أرباح مايكروسوفت من أندرويد قد تصل إلى 444 مليون دولار سنوياً بسبب براءات الاختراع

تحدثنا سابقاً عن مايكروسوفت التي وقعت اتفاقية مع HTC بحيث تدفع لها تلك الأخيرة ما يصل إلى 5 دولارات عن كل هاتف تبيعه HTC بنظام أندرويد مما جعل مايكروسوفت تحقق من وراء أندرويد أرباحاً أكثر من تلك التي تحققها من وراء نظامها الخاص Windows Phone 7 الذي ما زالت مبيعاته متعثرة حتى الآن.

لكن يبدو أن أرباح مايكروسوفت ستزداد بفضل أندرويد إذ أنها وقعت منذ أيام اتفاقية مشابهة مع Samsung مما جعل الخبراء يقدّرون أن مجموع أرباح مايكروسوفت قد يصل الآن إلى حوالي 444 مليون دولار سنوياً وذلك بناءاً على تقدير مجموع الأجهزة التي تقوم ببيعها سنوياً كل من HTC و Samsung!

سبب هذه الاتفاقيات هو أن مايكروسوفت تدعي بأن HTC و سامسونج (ومن يدري من بعد؟) تستخدمان في هواتفهما تقنيات قامت مايكروسوفت بتسجيلها كبراءات اختراع, وبالتالي فضلت الشركتان الاتفاق مع مايكروسوفت على “ترخيص” هذه التقنيات من مايكروسوفت ودفع هذا المبلغ على نقل القصة إلى ساحات المحاكم. بالطبع غوغل لم يعجبها هذا الكلام وردت بالتالي:

هذا هو نفس التكتيك الذي نراه مرة أخرى من مايكروسوفت. إن فشلهم في تحقيق نجاح في سوق الهواتف الذكية يجعلهم يلجأوون إلى الإجراءات القانونية لابتزاز الأرباح من إنجازات الآخرين وإعاقة مسار الإبداع. نحن سنستمر في التركيز على بناء تقنيات جديدة ودعم شركائنا في أندرويد.

نجاح أندرويد وسيطرته على ما يقترب من 50% من حصة سوق الهواتف الذكية جعله مطمعاً للكبار مثل Microsoft و Apple و Oracle خاصة في ظل نظام براءات الاختراع الأمريكي سيء السمعة. غوغل ستحاول حماية أندرويد والبداية كانت مع صفقة شراء Motorola Mobility. لكن في الحقيقة لو كنت المدير التنفيذي لمايكروسوفت لاخترت التالي: إغلاق خط تطوير الـ Windows Phone 7 والخروج من سوق الهواتف الذكية إلى الأبد والاستمتاع بالـ 444 مليون دولار التي تأتيني سنوياً دون أن أحرّك شعرة 🙂

مصادر: 1, 2

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. Lamies يقول

    Really , I don’t know why Microsoft keep spending money on WinMo 7 when its obvious that it won’t be a huge success! They should save the money for another project !

  2. mj يقول

    هههههه معك حق

  3. Dr MHQ يقول

    ممكن شخص يشرح لي وش هيا التقنيه اللي مايكروسوت مرخصتها لـHTC و Samsung ؟؟
    كل المقالات تتكلم عن المبلغ بس مافي اي مقال يتكلم عن التكنولوجيا !!!

    1. أنس المعراوي يقول

      لم يتم الحديث عن هذه التقنيات في الصحافة وبالتالي لا نعلم.

  4. انشم يقول

    نصف مليار تقريبا اكيد ان الشركتين متورطين

    لكن الاكيد لو ان شركة امريكية مقابل مايكروسوفت لكان على الاقل تناحرتا حتا نمل من تفاصيل المحاكمات وانتهى الموضوع بشويت عشر ملايين نصفهم للمحامين مسكينه يا سامسونج وhtc ما عرفتو تسرقو

  5. الاسير يقول

    لماذا التحالف لا يعيد بناء اندرويد من جديد و اخراج براءات الاختراع من قلب النظام مثل ما فعل فريق BSD حين اخرج كودات unix المتنازع عليها واصبح BSD lite

  6. إياد أبو عرقوب يقول

    ( هذا هو نفس التكتيك الذي نراه مرة أخرى من مايكروسوفت. إن فشلهم في تحقيق نجاح في سوق الهواتف الذكية يجعلهم يلجأوون إلى الإجراءات القانونية لابتزاز الأرباح من إنجازات الآخرين وإعاقة مسار الإبداع. نحن سنستمر في التركيز على بناء تقنيات جديدة ودعم شركائنا في أندرويد. )

    بصراحة ردّهم قوي .. أعتقد أن المستقبل سيكون لصالح مملكة جوجل بيد أني أحب مايكروسوفت ..

  7. eiad يقول

    اعتقد ام تجربة مايكروسوفت في ويندوز فون 7 سيئة لكن من جرب النسخة الجديئة من ريندوز 8 سير ا ان win phone 7ماهو الا تجربة للقادم
    اشجع متكروسوفت واكره طمعها. واشجع اندرويد المذهل بتفاصيله حتى اني خضت بالجافا بسببه

  8. Yasser A Saeed يقول

    هل تعلم أخ أنس ما هي أهم برئات الإختراع التي تستخدمها HTC؟

    بالمناسبة .. هناك أخبار بأن جوجل ناوية تشتري شركة كوداك إذا أعلنت إفلاسها قريبا وهذا سيفيد جوجل في موضوع برائات الإختراع التي تملكها الشركة العملاقة والعريقة كوداك!!!

  9. HaMoDi يقول

    نظام الاندرويد لشركة جوجل المفروض تدفع لها جوجل… وليس HTC و Samsung…. ولة انا مش فاهم…؟؟؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.