مايكروسوفت تطلب من إتش تي سي صناعة هاتف يعمل بنظامي أندرويد وويندوز فون

Windows-Phone-8S-by-HTC

رغم مواردها العالية وخبرتها الكبيرة، ما زالت مايكروسوفت عاجزة عن رفع الحصة السوقية لنظام تشغيلها ويندوز فون 8 لأكثر من 3.7% من سوق الهواتف الذكية بحسب آخر الإحصائيات. لسبب ما، يحجم الجميع عن شراء هواتف “ويندوز فون” ويفضّلون الاتجاه إلى أندرويد أو iOS.

لكن إن لم تستطع منافسة الكبار، فماذا تفعل؟ حاول أن تتلمس شيئًا من نجاحهم. هذه هي الاستراتيجية التي تفكر مايكروسوفت باتباعها على ما يبدو بحسب معلومات نشرها موقع Bloomberg الذي حصل على معلومات تفيد بأن رئيس قسم البرامج في مايكروسوفت “تيري ميرسون” سيتوجه إلى تايوان لمناقشة إتش تي سي حول فكرة تتيح للشركة تقديم هواتف تحمل كلًا من نظامي أندرويد وويندوز فون بشكل ثنائي الإقلاع، بحيث يستطيع المستخدم استخدام النظامين والتبديل بينهما في نفس الهاتف.

وفي مقابل هذا عرضت مايكروسوفت على الشركة تخفيض أو إلغاء رسوم ترخيص استخدام ويندوز فون في هواتفها، وذلك بعد الأنباء التي ترددت بأن إتش تي سي قررت التوقف عن إنتاج هواتف ويندوز فون والتركيز على أندرويد فقط.

كما أكدت مصادر أخرى لموقع Android Central بأن إتش تي سي تدرس بالفعل التكاليف الهندسية لصناعة هاتف ثنائي الإقلاع بنظامي أندرويد وويندوز فون. لكن حتى الآن فالفكرة ما زالت قيد النقاش بين الشركتين، وحتى لو صحت هذه الأخبار فهذا لا يعني بأن الشركتين ستتوصلا إلى اتفاق ملموس في النهاية.

ومن غير المعروف كذلك ردة فعل غوغل على الفكرة في حال تم الاتفاق عليها بين الشركتين، لكن من غير المتوقع أن تعترض غوغل لأن سياسة أندرويد المفتوحة لا تتعارض من حيث المبدأ مع مثل هذه الأفكار، كما أن الشركة لم تعارض قيام أسوس بطرح حاسب لوحي يعمل بنظامي أندرويد وويندوز 8 مؤخرًا.

لكن من جهة أخرى، قد لا يكون توجه مايكروسوفت إلى إتش تي سي من أجل زيادة شعبية نظام “ويندوز فون 8” هو فكرة ممتازة، حيث لا تمتلك الشركة بدورها حصة عالية في سوق أندرويد مقارنةً بشركات مثل سامسونج وإل جي على سبيل المثال، لكنها ربما وبسبب مصاعبها المالية قد تكون الشركة الوحيدة التي تقبل عرض مايكروسوفت الذي من المحتمل أن يساهم في زيادة مبيعاتها، لهذا وجدت مايكروسوفت أنها الشريك الوحيد المحتمل في هذه الخطة.

هل تعتقد أن هذه الفكرة لو تم تنفيذها هي فكرة مميزة وبأن الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وويندوز فون ستحظى بإقبال كبير؟ أم أنها محاولة يائسة أخرى من مايكروسوفت؟

[Bloomberg], [Android Central]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 19
  1. Hussain يقول

    آخ لو تصير هذي الشغلة على جالاكسي اس ٥ كان يكون نااااااااار وتستفيد السامسونج ومايكروسوفت وحتى جوجل والأهم المستخدم

  2. htc يقول

    انا الفكرة عجبتني بصراحة وهي فكرة ممتازة جدا انا اقول مايكروسفت اختارت HTC لان هواتفها مميزة جدا و تتحمل الضغت الذي ياتي بتحميل نظامين علي الجهاز عس الشركات الاخري مثل سامسنج

  3. عبدالله يقول

    الفكرة جبارة بمعنى الكلمة .. ولو تمت بأجهزة htc غالبا ستعم الفكرة الاجهزة الاخرى كـ اجهزة سامسونج وال جي والشركات الاخرى .. بـ إستثناء الجهاز الذي لم تكتمل التفاحه فيه ..

  4. ايمن يقول

    ما هو التطبيق المميز في ويندوز موبايل حتى استفيد من الويندوز مع اندرويد . بالعكس تجربة اسوس بالكمبيوترات المحمولة الهجينة (اندرويد و ويندوز8) فيها فائدة اكثر من جوال بنظامين . انا شخصيا اتمنى ان تنزل نوكيا تطبيق محترم للخرائط و الملاحة على اندرويد

  5. Mu'taz Z يقول

    بهذه الفكرة وجهة نظر , فبهاتف ذي نظامي تشغيل يحتاج ألى RAM :2G و Quad cure CPU : 2.26G و على الأقل ذاكرة تخزين داخلية ROM : 4G ,,, و بالطبع هاتف بهذه المواصفات لن يأتي بأقل من 660$ ,,, و بوجهة نظري لا أظن أن جوجل سوف تستسلم , بل أظن أن جوجل سوف تصنع تحديثا للAndroid 4.4 Kitkat ( والذي أظنه سوف يكون النظام الرئيسي لهذا الهاتف ) يتمتع بمزيات خصيصا للهواتف التي تعمل بنظامي تشغيل , و أظن أن هناك شركات أخرى ( كبرى ) قد تصنع هواتف بنظامي Android & UBUNTU ,, و الله أعلم (^_^)

  6. amer barakat يقول

    انا اعتقد انها فكرة جيدة جداً و خصوصاً أن microsoft ليست شركة غبية. و لديها خبرة طويلة في مجال البرمجيات و تعلم ما يريده المستخدم …. و بأن توجهها لhtc هو من صالح كلا الشركتين و من صالح المستخدم … لأن اجهزة htc من افضل الأجهزة من حيث الشكل و المتانة و بواجهة نظام التشغيل المميزة sense التي برأيي تتفوق على samsung و حتى apple … و قد اختارت microsoft شركة htc لهذا الانتقال النوعي لأن htc لها خبرة بهذا المجال .. علماً بأن htc طرحت سابقاً جهاز يعمل بنفس الخاصية و هو htc hd2 و قد اختير كأفضل جهاز لعام 2009 و لقد كان يعمل بنظامي تشغيل window phone و android و اصبح بعد ذلك بفضل بعض الرومات يعمل بنظام android بشكل كامل … و اضافة مايكروسوفت الآن بأن الجهاز الجديد سوف يعمل بنظام تشغيل (ثنائي الإقلاع ) مالم يكن موجود في جهاز hd2 … و برأيي بأنه سوف يحصل على شهرة عالية.. و ممكن ان يكون افضل جهاز لعام 2013 او 2014… اخوكم عامر

  7. ziad يقول

    الويندوز فون نظام سئ لأن الواجهة سيئة و ميزات أندرويد و ios أكبر و أحسن من ميزات ويندوز فون دة غير أن اللي بيميز أندرويد أنه بغير أموال يعنى ممكن يجيلك تحديث عاوزه و لازم تدفعله فلوس ما بين أن أدرويد لا لكن هذه الفكرة ستأتي بنجاح أكبر مما كان عليه الويندوز فون حيث سيتشجع على شرائه الكثير لكن يجب أن يكون الهاتف ممتاز بحيث يجذب المستخدم لشراء هاتف يعمل بالنظامين.

  8. moe يقول

    هل HTC ناقصة خسائر…
    بالنسبة لي لماذا قد احتاج نظامين الشيئ الوحيد في ويندوز هو تطبيقات الأوفيس فقط غير كذا لا احتاجه.

    كلتا الشركتين تواجه مصاعب فمن سيكون عوناً لمن؟؟!

  9. mousa يقول

    يعني انا ما شريت التلفون لما كان بنظام واحد وهو الويندوزفون
    واجي الان واشترية بنظامين شو الفايدة يعني من اني احمل النظامين
    خطوة فاشلة من مايكروسوفت

  10. YASSIN يقول

    نابليون قالها… قبطان ضعيف خير من قبطانين أقوياء على السفينة. هاتف يملك الأندرويد لا أريد معه اي نظام ثاني يشوش علي الأستخدام!!!. كلنا نعلم و مقتنعون أن كوكب الهواتف الذكية اسمه أندرويد و كوكب الحواسب المكتبية و المحموله اسمه ويندوز!!! كما لو كنت تملك حاسب محمول يعمل بالويندوز برو و طلبت أن يكون ثنائي الإقلاع مع نظام ثاني مثل google chrome OS

  11. awesome guy يقول

    من أغبى الأفكار التقنية انك تخلي جهاز بنظامين!! قمة السخف التقني صراحة!
    تسوي الاعدادات هنا وهناك تنزل برنامج هنا.. اوه هذاك البرنامج هناك.

    واذا جينا على الوندوز فون انا استخدمته ثلاث اشهر والله ما قدرت اتحمله نظام سقيم متخلف.. ولو وافقت اتش تي سي على هذه الخطوة هذا بيدل على مدى اليأس الي هيّ فيه.

  12. WEEZY يقول

    HTC شركة عريقة ومميزة من حيث الشكل و المتانة و بواجهة نظام التشغيل المميزة sense كما انني اعتبرها أفضل من جميع الشركات الأخرى مشكلتها الوحيدة هي انه لايوجد الكثير مممن يقتنيها وأعتقد ان ذلك ضعف تسويقي واعلامي ولكنني لا افكر ابدأ في نظام ويندوز فون ومن يعمل العجائب في أندرويد لا أظن انه يحتاج الى ويندوز فون لانه نظام تافه وسقيم وممل

  13. Algerie mobile يقول

    هواتف نوكيا هي الأفضل

  14. محمد الشافعي يقول

    هههههه قال وندوز فون ….. بتجربتي الشخصية أفشل نظام تشغيل شفتووو

  15. Tech Dev يقول

    أذا تم تطبيق الفكرة فهل سنرى بعدها ابل تطلب من htc تصنيع هاتف ثلاثي الاقلاع؟؟؟ يعمل على نظام اندرويد وويندوز و IOS ؟؟؟!!!

    أظن الفكرة غبية، وأول ما خطر ببالي هو أرقام الاتصال والرسائل فهل سيتم وضعها بشكل مكرر مرتين على كل نظام؟؟؟

  16. mohamedahmed يقول

    انا شايف فكرة عبقرية وفى نفس الوقت خبيسة من شركة مايكروسفت نظام محتاج انتشار وهو دا اللى مايكروسفت بتجرى وراه لان النظام بدون مستخدم لا يقبل التطور تليفون لوميا مثلا التلفون رائع من كل النواحى فقط يحتاج للدعم من المتجر والمستخدمين قليلون جدا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.