Microsoft Translator

Microsoft Translator يوفر ترجمة بدون اتصال مدعومة بالذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت اكتشفت طريقة تسمح لكل هاتف ذكي، حتى الأجهزة التي لا تمتلك رقاقات قادرة على استخدام الذكاء الاصطناعي، بإجراء الترجمة دون اتصال بالإنترنت.

تعد تطبيقات الترجمة ضرورية عندما تكون مسافرًا في بلد يتحدث فيه السكان لغة أجنبية، ومع ذلك، فإن السفر في بلدان أجنبية يكون في الغالب مترافقًا مع عدم تواجد اتصال دائم بالإنترنت، مما يجعل مثل هذه التطبيقات عديمة الفائدة، وذلك لأن معظم تطبيقات الترجمة، بما في ذلك تطبيق ترجمة جوجل، تربطك بأجهزة الحاسب السحابية التي تقوم بالعمل الازم عندما يتعلق الأمر بالترجمات، مما يؤدي إلى حصولك على ترجمات سريعة بشكل لا يصدق ودقة أفضل مع مرور الوقت.

ويبدو أن مايكروسوفت قد اكتشفت طريقة تسمح من خلالها لكل هاتف ذكي، حتى الأجهزة التي لا تمتلك رقاقات قادرة على استخدام الذكاء الاصطناعي، بإجراء الترجمة دون اتصال بالإنترنت، وهذه الميزة الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي متوفرة الآن في تطبيق ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translator على متجر جوجل بلاي Google Play.

وهناك بعض التحذيرات فيما يخص الترجمة في وضع عدم الاتصال ضمن تطبيق Microsoft Translator، وعلى سبيل المثال فإنك تحتاج إلى تنزيل حزم اللغات من أجل التشغيل بدون اتصال بيانات، وفي الوقت الحالي تقتصر هذه الحزم على اللغة العربية والصينية المبسطة والإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية والروسية والإسبانية والتايلاندية، وتعد مايكروسوفت بتوفير المزيد من اللغات قريبًا.

كما أن هناك تحذير آخر مفاده أن الترجمات المستندة إلى السحاب التي تتلقاها عندما يكون لديك اتصال بيانات لن تكون بنفس مستوى الجودة بالمقارنة مع الترجمة التي تحصل عليها في وضع عدم الاتصال، ومع ذلك فإن مايكروسوفت تؤكد أن الفروق لن تكون ملحوظة في معظم الحالات.

وبحسب مايكروسوفت فقد تم تحسين الخوارزمية التي تدعم الترجمات بواسطة الذكاء الاصطناعي إلى الحد الذي يجعلها قادرة على العمل بشكل مباشر من خلال أي وحدة معالجة مركزية ضمن أي جهاز محمول، وذلك دون الحاجة إلى تواجد اتصال بالإنترنت، كما أن حجم حزم الترجمة الجديدة يبلغ تقريبًا نصف حجم الحزم التقليدية، والتي توفر بدورها ما يصل إلى نسبة 23 في المئة من الترجمات عالية الجودة.

وبالرغم من أن جوجل قدمت ميزة الترجمة في وضع عدم الاتصال منذ بعض الوقت ضمن خدمتها للترجمة، إلا أن مايكروسوفت تتباهى بأن خدمتها بدون اتصال هي الأفضل بلا منازع، حتى بالمقارنة مع ترجمة جوجل، ولكنها لم توضح كيفية تحقيقها لهذا المستوى بالمقارنة مع خدمة ترجمة جوجل، وذلك بخلاف إشارتها إلى استخدامها للكثير من الهندسة الدقيقة في البرنامج الجديد.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *