تطبيق MightyText لأندرويد يسمح لك بإرسال واستقبال رسائل SMS من جهاز الكمبيوتر والحاسب اللوحي

من أحد سِمات العصر الذي نعيشه اليوم هو أننا نستخدم أجهزة مختلفة لتأدية وظائف مختلفة. نحن الآن لسنا في العام 2002 حيث كان جهاز الكمبيوتر وحده كافياً لتأدية جميع أعمالنا. فمعظمنا الآن يستخدم هاتفه الذكي لتأدية الكثير من الأعمال، ثم جاءت الحواسب اللوحية لتملأ فراغاً كان موجوداً أيضاً، فأصبحنا نستخدم وبشكل يومي ثلاثة أجهزة: الكمبيوتر، والهاتف الذكي، والحاسب اللوحي.

لحسن الحظ، فقد خففت الحوسبة السحابية علينا الكثير من عبىء استخدام الأجهزة المتعددة، فبريدك الالكتروني قابل للوصول من أي جهاز عبر خدمات جيميل وهوتميل وياهو وغيرها، وملفاتك قابلة للوصول من أي مكان أيضاً بفضل خدمات مثل دروب بوكس وغوغل درايف، وحتى مكتبتك الموسيقية بات بالإمكان مزامنتها عن طريق الانترنت بفضل العديد من الخدمات.

لكن في الحقيقة، هناك خدمة واحدة ما زالت عالقة في العام 2002 ولا نستطيع الاستغناء عنها، وهي خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS. كم كانت الحياة ستكون أسهل لو تمكنا من تحويل خدمة SMS إلى خدمة سحابية أيضاً، بحيث تستطيع استقبال الرسائل والرد عليها من جهاز الكمبيوتر، دون أن تضطر لقطع عملك وفتح قفل الهاتف وتفحص الرسائل الجديدة الواردة، وسيكون من الأجمل لو تمكنت من استقبال الرسائل على حاسبك اللوحي أثناء العمل عليه، عوضاً عن وضعه جانباً والبحث عن هاتفك لترى من هذا المزعج الذي أرسل لك رسالة SMS أثناء تصفحك لموقع أردرويد من حاسبك اللوحي.

خدمة MightyText تسمح لك بعمل ذلك بالضبط، حيث تنقل رسائلك النصية إلى السحابة وتسمح لك بالوصول إليها من أي مكان، سواء كنت على جهاز الكمبيوتر أو الحاسب اللوحي. أسس الخدمة موظفان سابقان في غوغل ليقدما لنا خدمة كان من المفترض أن تقدمها غوغل نفسها. الخدمة هي عبارة عن إضافة للمتصفحات الرئيسية (كروم، فايرفوكس، إنترنت إكسبلورر) وتطبيق ويب يمكن الوصول إليه من أي متصفح كان، وتطبيق للهواتف، وتطبيق للحواسب اللوحية (قادم قريباً).

بكل بساطة، تقوم الخدمة بمزامنة رسائلك النصية عن طريق حسابك في غوغل، الفكرة هي أنه وعند استقبالك لأي رسالة SMS جديدة ستستطيع الاطلاع عليها من جهاز الكمبيوتر أو الحاسب اللوحي، وتستطيع الرد عليها أيضاً من نفس الجهاز. الرسالة المُرسلة سيتم إرسالها من رقمك نفسه، أي كأنك أرسلتها من هاتفك تماماً، في الحقيقة الإرسال يتم من هاتفك فعلاً، لكن الفرق هو أن هذا يتم من خلال جهاز الكمبيوتر أو الحاسب اللوحي، وهذا يعني بأنك ستتكلف ثمن رسالة تقليدية لدى شركة الاتصال الخاصة بك كأي رسالة عادية ترسلها من الهاتف. ويقول المطورون بأن المزيد من الخدمات قادمة قريباً مثل دعم MMS ودعم تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Whatsapp.

لاستخدام الخدمة، تحتاج أولاً إلى تحميل تطبيق الهاتف، من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk. تطبيق الهاتف بسيط جداً، تحتاج فقط إلى تشغيله ثم ضغط زر واحد كي تبدأ خدمة المزامنة خلال ثوانٍ.

للاطلاع على رسائلك من جهاز الكمبيوتر تحتاج إلى زيارة العنوان https://mightytext.net/app ضمن المتصفح، أو تحميل الإضافة الخاصة بالخدمة لمتصفحك المفضل من هنا، وهذا أفضل كي يقوم المتصفح بإرسال التنبيهات لك عند وصول رسائل جديدة.

أما لاستخدام الخدمة من الحاسب اللوحي فعليك زيارة العنوان المذكور أعلاه، وهي ليست أفضل طريقة ممكنة لكن التطبيق الخاص بالحواسب اللوحية قادم قريباً، وتقوم الشركة حالياً بتجربته على أي يتم إطلاقه قريباً جداً.

يُعتبر التطبيق في مراحله الأولية، إذ لم تخرج الخدمة من نطاقها التجريبي إلا منذ فترة قصيرة، ويعدنا المطورون بالكثير من التحسينات خلال الفترة القادمة.

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 6 ضع تعليقك

Omar يقول:

تطبيق جدا جدا رائع و عملي و في انتظار دعم الواتسب

ali يقول:

انا استخدم تطبيق airdroid من اروع مايكون ومش بس رسائل ..كل شي حتى تثبيت التطبيقات من الكمبيوتر

محمد بن وفاء يقول:

الفكره رائعه بصراحه

لكن هذا يعني أنه كي تتم عمليه المزامنه واستقبال الرسائل علي اللابتوب مثلا لابدأن يكون الموبايل بالانترنت ومفعل خاصيه نقل البيانات أليس كذلك ؟؟؟؟؟

MIRAL1000 يقول:

+1
اتفق معك اخي 🙂

تجريبي يقول:

كونك تستخدم حاسبك الموصل بالواي فاي.. قم بتوصيل هاتفك كذلك بالواي فاي.. مالمشكلة؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *