لوحة المفاتيح Minuum تعد بأنها ستكون الجيل القادم من لوحات المفاتيح للأجهزة الذكية

minuum_hero_chat_fade2

بين كل فترة وأخرى، تظهر لنا لوحة مفاتيح جديدة للهواتف والحواسب اللوحية، تعد بأنها ستمثل نقلةً نوعيةً في الطريقة التي نكتب بها على الشاشات اللمسية لأجهزتنا. لوحة المفاتيح Minuum هي آخر هذه المشاريع، وهي ليست متوفرة بعد حيث يبحث مطوروها عن تمويل يبلغ عشرة آلاف دولار لإتمام مشروعهم، الذي إن كان على الواقع كما يظهر لدينا في الفيديو أدناه، فهو مشروع مبشر بالفعل.

لوحة المفاتيح Minuum قائمة على تقليص المساحة التي تحتلها لوحات المفاتيح اللمسية الحالية في الهواتف، حيث تحتل عادةً نصف الشاشة أو أكثر عند الكتابة مما لا يشكل تجربة استخدام مثالية. ورغم أن الكثير من لوحات المفاتيح مثل Swiftkey و Swype قد سهلت عملية الكتابة على الشاشات اللمسية بشكل كبير، إلا أن مشكلة المساحة ما زالت قائمة، لهذا تعتمد Minuum على تقليص المساحة بأقصى شكل ممكن حيث تجمع الحروف ضمن سطر واحد. إن كنت تتساءل عن الكيفية التي ستتمكن بها من الكتابة بهذه الطريقة، فالجواب هو بخوارزميات التنبؤ الذكية التي يقول المطورون أنها قادرة على معرفة الكلمات التي تريد كتابتها دون الحاجة إلى الدقة أثناء الكتابة. شاهد الفيديو للحصول على فكرة أفضل عن طريقة عملها:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=lzYCZm-ces0[/youtube]

يقول المطورون بأن التقنية التي بُنيت عليها Minuum تسمح بتوفرها في طيف واسع من الأجهزة، فعدا عن الهواتف والحواسب اللوحية يمكن أن تتوفر للأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية والنظارات وغير ذلك، وقد استعرض المطورون في الفيديو أعلاه بعض أفكار الاستخدام المثيرة للإعجاب.

ستصل Minuum إلى أجهزة أندرويد بمجرد الانتهاء من عملية تطويرها خلال فترة غير محددة بعد، لكن لو صح ما نراه هنا فقد تكون تقنية ستغير وجهة نظرنا إلى لوحات المفاتيح بالفعل. راجع وصلة المصدر للمزيد من المعلومات، ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Minuum]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 13 ضع تعليقك

Ibrahim يقول:

ظهرت افكار كثيرة لتغيير طريقة الطباعة المعتادة وربما انجح فكرة جديدة اراها حتى الان هي swipe.والسبب الرئيسي برأيي هو ان الكيبوربد لم يتغير.

فكرة minuum جيدة وقريبة جدا من swipe من ناحية تعرف الكيبورد على الكلمات المتوقع كتابتها واظن ان عدم تغيير ترتيب الحروف مهم جدا
اعتقد ان minuum سيصعب استخدامه مع اللغة العربية لكثرة اللهجات والمسطلحات العربية المختلفة(حتى swipeسيئ مع اللفة العربية حتى الان) ولكن اكيد مع الوقت سيتحسن

سمير يقول:

كيبورد SwiftKey Flow خارق بكل اللغات العربية أو الإنجليزية

iGarni يقول:

تمت مراسلة المطور عن دعم اللغات RTL ومن ضمنها العربية وفي إنتظار الرد ..

bilal ramadan يقول:

لم تعجبني الفكرة و أعتقد أن لوحة المفاتيح الحالية مريحة و عملية أكثر خاصة في هاتفي galaxy note

عارف يقول:

السلام عليكم
والله شيء جميل جدا بس يجب ان تكون السهولة فيه اهم شيء. الفكره رهيبه جدا

Ryan يقول:

صعب تطبيق لوحة المفاتيح الجميلة هذه للغة العربية …. و أعتقد صعب نجاحها رغم أن الفكرة جميلة و جديدة 🙂

احمد الراعي يقول:

هل يتذكر احد كيبورد النوكيا N8؟
كان عبارة عن صفحتين هناك تكملة له على الثانية و اقصد حروف لا اشارات..
التقدم جيد والافكا الجديدة دائما لها متسع لدينا..

رامي السهام يقول:

اذا كنت الى الان لم استطع التعايش مع لوحة المفاتيح الموجودة في هاتفي واعتبرها صغيرة ودائما ما اخطئ عند عند اي كلمة فكيف لي ان استخدم هذه الطريقة الحديثة,في بعض الاحيان اتمنى حمل لوحة مفاتيح الكومبيوتر معي وربطها على الهاتف من اجل راحتي في الكتابة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *