مايكروسوفت أوفيس قادم إلى أندرويد في 2013

إن كنت تعتقد بأن أحد أبرز الأشياء التي تميز حاسب مايكروسوفت اللوحي Surface أو الحواسب اللوحية الأخرى التي تعمل بنظام ويندوز 8 هي توفر حزمة تطبيقات أوفيس، فهذا صحيح. لكن الخبر الجيد هو أن مايكروسوفت لن تحتفظ بأوفيس لنفسها، بل ستوفره للهواتف والحواسب اللوحية التي تعمل بنظامي أندرويد و iOS تحت إسم Office Mobile وذلك خلال العام القادم.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع The Verge فإن تطبيقات أوفيس ستتوفر بنسخة مجانية ستقدم للمستخدم إمكانية قراءة ملفات وورد وبوربوينت وإيكسل، لكن إمكانية إنشاء وتحرير الملفات لن تكون مجانية وستحتاج إلى اشتراك شهري في خدمة Office 365.

وستسمح مايكروسوفت للمستخدمين بشراء الاشتراك من ضمن التطبيق، أو ستوفر للشركات التي توزع على موظفيها أجهزة أندرويد أو iOS إمكانية تفعيل الخدمة عن طريق توزيع أكواد تفعيل خاصة.

وبحسب المصدر سيتوفر التطبيق أولاً لـ iOS في آذار/مارس 2013 وستأتي نسخة أندرويد في أيار/مايو.

في الحقيقة، تتوفر لأندرويد عدة تطبيقات تسمح بتحرير وإنشاء ملفات أوفيس، ورغم أن معظم التطبيقات الجيدة ليست مجانية وتتطلب أيضاً شراء النسخة الكاملة من التطبيق من أجل تحرير الملفات، إلا أن ثمنها يُدفع لمرة واحدة فقط على عكس اشتراك Office 365 الذي يُدفع بشكل شهري. لكن على أية حال إن كنت مستخدماً لأندرويد وتحتاج في عملك إلى تطبيقات أوفيس تحديداً وليس أية تطبيقات أخرى، فهذا خبر جيد بالنسبة لك.

[The Verge]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 11 ضع تعليقك

hhhh يقول:

ههههه قال اشتراك شهري قال في مليون تطبيق بيقرأ أوفيس ومجاني وبيحرر وبانشأ كمان

الشبح يقول:

هل ستكون بنف ميزات الويندوز 8

HASSAN يقول:

مايكروسوفت تريد ان تنشر خدماتها السحابيه ولن تترك الكعكه كلها لجوجل درايف

رامي السهام يقول:

لن تغير او تكف مايكروسوفت عن سياساتها باستهداف جيوب المستخدمين اولا وقبل كل شئ ولم تتعلم ابدا من تجاربها السابقة وخسارتها كما لا يعد ولا يحصى من الزبائن بسبب هذه الساسة واستفادة شركات اخرى كـ (غوغل) وبناء امبراطورية كبيرة على حساب سياسة مايكروسوفت ,, نعم الربح مطلوب وهدف لكن ليس بهذه الطرق

أخوي رامي :
أيدك كلامك … وسر نجاح قوقل وهي البدء في خدماتها مجانية .. ورسومهم معقولة للمستخدم في حالة وضع رسوم لبعض الخدمات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *