيديو والنصوص بحيث تختفي من جهاز المُستقبل بعد وصولها بثوانٍ معدودة. وبالطبع سيوفر الهاتف تطبيق الدردشة Facebook Messenger مع دعم المكالمات الصوتية المجانية.

وبحسب الموظف فإن فيسبوك كانت تختبر فكرة هاتفها الخاص على مدى العامين الماضيين، وهذا يعني بأن جميع الإشاعات التي سمعناها سابقًا كانت صحيحة، لكن ما أخر الشركة هو أنها لم تكن قد قررت بعد إن كانت ستقوم بتصنيع هاتفها بنفسها أم ستعهد بصناعته لأحد الشركات، ويبدو أن اختيارها وقع على HTC.

يُذكر أن فيسبوك كانت قد وظفت خلال الفترة الماضية العديد من المهندسين المتخصصين بالهواتف الذكية، كان أبرزهم أحد مهندسي آبل السابقين الذين عملوا في تطوير الآيفون.

[NYTimes]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. Alaa Hallaq يقول

    فشل فشل فشل فشل فشل
    طبعا هدا رأيي الخاص

    1. Anas يقول

      انا بعكسك تماما اخي

  2. عمرو العمري يقول

    والله فكرة جديدة لآندرويد، استبدال خدمات جووجل بخدمات فيسبوك
    مع انه تطبيق فيسبوك ع آندرويد فاشل
    لكن متشوق لأشوف نسخة آندرويد معدلة صالح فيسبوك !!!

  3. Ahmed يقول

    هيكون احسن لو يطبق الفيس بوك خدمه زي bbm علي الاندرويد

  4. mazen hma يقول

    بعض المواقع الالكترونية تتداول خبر انه سيتم الكشف في هذا الحدث عن نسخة محسنة وجديدة كليا من تطبيق فيسبوك على اندرويد …..ليس الكشف عن الهاتف المزعوم ……

  5. wael يقول

    فكرة وجود جهاز كامل لحتى يخدم الموقع ويكون الو مزاية اكتر من برامج الجوال الموجودة حاليا على الاندرويد او ال ios فكرة حلوة بس الها جوانب سلبية كتير اولا رح يكون نسبة الاقبال عليه قليلة لان الجوال هلق يستعمل بمجالات كتير بحياتنا اليومية بعتقد نسبة قليلة بس هلي مابتستعمل الجوال بحياتها اليومية بشكل مكثف لكتير شغلات قبل مواقع التواصل الاجتماعي تانيا رح مارح يكون في فائدة كبيرة اذا كان في هيك جهاز شو ماقدم خدمات رح تضل محدودة بسبب عدم انتشار الجهاز بشكل كبير فاذا بكون في تطبيق مطور وبقدم خدمات كتير ان كان للاندرويد او الios بعتقد بكون احسن بكتير وهاد الشي بزيد نسبة التفاعل مع الموقع من الاجهزة المحمولة حتى تقيم البرنامج الموجود على الاندرويد يعتبر سيء لفقرو لكتير ميزات واهمها السرعة واحيانا كتير تطبيقات تانية لتصفح الموقع مع فقرها لكتير شغلات عم تقدم سرعة اكبر من البرنامج الرسمي اذا كان في برنامج مطور وبقدم خدمات اكتر من الموجودة حاليا رح يكون احسن بكتير من فكرة الهاتف // بتمنى من الاخ انس يضيف ميزة تسجيل الدخول عالبرنامج عن طريق google+ او الفيس بوك مع الشكر على البرنامج الاكتر من رائع والموقع المتميز بكل محتواه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.