مايكروسوفت أوفيس قادم إلى أندرويد في الربع الرابع من 2014!

office android

إن كنت متفائلًا بقروب موعد وصول نسخة رسمية من تطبيق مايكروسوفوت أوفيس لأجهزة أندرويد، وذلك بالاعتماد على المعلومات التي حصل عليها موقع The Verge سابقًا، والتي أشارت إلى شهر أيار/مايو القادم موعدًا لذلك، فإن هذا الخبر قد يزعجك بعض الشيء.

حيث كشف تقرير جديد أبرزه موقع ZDnet التقني، وفقًا لمصادر غير معروفة، عن الموعد المزعوم لتوفّر تطبيق أوفيس لنظام أندرويد، وهو في شهر تشرين الأول/أكتوبر ولكن ليس القادم، وإنما الذي يليه، أي شهر أكتوبر من عام 2014!

وأوضح التقرير أن مايكروسوفت تنوي الكشف عن إصدار معدل من حزمة برامجها المكتبية أوفيس تحت اسم Gemini، وستكون إحدى نسخ هذا الإصدار موجهة إلى الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد و iOS.

وقد اتفق التقريرين (السابق والحالي) على أن تطبيقات أوفيس ستتوفر بنسخة مجانية ستقدم للمستخدم إمكانية قراءة ملفات وورد وبوربوينت وإيكسل، لكن إمكانية إنشاء وتحرير الملفات لن تكون مجانية وستحتاج إلى اشتراك شهري في خدمة Office 365 السحابية من مايكروسوفت.

في الحقيقة، تتوفر لأندرويد عدة تطبيقات تسمح بتحرير وإنشاء ملفات أوفيس، ورغم أن معظم التطبيقات الجيدة ليست مجانية وتتطلب أيضًا شراء النسخة الكاملة من التطبيق من أجل تحرير الملفات، إلا أن ثمنها يُدفع لمرة واحدة فقط على عكس اشتراك Office 365 الذي يُدفع بشكل شهري.

وإن صحّ هذا التقرير، فبهذه الفترة الطويلة التي تقارب السنة ونصف، قد تخسر مايكروسوفت معظم عملائها المحتملين، وقد ينتقل العديد منهم لاستخدام تطبيقات أخرى، ولعلّ أبرزها بالنسبة لمستخدمي أندرويد خدمة “غوغل درايف” Google Drive، فهي مجانية وتوفّر أهم الميزات التي يحتاجها مستخدم هذه التطبيقات على هاتفه أو حاسبه اللوحي.

لكن على أية حال إن كنت مستخدمًا لأندرويد أو iOS كذلك، وتحتاج في عملك إلى تطبيقات أوفيس تحديدًا وليس أية تطبيقات أخرى، فهذا الخبر قد يدعك تنتظر سنة ونصف للحصول على نسختك الخاصة من مايكروسوفت أوفيس، أو ربما تفكر في الحل البديل.

[Phandroid]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 4 ضع تعليقك

Ali يقول:

انا أعمل في ميكروسوفت وتم التأكيد بشكل رسمي علي أن نسخة الـOffice 365 للأندرويد و الـiOS ستصدر في شهر مايو.

OneTwo يقول:

كمجرب للأوفيس على منصة الويندوز فون أرى أن البرامج المنافسة التي تقرأ وتحرر ملفات أوفيس على الأندرويد رغم انها ليست بالمستوى المطلوب إلا أنها أفضل وتملك أمكانيات أكثر من نسخة الأوفيس الرسمية.

انس محمد يقول:

لا اعتقد انها خسارة للعملاء ، بل طريقة لجذب المستخدمين المحتاجين للاوفيس لشراء هواتف وحواسيب لوحية تعمل بنظام وندوز

Ali Hussein يقول:

و المشكله بيطلع فاشل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *