أردرويد

لوحة مفاتيح Minuum متوفرة الآن على غوغل بلاي

Minuum Keyboard 3

لوحات المفاتيح المتوفرة لنظام أندرويد ليست بالقليلة، وكل واحدة منها تقدم أسلوب كتابة مختلف ومتميز لتحاول أن تكون الأفضل والأسرع للمستخدم، وقد وصلت لوحة مفاتيح جديدة تدعى Minuum، والتي شاهدناها آذار/مارس الماضي كمشروع جديد يعد بأنه سيكون الجيل القادم للوحات المفاتيح الخاصة بالأجهزة الذكية.

لوحة المفاتيح Minuum قائمة على تقليص المساحة التي تحتلها لوحات المفاتيح اللمسية الحالية في الهواتف، حيث تحتل عادةً نصف الشاشة أو أكثر عند الكتابة مما لا يشكل تجربة استخدام مثالية، وتعتمد Minuum على تقليص المساحة بأقصى شكل ممكن حيث تجمع الحروف ضمن سطر واحد.

وتعتمد اللوحة على خوارزميات التنبؤ الذكية التي يقول المطورون أنها قادرة على معرفة الكلمات التي تريد كتابتها دون الحاجة إلى الدقة أثناء الكتابة، وبالتالي ستظهر لك الأحرف المناسبة ضمن الشريط الصغير دون الحاجة لأخذ مساحة كبيرة من الشاشة.

كما أضاف الفريق المطور بعض الميزات الجديدة التي لم نشاهدها عندما عرض الفكرة كمشروع بحاجة إلى تمويل، حيث تم إضافة إمكانية الكتابة الصوتية، بالإضافة إلى عرض شبكة أحرف موسّعة أكثر أثناء إدخال عناوين المواقع الإلكترونية، لذلك من المفترض أن تكون تجربة الاستخدام أفضل مما شاهدناه حتى.

ويأمل الفريق المطور للوحة Minuum بتوسيع دائرة الأجهزة التي يمكن لها الاعتماد على اللوحة مثل الساعات الذكية والنظارات وأجهزة أخرى يمكن ارتداؤها. وتتوفر لوحة مفاتيح Minuum على متجر غوغل بلاي مقابل مبلغ 3.99 دولار أمريكي، وهي متوافقة مع الهواتف والحواسب اللوحية كذلك.

[pb-app-box pname=”com.whirlscape.minuumkeyboard” theme=”light” lang=”ar”] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=dZh8r-xErGE[/youtube]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: