أردرويد

تعديل يرفع من جودة كاميرا جهاز HTC Sensation

في معظم الأحيان، تلجأ الشركات إلى الحد بشكل برمجي من بعض الإمكانيات التي يدعمها العتاد الموجود في أجهزتها، بالطبع يبقى للشركات أسبابها المنطقية، لكن لمن يحب أن يستفيد من الطاقات والإمكانيات التي يقدمها عتاد جهازه إلى أقصاها، فهنالك دائماً التعديلات والرومات المخصصة وهذه أحد أهم ميزات أندرويد.

اليوم قام أحد المطورين بعمل تعديل خاص بكاميرا هاتف HTC Sensation يرفع من نوعية تسجيل الفيديو عالي التحديد 1080p التي يدعمها الجهاز عن طريق التخفيف من معايير ضغط الصورة ومضاعفة معدل الميغابت في الثانية بالنسبة للتسجيل، وكذلك يقوم بتسجيل الصوت بدون ضغط. كما يدعم تطبيق الكاميرا المعدل التقاط الصور الثابتة بنوعية أعلى وخيارات إضافية مثل وضعية الآيزو بنسبة 1250 التي تسمح بالتقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، الصورتين التاليتين تظهران الفرق، الأولى قبل التعديل والثانية بعد التعديل (إضغط على الصور لمشاهدتها بالحجم الكامل):

بالطبع هذا يأتي على حساب حجم الصور والفيديو الذي سيتضاعف، لكن لهواة التعديل والتصوير قد لا تكون هذه مشكلة كبيرة. مع العلم بأن هذا التعديل لا يعمل إلا على رومات أندرويد 4.0 الخاصة بالجهاز. كما أن الموضوع موجه للمحترفين الذي يعرفون طريقة عمل الفلاش للملف المناسب ويستخدمون (ريكوفري) يسمح بهذا. لهذا لا تجرب إن لم تكن تدرك ما الذي تفعله. أنظر وصلة المصدر للتفاصيل.

[XDA]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شكراً
    انا هاتفي HTC Sensation XL هل تعمل تاطريقه على جهازي ايضاً؟

    هناك مشكلة بهاتفي وهو انه وقت الغبار والعواصف الرمليه يعرض الـ Sense ان الجو ضباب!!
    احد لديه هل لهذه المشكله الغريبه؟

  • هنالك خطأ

    في الرابط الأصلي الصور معكوسة, وفي الرابط الأصلي تظهر الدقة بشكل أفضل بكثير من هنا, حيث لم ألحظ أي تغير !

%d bloggers like this: