حاسب مايكروسوفت “سيرفس” الجديد، هل يشكل خطراً على أندرويد؟

إن كنت قد تابعت الأخبار التقنية صباح اليوم، فلا بد أنك مررت على خبر هام أثار ضجة كبيرة وهو إعلان مايكروسوفت عن حاسبها اللوحي الجديد Surface بنظام ويندوز 8. الجهاز الذي صدر بنستخين يبدو مثيراً للاهتمام فعلاً، ومن الواضح بأن مايكروسوفت تسعى من خلاله الدخول بقوة إلى عالم الحواسب اللوحية ومنافسة ليس أندرويد فقط، بل جهاز الآيباد بالدرجة الأولى.

الجهاز الأول يعمل بنسخة Windows RT وهي النسخة المخصصة للعمل على الأجهزة التي تحمل معالجات تعمل بمعمارية ARM، وهذه النسخة تنافس بشكل مباشر الحواسب اللوحية بنظام أندرويد وجهاز الآيباد وتعمل بواجهات “ميترو” لكنها لا تدعم تشغيل نسخة سطح المكتب التقليدية من تطبيقات ويندوز بل تحتاج إلى تطبيقات خفيفة مطورة خصيصاً لهذه النسخة.

جهاز Windows RT من الصعب جداً أن ينافس أندرويد أو iOS عند انطلاقه، لأنه كما ذكرنا يحتاج إلى تطوير تطبيقات خاصة به وهذا يتطلب وقتاً، وقد تكون له محدودياته على اعتباره ما زال جديداً وسيحتاج إلى وقت حتى ينضج بشكل كامل.

الجهاز المنافس حقاً هو النسخة الثانية من جهاز Surface والتي تحمل نسخة Windows 8 Pro وهي نسخة ويندوز الكاملة الخاصة بأجهزة سطح المكتب، وهي قادرة بالتالي على تشغيل نسخ سطح المكتب الكاملة من تطبيقات ويندوز مثل تطبيقات مايكروسوفت أوفيس وفوتوشوب وغير ذلك، كما أنها قادرة أيضاً على تشغيل التطبيقات الخفيفة المصممة لواجهات “ميترو”. الآن أضف الغطاء الذكي الذي يمتلك لوحة مفاتيح مدمجة بنوعين: Touch Cover بلوحة مفاتيح لمسية فائقة الرقة، و Type Cover بلوحة مفاتيح تقليدية أكثر سماكة بقليل وسيصبح لديك جهاز لابتوب خفيف. الجهاز بحد ذاته يمتلك مسنداً خلفياً يمكن فتحه لإسناده على الطاولة أثناء استخدام لوحة المفاتيح واستخدامه كأي حاسب محمول (لابتوب) عادي. ناهيك عن أن الجهاز يحمل معالج إنتل الأحدث (إيفي بريدج) Core i5.

الخلطة التي قدمتها مايكروسوفت في هذا الجهاز هي الخلطة السحرية التي كان يتمناها الكثير من المستخدمين منذ فترة طويلة: الحصول على تطبيقات ويندوز الكاملة على حاسب لوحي يمكن استخدامه كحاسب لوحي تقليدي عبر شاشة اللمس، ويمكن تحويله بسهولة إلى لابتوب صغير يعمل بنظام ويندوز وبكامل طاقته الإنتاجية.

في الحقيقة، فإن تطبيقات أندرويد أو iOS الخاصة بالحواسب اللوحية، ونتحدث هنا عن تطبيقات الإنتاجية تحديداً (تحرير الملفات، تحرير الصور .. إلخ) لن تصل في أي وقت قريب إلى مستوى الميزات التي تقدمها التطبيقات الإنتاجية العريقة مثل مايكروسوفت أوفيس وفوتوشوب وأوتوكاد وما شابهها من التطبيقات. بالتأكيد هناك تطبيقات رائعة لأندرويد وiOS تقدم سيناريوهات استخدام ممتازة للحواسب اللوحية لا يمكن أن تكون عملية على النسخة الكاملة من ويندوز 8، لكن كما قلت، نتحدث هنا عن تطبيقات الإنتاجية تحديداً التي لا يتوفر لها شبيه من حيث الميزات على المنصات الأخرى المصممة للعمل على معالجات ARM ذات الإمكانيات الحسابية الأضعف من معالجات إنتل.

لكن هنا يبرز لدينا تساؤل ثاني محق وهو عن مدى استهلاك الطاقة في حاسب Surface اللوحي الذي يعمل بنسخة ويندوز الكاملة، كونه يحمل معالج Core i5 في جهاز من المفترض أنه مخصص لقابلية الحمل والاستخدام السهل. إن ما جعل آبل بالدرجة الأولى تقوم بتصميم نسخة خاصة بالحواسب اللوحية من iOS وعدم استخدام Mac OS X على آيباد هو هذه النقطة تحديداً. أنظمة التشغيل المصممة للعمل على معالجات إنتل وتطبيقاتها شرهة جداً للطاقة وللذاكرة، فهل تنجح مايكروسوفت بتحقيق هذه المعادلة الصعبة؟

البعض يرى بأن الجهاز الذي يعمل بنسخة Windows 8 Pro ليس مخصصاً أساساً لمنافسة الآيباد أو حواسب أندرويد اللوحية، بل هو مخصص لمنافسة الحواسب المحمولة التقليدية، ولو نظرنا إليه من هذه الزاوية ستصبح قضية مثل قضية استهلاك الطاقة ذات أهمية أقل، كما أن هذا يعني -بحسب البعض- بأن الجهاز لا يشكل خطراً على الحواسب اللوحية الأخرى في السوق لأنه موجه لسوق مختلف تماماً. وصحيح بأنه يشغل النسخ الكاملة من تطبيقات ويندوز، لكن ما زال هناك تطبيقات مخصصة للحواسب اللوحية تتميز بالخفة وسهولة الاستخدام والسرعة وهو ما لن توفره معظم تطبيقات ويندوز لهذا النوع من الأجهزة لأنها ليست مصممة لها أصلاً، في الفترة الحالية على الأقل.

ما رأيك بحاسب مايكروسوفت الجديد وهل تعتقد بأنه سيحقق في عالم الحواسب اللوحية، ما فشلت مايكروسوفت (حتى الآن) بتحقيقه في عالم الهواتف الذكية؟

شاركنا برأيك ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 43 ضع تعليقك

تابعت مؤتمر مايكروسوف كاملا، واستمعت إلى ماقاله جميع المقدمين عن الجهاز الجديد.
باعتقادي أن “سيرفيس” سيحقق نجاحا كبيرا، وخاصة لعشاق نظام الويندوز.

ان الاوان لمايكروسوفت للتزعم الاجهزة اللوحية

زيزو يقول:

بالتأكيد سينافس الاجهزة اللوحية
فعدم امتلاكي لجهاز لوحي هو بسبب انها لاتغنيك عن الرجوع للكمبيوتر
فوجود مثل هذا الجهاز سيشكل نقلة نوعية كبيرة في عالم الاجهزة اللوحية وسيجعل من الشركات الاخرى كقوقل وابل بتطوير نظامها اكثر فاكثر
ايضا كما ذكرت اخي انس ، فالبطارية والرام هما ماخشاه كثيرا في هذا الجهاز
فالجهاز يحمل شاشة اتش دي ونظام الويندوز الشره في الاستخدام
والرام لا اعلم كم وضعت مايكروسوفت
لم يعجبني سماكة ووزن الجهاز ، لذلك سأرى ان كان هناك جهاز لوحي يحمل نظام ويندوز 8 من شركة اخرى كاسمسونج وغيرها لانها وبكل تاكيد تعطي مواصفات افضل من ناحية السماكة والوزن هذا في حالة سماح مايكروسوفت للشركات بانتاج مثل هذا النوع من الاجهزة
اتمنى ان يكون اللمس والسلاسة كما هي على الاندرويد والايباد
فلي تجربة مع جهاز بنظام الويندوز يعمل باللمس وكان سيء للغاية
شكرا انس لطرح هذا الموضوع
واقترح ان تضيف قسم بالمدونة يكون للاخبار التقنية العامة ، ما رايك.؟

خالد.Syria يقول:

بهذا التصميم الرائع و القوة العتادية سيكون منافس كبير لاندرويد و ios

الشبح يقول:

من رأيي حواسب اندرويد الوحية لم تحقق النجاح المطلوب هذه السنة
اتوقع انه سينجح
كما اني متأكد ان آبل كالعادة ستقوم برفع دعوى على مايكروسوفت

Hassanutd يقول:

موضوع الدعوى المرفوعه من قبل آبل امر مفروغ منه

mstira يقول:

مايكروسوفت ليست صغيرة مثل سامسونك او كوكل كي يرفعو دعوى عليها

الشبح يقول:

من رأيي حواسب اندرويد الوحية لم تحقق النجاح المطلوب هذه السنة
اتوقع انه سينجح
كما اني متأكد ان آبل كالعادة ستقوم برفع دعوى على مايكروسوفت محاولةً لتأخير نزوله في السوق

عبدالمؤمن يقول:

انا ارى انه سينافس اجهزة الاندرويد والايباد
وانا ارى ان مواصفاته واداؤه ومثل هذا سيكون افضل من اجهزة اندرويد اللوحية وايباد
وارى ان شكل الجهاز خيااالي بمعنى الكلمة
ووجهة نظري ان نظام ويندوز٨ سيكون منافس شرس لنظام ios واندرويد لانه نظامين في نظام واحد نظام لابتوب المعروف ونظام ذكي  

عبدالمؤمن يقول:

فانا ارى ان جهازها سيحقق مبيعات وشهرة
ونظامها ويندوز ٨ ايضا سيحقق شهرة
وان النظام والجهاز خطر على اندرويد وios وعلى اجهزة اندرويد اللوحية وجهاز الايباد

أنس يقول:

من جهة الفكرة حلو كتير بس السعر رح يتحكم بنجاح الجهاز وكمان فيروسات الوندوز ومشاكلها

علووش يقول:

السلام عليكم
اعجبني التالي:
موضوع الدعوى المرفوعه من قبل آبل امر مفروغ منه
^_°
احس آبل موظفه ناس بس لهادي الشغلات…

ماعلينا الجهاز بنظام كامل نعم قفزه ومطلب لنا… فاكثر مانواجهه مع الاجهزه اللوحيه انها لاتغنيك عن اللاب توب ولكن يبقى هاجس الرام وقوة البطارية وسعر هذا الجهاز… هو مايهمني كمستهلك… اما المميزات فلا كلام عليها اكثر من ممتاز.

Just Say Yeah Man يقول:

الجهاز صحيح انه ممتاز لكن لا أعتقد إنه سوف ينجح
لإن ليس كل المستهلكين هدفهم إجهزة عالية المستوى
كـ أصحاب المعارض لا يحتاجون إلا لجهاز يعرض صور المنتجات و يكون وزنه مقبول وسعره في متناول اليد وهذا التوازن سوف تجده فقط في إجهزة اندرويد وابل

Mohamed A. Rashad يقول:

اعتقد ان السؤال لازم يكون ..
القضية اللي هترفعها ابل على مايكروسوفت هتبقى امتى ؟

midomomo يقول:

لا ل apple

سعيد من أكادير يقول:

السلام عليكم
ياريت لو تبتكر شركة بطارية فعالة تدوم.فأنا أضن لو جبتي جهاز متوسط أوحتى عادي راح تحبو لو كان بطاريتو تدوم أطول…الان الهواتف خارقة ومعالجاتها جبارة لكن تسخن بزآآاف فاليد وتزعج أثناء الاستعمال..هادي النقطة الثانية لي كنت أود أشير لها يعني لو أخترعو شي حاجة تبرد يكون جيد…
مشكور أخ أنس

عبدالمؤمن يقول:

اخي سعيد من اكادير
هل تقصد انك تريد تريد جهاز بطاريته طويلة وسعره متوسط ان كان هذا قصدك
فيوجد جهاز لوحي بنظام اندرويد من شركة اسوس اسمه Eee Pad Transformer TF101 يوجد منه واي فاي وواي فاي + 3G ونوعين بذاكرة تخزين ١٦ قيقا بايت والاخر ٣٢ قيقا بايت
سعر الواي فاي ٣٢ قيقا ب١٨٠٠ ريال سعودي من غير لوحة المفاتيح مع لوحة المفاتيح اظن ب٢٠٠٠ ريال سعودي

عبدالمؤمن يقول:

اخي زيزو يوجد جهاز من شركة اسوس اسمه Taichi عرض في مؤتمر كمبيوتكس الذي عقد في تايوان
وهو بنظام ويندوز٨ وبه شاشتان امامية وخلفية وقت ما تريده لابتوب تفتح الجهاز واذا اردته تابلت تغلق الجهاز

مرقة طريق يقول:

اتمنى لهذا الجهاز التوفيق، خاصة وأنهم قالوا في المؤتمر في الأمس أن الـ “سيرفيس” تستطيع أن تعتبره “ألترابوك” وهو بالطبع سيكون أنحف “ألترابوك” في العالم.
ولكني أنتظر لينوكس وما ستقدمه لنا، فلست من مستخدمي الويندوز.

Anas يقول:

ارى أنه سينافس وخاصة أننا نعلم أن معظم المشاكل التي تواجه جميع أنظمة التشغيل هي الحترافية التي يحتاجها المستخدم مثل ميكروسوفت أوفيس وفوتوشوب وغيرها من البرامج الشهيرة والتي تعمل على الويدوز فقط , كنت أنظر من انظمة التشغيل المبنية على نواة اللينكس مثل أوبنتو ان تكون السباقة في هذا المجال وبحاصة انها اعلنت عن اوبنتو لأندرويد والذي كان لوظهر مبكراً كانت ستكون نقله نوعية في مجال الهواتف الذكية ولكن المشروع في طور التطوير , وأحد العيوب التي أخرت البرامج الشهيرة من الظهور على الأندرويد أنها لم تتطور كبقية الأنوية اللينكس الأحرى لو أنها كانت تعمل اليوم على أنظمة التشغيل للينكس سوف يكون التطور مخيفاً وسريعاً ولن تلحق به أي انظمة تشغل أخرى وخاصة أن الداعمين للأندرويد كبار جداً في هذا السوق لكن مازالت الحتكارية تمنع الكثير من المطورين العمل على الأندرويد بسبب الربحية العالية التي تعود على المصنعين فقط

سعيد من أكادير يقول:

شكرا أخي عبد المومن على جوابك.لكن أنا قصدت إن الهواتف الذكية والحواسب اللوحية تصبح طويلة الأمد من حيث البطارية ومش المفروض الشحن لعدة مرات،ويكون حل تبريد لان الحراة اللي تخرج من الهواتف مزعجة وأنا والله لما بتسخن أشم ريحة طبيخ المكونات الداخلية،وكان عندي هاتف إكبيريا نيو تغير لون الشاشة العلوي بسبب الحرارة….

عبدالرحيم المهيني يقول:

اتوقع كمنافس للتابلت لا اظن

اما منافس للاب توب فنعم

ولعلها نقله الى (( عصر جديد للاجهزة المحمولة ))

فراس جودة يقول:

ستنافس اللابتوب وبقوة، أما منافسة الأجهزة اللوحية، قد تكتسح نسبة لا بأس بها، المهم في النهاية هو مبيعات سعيدة لمايكروسوفت.

clevz يقول:

مايكروسوفت أبدعت بشيئين فقط. شكل الجهاز مع المسند الخلفي جميل، و فكرة الكيبورد ظريفة أيضاً

لكن
الجهاز الأول
نسخة ويندوز RT فتية في هذا السوق. لا تطبيقات لها حتى الآن، لا تدعم التطبيقات المكتبية الشهيرة، لا نعرف أدائها بعد
بعيدة عن الاكتساح الذي يتوقعه البعض

الجهاز الثاني
معالج من إنتل مستهلك الطاقة بشكل لا يصدق
نسخة ويندوز الكاملة المشهورة بمشاكل الأداء و سوء التعامل مع موارد الجهاز خاصةً ذاكرة RAM (طبعاً هنا قد يختلف الوضع بما أن مايكروسوفت ستكون مسؤولة بنفسها عن الهاردوير)

لكن الأهم،
اسأل أي شخص بالعالم عن رأيه بجهاز لوحي “تابلت” ذو سماكة 13.5 ملم و وزن 903 غرام و سيسألك من هي الشركة السخيفة التي صنعت شيئاً بهذه المواصفات؟
لا بد أن مايكروسوفت تستهدف بهذا الجهاز شريحة مختلفة من الزبائن عن تلك الزبائن التي تستخدم آيباد أو أندرويد اللوحي!

فراس جودة يقول:

سماكة الأيباد 9.6 ملم الفرق حوالي 3 ملم
وزن الأيباد 665 غرام الفرق 235 غرام
الأيباد أنجح جهاز لوحي بنظر السوق

قارن بين الجهازين كأداء وإنجاز الأعمال ومدى الإمكانيات البرمجية التي يقدمها عوضاً عن منافذ USB، تجد نفسك تقارن جهاز كمبيوتر متكامل بجهاز ترفيه.

المعادلة: تستحق أن تحمل 235 غرام زيادة والحصول على كل الإمكانيات التي تتخيلها.

مرشد اليافعي يقول:

تابعت المؤتمر واذهلني ما قدمته مايكروسوفت لجهازها المذهل التابلت..لم اصدق ما شاهدته انا بانتظار هذا التحفه الفنية لاشتريها واعتقد انه سيحقق نجاح لا مثل له

خليل يقول:

تابلت نسخة RT مثل الويندوز فون 7 اذا هو فاشل قبل وصولة
تابلت نسخة انتل ايضاً فاشل والسبب حرارة و استهلاك الطاقة المفزع و وزن التابلت الثقيل كلها تشير الي الفشل
الشكل جميل ولكن واضح ان مايكروسفت تريد دخول السوق بمجازفه خطيره جداً قد تصيب او تخيب وبنتظار الاعصار من تابلت قوقل

issam يقول:

سلام شباب
اظن اللي يميز الجهازين البطارية
يعني الاول يدوم 31 ساعة عمل والثاني 42 ساعة طبعا على زعم ميكروسوفت
الجهاز حلو ما عليه كلام- للأسف اندرويد لسه ما اتقنت في التابلت- تاركة ابل تسرح وحدها في الساحة – اذا ما لاقت الأندرويد حل سريع وجذري نعتبر راحت عليها- الأمل معلق على الasus nexus ليرد شوية اعتبار للأندرويد يعطيها دفعة للأمام
صحيح اني اكره الأبل للعما – بس حتى اليوم – تابلت مثل الايباد ما لقيت مع العلم اني جربت سامسونج تاب 7 و 10.1
اسف على الاطاله وحظ موفق للميكروسوف خاصة مع معالج ivy bridge i5
على الفكرة الاسعار المتوقعة لنسخة ARM هي 650 ل 700$ وال PRO بحدود 1200 و 1300$
هيك المصادر تقول

متابع يقول:

ما ترون في تصميم الجهاز ولوحة المفاتيح تقليد صريح لأسوس ؟؟
على كل حال ما يهمنا كمستخدمين في نهاية الامر هو المنافسة وتوفر البدائل والمواصفات والميزات والمنافسة كذلك في الاسعار هذا مانتمناه دوما كمستخدمين

راشد يقول:

حتى تعرف مستوى الاستقرار شاهد فديو إطلاق الخدمة الرسمي
https://www.youtube.com/watch?v=aSaXj1vIGxo&feature=player_embedded

محموق يقول:

أعتقد ان البرامج التي نحناجها كبرامج اوفيس و غيرها الكثير من البرامج التي تستخدم في العمل قليلة جدا و بشكل مخيف على انظمة اندرويد و اي او اس فتجد مثلا عشرات برامج اللعب بالصور و لا تجد برنامجا واحدا يضاهي اكسل مثلا بكل مواصفاته إذاً:
هذه الشركات تضخ الاجهزة اللوجية على انها مجرد اجهزة تسلية و اتمنى ان يتغير الحال هذا مع لوحيات مايكروسوفت و لو تحقق ذلك فستكتسح الاسواق بكل تأكيد

Proxy يقول:

شكراُ اخ انس , وعن تسالاتك اعتقد انه آن الاوان لظهور مايكروسوفت من بعد سباتها.

اعجبتني كثيرا مقارنة (الاخ فراس جودة) فنعم نعم المعادلة تستحق أن تحمل 235 غرام زيادة والحصول على كل الإمكانيات التي نبتغيها.

@الاخ راشد ههههههههه

ساذكرك بشئيا قديم جدا
https://youtube.com/watch?v=IW7Rqwwth84

ظهرت شاشة الموت لتنير لنا الحياة.

Mohamed Reda يقول:

اوووووه أخيرا
الان يمكنني اقول بكل ثقة هناك فائدة حقيقية من التابلت ليس مجرد هاتف ذكي بشاشة كبيرة
الان يمكنني اخيرا الاستغناء عن الحجم الغبي للاب توب 🙂

Adel يقول:

أخي أنس لا أعرف لماذا حكمت ؟

وكل المتابعين حكموا كذلك على أن التابليت الأول فاشل أو غير منافس أبدا ً قبل وصوله .

أنا أعتقد أن وجود مايكروسوفت أوفيس 15 الجديد المصمم خصيصا للعمل على معالجات آرم يكفي لوحده كسبب لاكتساح السوق بسبب فشل جميع التطبيقات المكتبية الاخرى بالمنافسة مع مايكروسوفت أوفس .

في الحقيقة يكفي فقط وجود نسخ لوندوز أر تي للبرامج الهامة من الشركات الكبيرة .

لأن كل ماستحتاجه من عارض صور إلى مستعرض أنترنت إلى ميديا بلير موجود بشكل ضمني .

ولا تنسى أن موزيلا و غوغل أعلنو أن لديهم نسخ من متصفحاتهم يعملون عليها خاصة لواجهة مترو ، مع فشل كلا الشركتين بجلب متصفح محترم للأندرويد غير الافتراضي على الحواسب اللوحية .

mohamed helal يقول:

هاها للاسف لست من مستخدمي الويندوز انا استخدم الماك, لكن نظرة عامة للتابلت الثاني انه سيكون لا بأس به و سينافس. بقوة, فقط لفضول المستهلك. ليري التابلت, و لا ننكر انه وفر ميزات اللاب توب

nabhan يقول:

surface is great.

mohamedmsayed يقول:

يبدو ان مايكروسوفت قامت بالعمل كثيراً والتركيز علي جميع التفاصيل قبل إطلاق جهازها اللوحي الذي يمتلك تصميم مميز ولوحة مفاتيح رائعة كافية لجذب العديد من المستهلكين بالإضافة إلي ان إمكانيات الجهاز بإصداريه جيدة جداً ويستطيع منافسة الأجهزة اللوحية الموجودة , بالطبع الإصدار الذي سيشغل نسخة ويندوز8 لسطح المكتب كاملة سيكون مفضلاً للمستهلكين ومايكروسوفت بالفعل قامت بإضافة بطارية اكثر قدرة من بطارية الإصدار الخر الذي يشغل نسخة RT , اما بخصوص التطبيقات فأعتقد ان مايكروسوفت قادرة علي زيادة عدد التطبيقات وتحفيز المطورين علي ذلك , يبقي السعر والذي سيحدد الكثير والجهاز بالفعل سيكون منافس للآيباد ولا تنسي شعبية مايكروسوفت و نظام تشغيلها ويندوز

أحمد يقول:

هكذآ قلصت مآيكروسوفت الفرق بين ” الجهاز اللوحي ” و ” الحاسب المحمول ” ..
إذن أنه لن تضطر مجدداً للعودة إلى حآسبك الشخصي لإنجاز أعمآل ، لآ يستطيع عملها الجهاز اللوحي التي تستعمله ، لكن مآيكروسوفت ، دمجت بين الأثنين ..
فـ حتى نظآم التشغيل مشابه ، للـ موجود بـ حآسبك الشخصي ، و جهآزك اللوحي ..

ابو ناصر يقول:

لقد استعملت اجهزة اندرويد ولم ترق لي حقيقتا وخاصه فيما يخص العمل الانتاجي
والاوت لوك .. وعد الى الاب توب ويندوز . وانا في انتظار هذا الجهاز ..

واتوقع له نجاح إذا ما البطارية اسعفته ؟

أيسكريم سندويش على فحم يقول:

مايكروسفت لاتعرف غير السرقه
والأندرويد ينافس جميع الشرئح السعر يلعب دور
و باي باي مايكروسفت 🙂

خالد يقول:

هل سيكون هنالك نوع من التابلت سيرفس يحمل خاصية الثري جي او السم كارد

Sultan يقول:

صراحة كنت احلم ان المايكروسوفت تنزل نظام يواكب العصر اللوحي وفوجئت بانها صنعت جهاز سيرفس بهذه الامكانات وكانهم قرأو افكار مستخدمين الويندوز.
الاندرويد هجين بين ios وويندوز ولينكس استخدم ذكاء لينكس في ربط العتاد وتقنية اللمس من ios والبرمجيات من ويندوز.
ios عالم من الجرافيك نسقته شركة ابل وصنعة من cmd لوحة فنيه برمجيا قمة الاناقة.
لينكس موجة اوامر تعتبر مثل اللغة الانجليزيه الاتينيه بالنسبه لباقي لغات العالم هي اللغة البرمجيه في الحاسب بين انضمة التشغيل الاخرى من جواﻻت الى سيرفرات.
ويندوز وما ادراك ما الويندوز هي اللغة التي جارت العقل البشري ووصلت الى منافستة البشر وجعلت الحاسب يقوم بما يقوم به البشر قفزت بالبشرية قفزة الى السماء وحللت المعطيات وقدمت الحلول للبشر مما جعلها اللغة الام في عالم الحاسب الالي فﻻ اظن ان هناك مقارنه بين كل ماسبق فاذا دخلت ماكروسوفت بجهاز لوحي صنع بايديهم على نظامهم اذا سيكون مستقبل الكوكب “سيرفس برو8”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *