مؤتمر موبايلي لمطوري تطبيقات الموبايل

في إطار سعيها الحثيث للإسهام في إنشاء مجمتع فاعل لمطوري تطبيقات الجوال، تنظم شركة موبايلي مؤتمرا لتطوير تطبيقات الموبايل على مختلف المنصات. يستهدف هذا المؤتمر جميع مطوري تطبيقات الموبايل والمهتمين بها بالإضافة لرواد الأعمال الذين يخططون لإنشاء شركات تهتم بتطبيقات الجوال.

الدخول مجاني لجميع المطورين والمؤتمر يشكل فرصة رائعة للتعرف على أحدث التوجهات والمجالات في تطوير تطبيقات الجوال. بالإضافة للتعرف إلى ما تتطلع إليه الشركات والتقنيات التي توظفها، والأهم، اللقاء بأبرز الأشخاص العاملين والمهتمين بعالم تطبيقات الجوال في المنطقة.

المؤتمر سيعقد في مدينة الرياض، يوم الاثنين القادم، ١٦ مايو ٢٠١١، فندق الفورسيزنز، برج المملكة، قاعة E,D، الجدول ومواضيع المحاضرات ومعلومات المتحدثين تجدونها في هذا الرابط.

وائل العلواني

وائل العلواني.. مدون سوري ومطور تطبيقات أندرويد.. مهتم بالتقنية وآخر تطوراتها.. يعمل في شركة خاصة في مجال تقصي الأعمال BI وتعدين البيانات Data Mining

التعليقات: 14 ضع تعليقك

fromq8 يقول:

والله انظلمة السعوديه بعدم دعم متجر اندرويد

الناصر يقول:

شباب ليه محد يرد علي سؤال بصراحة نفسي في الجلكسي تو الجديد ونا مع الآيفون من 2007 واعرف كل شي فيه وعندي منتدى متشارك فيه مع اصحابي عن كل شي في الآيفون سؤالي لكم هل ماراح اندم ؟؟ انا اهم شي عندي الشاشة والتصفح والالعاب القوية والكبيرة زي لعبة الحشاشين غيرها وبرضه الهارد الخارجي هل هو جيد بمايكفي علشان انسى الآيفون ؟؟ ياليت احد فاهم وناصح بكلمات من القلب طبعا التغيير عندي يعني راح اغير المئات من حولي نحو اندرويد إذا كان قوي وممتاز ويغني عن الايفون زي ماتقولوا ’’ انا مرة شفت عند صاحبي النكسوس ون ؟ بصراحة يالطيف ايش ذا هذا اللي من قوقل نفسها ؟؟؟ شي غريب جداً بكل صراحة فياليت النصيحة تكون من القلب .

mamdouh ahmed يقول:

صدقني مفيش أي نوع من انواع الندم … شركة جيم لوفت مطلعة العاب عالية الجودة تمسح انفينيتي بليد بمحاية … عن التخزين الخارجي … تخيل عندك آيفون بس 64 جيجا …الشاشة هي اجمل شاشة حتى الان …التصفح اسرع واخف من الايفون 4 حتى مع الفلاش …انا معي نكسوس ون ولسة ماشي زي الفل احسن من احسن حالات الايفون 4

Ahmad Al-mayahi يقول:

اشتري galaxy s 2 وعلى ضمانتي.. لو ما عاجبك الجهاز أنا أشتريه منك.. ضمان مدى الدهر أعطيك..

في كل الأمور الأندرويد أفضل بقوة ما عدا الألعاب.

إذا كان هدفك الألعاب، فاعلم إن الأندرويد متأخر عن الآيفون كثير. و الأمر هذا ما أتوقع يتغير قبل نهاية السنة، لأن أكثر مطوري الألعاب حاليا يطورون الألعاب للآيفون وبعدها يصنعون نسخة الأندرويد.

إذا كان فيه ألعاب معينة تحبها ابحث عنها في السوق (نسخة الويب) وشف إذا موجودة أو لا، مع العلم إنه العادة إن الألعاب أفضل على الآيفون، لأن المطورين أخذوا خبرة عليه بعكس الأندرويد اللي لا زال يعتبر جديد.

mamdouh ahmed يقول:

جيم لوفت مطلعة مجموعة العاب اتش دي عالية الجودة … بل ممتازة

رنا يقول:

انتا اذا تبي العاب اشتري سوني اريكسون play 🙂
انا شريتوا طلبيه

الناصر يقول:

شي ثاني نسيته شفت مرة عند شخص لا اعرفه في مكتبة جرير الجلكسي اس ون وقلبته لثواني فقط بصراحة جداً ممتاز .

سعد الدوسري يقول:

أنا ما عندي خبرة واسعة بس بعطيك اللي أعرفه:
الشاشة: الجالكسي 2 سوبر آلموند شاشته تقارب الآيفون رتونا ولا أعتقد الفرق واضح على حسب الصور اللي شفتها على النت.
سرعة التصفح: على حسب فيديو مقارنة على يوتوب الجالكسي 2 أسرع بقليل وشاشته أكبر شي ممكن يريحك.
الألعاب: عموما في آندرويد الألعاب يبيلها مدة علشان تتحسن وتوصل للآيفون ولكن الآندرويد يسمح لك تركيب محاكي للأجهزة (تقدر تشغل بلاي ستاشون والعائلة ووي والألعاب القديمة على الكمبيوتر) والنسخة الجديدة من آندرويد المفروض فيها تطويرات في قسم الألعاب (ولكن معلوماتي محدودة في هذا المجال)
المموري: اس دي توصل لـ32 قيق

بس أهم شي هي وجهة نظري أنك تتأكد من الأشاء التالية:
1-قوقل أعلنت أنها بالتحالف مع عدد من الشركات منهم سامسنق أن الجوالات الجديدة بيوصلها آخر تحديث أول ما ينزل ولفترة 18 شهر من نزول الجهاز. تأكد أن الجالكسي ينطبق عليه هذا الكلام.
2-أنك إنسان تحب تلعب بالجهاز من ناحية customization وغيره (مثل الجيلبريك على الآيفون). واحد من الأسباب أن آنرويد لم يوصل إلى مرحلة من النضوج الكامل فيحتاج بعض الأحيان إلى تغييرات (مثل شراء البرامج من الماركت من داخل السعودية والإمارات ومصر …)
3-أنك لا تتوقع أسهل استخدام فمثلا الآيفون يستخدمه شخص كبير في العمر بكل بساطة ولكن الآندرويد يحتاج قليل من الصبر.
4-ليس كل البرامج على آيفون لها نسخة على آندرويد إذا فيه شي معين تبيه تأكد أنه موجود في الماركت أو دور عن بديل مناسب للبرنامج.

أنا شخصيا أفضل آندرويد وأشوف له مستقبل ولكن الناس مو كلها سوى. كل واحد له رغبة وتفضيل.

mamdouh ahmed يقول:

stc عليها الاجهزة وموبايلي عليها الدعم … تحقق ت الموازنة

سعد الدوسري يقول:

ممكن تصوير المؤتمر للناس اللي ما يقدرون يحضرون مثلي 🙂

Nabil يقول:

أريد أن أخبركم باننى اشتريت سامسونج جلاكسي س2 وهو لايدعم اللغه العربيه

محمد يقول:

سلم على قوقل الدعم العربي الرسمي بنسخة الساندويتش موجود انا هذا اللي ماخرني عن الاندرويد

بندر يقول:

موبايلي للاسف شركه فالحه بالدعاية فقط

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *