سامسونج تُعلن عن خدمة لمُشاهدة الفيديو خاصّة بنظّارة الواقع الافتراضي Gear VR

في أيلول/سبتمبر الماضي، أعلنت سامسونج عن نظّارة الواقع الافتراضي الخاصّة بها Gear VR، والتي تتيح وضع المُستخدم ضمن بيئة واقع افتراضي بنسبة 360 درجة كي (يعيش) داخل الفيديو الذي يُشاهده أو اللّعبة التي يلعبها.

الجهاز –الذي تستطيع معرفة المزيد عنه من هُنا– طُرح للبيع بحزمة خاصّة بالمطوّرين الشهر الماضي، وهو غير مُناسب لعموم المُستخدمين بعد، كون المحتوى الخاص به ما زال محدودًا جدًا، وهو ما تعمل سامسونج على تحسينه عبر التعاون مع المطوّرين وشركات الإنتاج لطرح الألعاب والأفلام الخاصّة به.

gear-vr

وسعيًا لتوفير المزيد من المحتوى لزبائن الجهاز القادمين، أعلنت الشركة اليوم عن إطلاق خدمة الفيديو الجديدة Milk VR التي يُمكن تشبيهها بيوتيوب، لكنها تُقدّم مقاطع الفيديو المُخصصة للنظّارة.

خدمة Milk VR ستوفر المحتوى المجاني لأصحاب نظارة Gear VR، هذا المحتوى من سامسونج نفسها أو غيرها من الشركات، وسيتنوّع المحتوى ما بين الموسيقى والرياضة والآكشن بدقّات تصل إلى 2K و 4K بمدّة تتراوح من دقيقة إلى 10 دقائق لكل فيديو.

الخدمة ستتوفر اليوم بشكل تجريبي مع كمية محدودة من المحتوى، على أن تُضيف سامسونج المزيد من مقاطع الفيديو التي تنقُل المُستخدم إلى عوالم متنوّعة خلال الفترة القادمة.

نظّارة Gear VR التي أطلقتها سامسونج بالتعاون مع شركة Oculus تُبشّر بنوع جديد من استهلاك المحتوى، لكنها تحتاج إلى بعض الوقت كي تُثبت نجاحها، خاصّة أنها لا تدعم حاليًا إلّا العمل مع هاتف Galaxy Note 4.

[TechCrunch]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 9 ضع تعليقك

محمد يقول:

شكراً على جهودك أخ أنس ، بس في مشكلة بموقعكم كتير عم يطول ليدخل وأحياناً عم يعلق يعني ما عم يدخل ، مع العلم خطي 4 جي ومتصفحي كروم ..

احمد يقول:

صح حتى عندي بطيئ بشكل مو طبيعي.. انا استعمل واي فاي + كروم

Ziad يقول:

وعندي أنا أيضاً موقعكم يتأخر كتير على غير المعتاد و التطبيق يتأخر أكتر مع العلم إن جهازي lenovo Tab A8

Ziad يقول:

وعندي أنا أيضاً موقعكم يتأخر كتير على غير المعتاد و التطبيق يتأخر أكتر مع العلم إني أستخدم wi-fi

تعليقات يقول:

تاخير فتح الموقع او المواضيع هو عملية مقصودة لاصحاب التعليقات السلبية والغير مهذبة يتم التعرف على مصدر التعليق وحجبه وهي خطوة ذكية لتصفية بعض التعليقات المسيئة.لذا احذروا!!!!!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *