أردرويد

هدية العودة إلى الدراسة: تطبيق الآلة الحاسبة المعدّلة للطلاب والمهندسين

الآلة الحاسبة تطبيق أساسي موجود بشكل افتراضي في هواتف أندرويد، ولا شك أن تطبيق الآلة الحاسبة الجديد الذي طرحته غوغل منذ نسخة أندرويد 4.0 رائع جداً بتصميمه الجذاب وأزراره الكبيرة، لكنه بالطبع مخصص فقط للقيام بالعمليات الحسابية الأساسية.

بالطبع يتوفر في متجر غوغل بلاي آلاف تطبيقات الآلات الحاسبة العلمية القادرة على القيام بالعمليات الحسابية المعقدة، لكن التطبيق الذي نقدمه لكم اليوم هو الأخف والأجمل منها وذلك لأنه مبني على نفس الآلة الحاسبة الافتراضية الجميلة في أندرويد، لكنه يضيف إليها ميزات الآلة الحاسبة المتقدمة بشكل جذاب وبسيط. هذه الآلة الحاسبة المعدلة ستصبح الحاسبة الافتراضية في روم CyanogenMOD 10. فيما يلي بعض الصور منها، مع العلم بأنك تستطيع الانتقال بين خصائصها بمجرد الإزاحة من اليمين إلى اليسار حيث تكون الواجهة الأولى الافتراضية هي الحاسبة العادية البسيطة:

في الحقيقة جربت عدداً من الآلات الحاسبة العلمية في السابق لكن معظمها فاشل من ناحية التصميم وسهولة الاستخدام.

الآلة الحاسبة المعدلة تقدم كل ما تحتاجه من العمليات المتطورة كحسابات الجيب والتجب واللوغارتميات (log, sin, cos) بالإضافة إلى حساب الأرقام المعقدة والتمثيل البياني للمعادلات وحساب الأرقام الست عشرية والثنائية وغير ذلك. والأجمل من ذلك أنها تدعم كل من الهواتف والحواسب اللوحية، لكن بما أنها مبنية على الآلة الحاسبة الخاصة بنسخة أندرويد 4.0 فهي لن تعمل إلا على هذا النسخة وما فوق.

بما أن المطور بنى هذه الآلة الحاسبة على نفس تطبيق غوغل مفتوح المصدر، لهذا ارتأى رد الجميل لغوغل ولمجتمع المصادر المفتوحة وقام بنشر التطبيق بشكل مفتوح المصدر حيث تستطيع تحميل شيفرته المصدرية من هنا إن كنت مهتماً بتطوير أندرويد.

تستطيع تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[app]com.android2.calculator3[/app]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: