أردرويد

مايكروسوفت أوفيس متوفر الآن لهواتف أندرويد، ولكن …

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن طرح حزمة تطبيقات أوفيس لهواتف أندرويد. بالطبع تعتبر تطبيقات أوفيس من أشهر تطبيقات إنشاء وتحرير المستندات وهي غنية عن التعريف، والكثير من المستخدمين كانوا بانتظار طرح الحزمة لأندرويد رغم كثرة ما يتوفر له من تطبيقات تؤدي نفس المهمة.

لكن التطبيق الذي وفرته مايكروسوفت اليوم هو Office Mobile خاص بمشتركي خدمة Office 365 السحابية، والتي تتوفر لقاء اشتراكات شهرية تبدأ بـ 60 دولار سنويًا. كما أنه متوفر حاليًا للهواتف فقط وليس للحواسب اللوحية رغم أن فائدته ستكون أكبر على الحاسب اللوحي، لكن ربما فضلت مايكروسوفت أن تحتكر أوفيس للحواسب اللوحية على حواسبها فقط بنظام ويندوز 8، لفترة معينة على الأقل، كي تساهم في تحسين مبيعاتها المتعثرة. وأخيرًا فالتطبيق متوفر فقط حاليًا للتحميل للمستخدمين في الولايات المتحدة.

لكن بغض النظر عن هذه المحدوديات، يقدم التطبيق إمكانية التعامل مع ملفات وورد وإكسل وبوربوينت بواجهة محسنة خصيصًا لشاشة الهاتف، ويتيح تخزين الملفات سحابيًا على خدمة SkyDrive ويتيح بالطبع تحرير هذه الملفات بشكل سهل مع المحافظة على نفس صيغتها وترتيبها تمامًا كما تقوم بتحريرها على جهاز الكمبيوتر (وهذا ما تفشل به معظم التطبيقات المشابهة الأخرى). ورغم أن التطبيق يعتمد على الخدمات السحابية أساسًا إلا أن هذا لا يعني بأنه لا يتيح تحرير الملفات دون اتصال بالإنترنت ثم حفظها لدى عودة الاتصال.

Selection_030 Selection_029 Selection_028

وأخيرًا، يتيح التطبيق مراجعة التعليقات المُدرجة ضمن مستندات وورد وإكسل وإضافة التعليقات ومشاركة الملفات وإرسالها عبر البريد الإلكتروني.

إن كنت من مشتركي خدمة Office 365 تستطيع تحميل التطبيق مجانًا من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=”com.microsoft.office.officehub” theme=”light” lang=”ar”]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: