أردرويد

إدارة أجهزة أندرويد من الحاسوب بإستخدام برنامج MoboRobo

1

من أكثر ما يميّز أجهزة آبل بنظري هو برنامج “iTunes”، فهو يمكنك وبسهولة من إدارة هاتفك أو حاسبك اللوحي من جهاز الكمبيوتر ويقدم لك ميزات عديدة. صحيح أن بعض الشركات مثل سامسونج و HTC تملك برامج متشابهة من حيث المبدأ، لكنها ومع الأسف ليس بالجودة نفسها. وأحياناً أتمنى لو أن غوغل تقوم بإصدار برنامج مشابه يقدم هذه الميزات ويرتبط بشكل مباشر مع غوغل بلاي.

لكن هنا يأتي دور برامج الطرف الثالث التي يمكن أن تقدم للمستخدمين العديد من إمكانيات الإدارة والتحكم بهاتفهم أو حاسبهم اللوحي من جهاز الكمبيوتر. ومن أبرز هذه البرامج هو برنامج MoboRobo الذي سنتحدث عنه اليوم.

البرنامج يتمتع بواجهة سهلة ومميزة، ليستطيع أي مستخدم سواء كان متقدماً أو مبتدئًا التعامل مع البرنامج. يقدم MoboRobo للمستخدم عدّة إمكانيات ومن أبرزها:

نقل الملفات بين أجهزة “أيفون” وأجهزة “أندرويد”:

وهذه ميزة مهمة جداً للمستخدمين الذين ينتقلون من هواتف “أيفون” إلى هواتف “أندرويد”، إذ يُمكّنهم هذا البرنامج من نقل جهات الإتصال والرسائل بسهولة بين الجهازين، لكن هناك مشكلة واجهتني أثناء تجربتي لهذا البرنامج وهي عندما قمت بنقل جهاز الإتصال المحفوظة باللغة العربية من هاتف أندرويد إلى هاتف أيفون تم حفظ جهات الإتصال بالرموز عوضاً عن الاحرف العربية. عموماً تستطيع نقل جهات الإتصال عن طريق عمل نسخة إحتياطية من الأسماء بالنقر على تبويب “Data” ومن القائمة الجانبية إختيار “All”و تحديد جهات الإتصال المراد أخذ نسخة إحتياطية منها ومن ثم “Export، بعد ذلك وصل جهاز آيفون وتكرير العملية السابقة مع إستبدال “Export” بـ “Import” والعكس صحيح.

112

النسخ الإحتياطي للتطبيقات:

يستطيع المستخدم وبسهولة عمل نسخة إحتياطية من تطبيقاته بصيغة “APK”، وإسترجاعها عندما يحلو له. أيضاً يستطيع تنصيبها على عدة أجهزة. وذلك من خلال النقر على تبويب التطبيقات ومن ثم النقر على “User Applications” من القائمة الجانبية وإختيار التطبيقات المراد إستخراجها ومن ثم النقر على “Export” ولتنصيب التطبيقات قم بالنقر على “Install” ثم إختر التطبيقات المراد تنصيبها ومن ثم قم بالنقر على “OK”.

2

إدارة الملفات المصورة والصوتية:

يستطيع المستخدم إدارة ملفاته المصورة بجميع أشكالها سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو حتى المقاطع الصوتية، ويستطيع نسخها بين الهاتف و الحاسوب بسرعة وبنقرة زر، دون المخاطرة بضياعها أو نسخ قسماً منها دون القسم الآخر. وذلك عن طريق النقر على تبويب الملف المراد نقله وفي هذه  الحالة على سبيل المثال قم بالنقر على تبويب الصور ومن ثم “Device Gallery” وتحديد الصور المراد نقلها ومن ثم “Export”.

3

إرسال و الرد على الرسائل النصية من خلال الحاسوب:

عند وصول رسالة نصية إلى الهاتف سيظهر إشعار في الزاوية اليُمنى لشاشة الحاسوب تحوي جزءاً من نص الرسالة، ويستطيع المستخدم الرد على الرسالة بشكل مباشر وذلك من خلال النقر على زر “Replay” ومن ثم كتابة النص المراد إرساله والنقر على زر “Send”.

يستطيع المستخدم أيضاً إنشاء رسالة جديدة وإرسالها وذلك عن طريق النقر على تبويب “Data” ومن ثم إختيار “All Masseges” من القائمة الجانبية ومن ثم “Send Massege” وكتابة الرسالة وتحديد المرسل إليه ثم إرسالها.

4

البرنامج يقدم العديد من الميزات الأُخرى مثل توصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق Wi-Fi، ويقوم أيضاً بتنصيب متجر تطبيقات خاص به على هاتفك بشكل تلقائي ويحوي كم لا بأس به من التطبيقات.

111

البرنامج متوفر بشكل مجاني على أجهزة ويندوز، ويمكن تحميله من هنا. وهناك العديد من البرامج الخدمية المشابهة على أجهزة الحاسوب ويمكنني القول بأن “MoboRobo” هو من أفضل هذه البرامج على الإطلاق.

بيبرس الحاج بارة

أهتم بمعرفة كيف تعمل الأشياء، شغفي التصوير و التكنولوجيا وخاصة بكل ما يتعلق بأندرويد

21 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يخسارة مافي نسخة للماك
    بتمنى تعدلوا التالي:
    البرنامج متوفر بشكل مجاني على أجهزة ويندوز ((وماك)).

  • موجود من زمان airdroid يشتغل على اي كمبيوتر بدون تثبيت وممتاز

  • البرنامج قديم، ومن اهم عيوبه انو بعد ما ثبته على جهازي اللابتوب، صار اللابتوب ما يدخل sleep mode. في بديل له اسمه mobogeni ومن اهم مميزاته هو احتوائه على متجر تطبيقات، وبهذا يكون مفيدا لمن لا يستطيع دخول سوق بلاي بسبب الحظر. ولكن هذا البرنامج يفتقر لامكانيه التعامل مع اجهزة الايفون.

  • مازالت الميزة الاساسية اللتي اتمناها لم تصال وهي امكانية عمل باك اب وتثبيت الروم سواء كان رسمي او مطبوخ وامكانية فتح البوتلودر وعمل الروت وتثبيت الري كفري عن طريق البرنامج نفسه او من ملفات الجهاز … اتمنى سيانوجين مود وموبوروبو ينتجون برنامج مثل هذا مع المميزات الموجودة في الموضوع

    شكرا لك على الشرح … انت اضافة كبيرة لموقع اردرويد 🙂

    تحيااتي لك

  • Mobogenieأفضل من وجهة نظري متجره رائع يحوي برامج ألعاب خلفيات أغاني وتحميل من اليوتويب مع اني قد استخدمت لفترة MoboRobo لا بأس بها

  • Wondershare MobileGo for Android هو الافضل بلا منازع لكن طبعا غير مجاني

  • برنامج airdroid هو برنامجي المفضل وهو في تطور مستمر … لاوصلات usb ولاتثبيت برنامج على الكومبيوتر ولاهم يحزنون …..

  • هل استطيع تثبيت الريكفري فقط من غير الروم والبقاء على النسخة الأصلية

  • هل من برنامج استطيع عمل مزامنة للهاتف مع جهات الاتصال في outlook علماً انو عم هلء منزل روم معدل على الجهاز وبالتالي لا استيطع الاستفادة من HTC SYNC

  • ارجو من الكاتب عمل مقال عن التطبيقات التي تدير الكمبيوتر عنطريق الهاتف
    فانا استعمل تطبيقRemote Control Server
    ومتبث عندي عدة تطبيقات مشابهة متل الخاص بقوقل وكدا TeamViewer 9
    لكني لا اعرف من هو الاحسن

  • لدي هاتف alphao mini ووضع تصحيح usbغير مفعل ولا يمكنني الدخول على الهاتف لانه انتهت صلاحية النقش لكلمة المرور واريد ان افرمته >لو استطعت ارسال لي الحل عبر البريد اكون ممنونك

%d bloggers like this: