أردرويد

مايكروسوفت تٌناقش دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز فون

microsoft-android-rapporte-1-milliard-dollars

مع 85 بالمئة من الحصّة السوقية، ومكتبة هائلة من التطبيقات، يبدو أنه بات من الصعب على أية شركة تقريبًا تحقيق النجاح في سوق الهواتف الذكية من دون الاعتماد على أندرويد بشكل من الأشكال.

حتى الشركة العملاقة مايكروسوفت، يئست على ما يبدو من تحقيق أية قفزة ملموسة في نظام تشغيلها (ويندوز فون) الذي ما زالت حصته السوقية تُقارب الـ 2.7 بالمئة فقط. وما زال ينقص مكتبة تطبيقاته مجموعة كبيرة من الألعاب والتطبيقات الكبيرة.

بحسب تقرير نشره موقع The Information فإن مايكروسوفت تُناقش دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على النسخة القادمة من نظام تشغيلها للهواتف. قد يبدو هذا صادمًا لعُشاق مايكروسوفت لكن للسوق والتجارة حسابات أُخرى.

تأمل مايكروسوفت من هذه الخطوة توسيع رقعة مُستخدميها عن طريق جلب المُستخدمين الجدد إلى ويندوز فون، حيث سيعني دعم تشغيل تطبيقات أندرويد التوفّر الفوري لآلاف التطبيقات الجديدة على ويندوز فون.

مثل هذه الخطوة لن تكون مُستبعدة، حيث سبق وقامت بها شركات أُخرى، مثل بلاك بيري التي دعمت تشغيل تطبيقات أندرويد على نظام BlackBerry 10، وسامسونج التي فعلت نفس الأمر بالنسبة لنظام تشغيلها Tizen. كما أن مايكروسوفت نفسها طرحت هواتف بنظام أندرويد وهي أجهزة Nokia X التي تم إيقافها لاحقًا، لكن تبقى الفكرة بأن استناد مايكروسوفت على قوّة مكتبة تطبيقات أندرويد لإنجاح نظام تشغيلها ليس بالأمر المُستبعد.

مايكروسوفت لديها العديد من الاستراتيجيات الجديدة المُتعلقة بنظام ويندوز 10 والتي ستكشف عنها خلال مؤتمر خاص يوم الأربعاء. التقرير الأخير يذكر بأن الشركة “ناقشت” الفكرة لكن لا شيء مؤكد بعد فيما إذا “قررت” الشركة ذلك بالفعل. سيكون علينا الانتظار حتى مؤتمر مايكروسوفت القادم كي نرى إن كانت ستُعلن عن شيء من هذا القبيل.

ما رأيك بهذه الخطوة من مايكروسوفت في حال صِحّة هذه التقارير؟ هل يُمكن أن يجعلك هذا تُفكر بالانتقال من أندرويد إلى ويندوز فون لو تم تطبيقه؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[The Information]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تحولت من أندرويد لويندوز فون لعدة أيام ثم عدت لأندرويد. كانت تجربة رائعة و لكن حالياً بصعب على شخص عاش عمراً مع هاتف أندرويد أن يتحول بسهولة إلى هاتف ويندوز. كتبت عن تجربتي بتوسع و لكن باللغة الإنكليزية على الوصلة التالية
    https://mohamadkarbi.wordpress.com/2015/01/14/android-to-windows-phone-back-to-android/

  • نظام ويندوزفون فاشل
    بسبب المتجر الفقير
    والمربعات القبيحة

  • من الاخر اندرويد للهواتف الذكيه والويندوز للحواسيب الشخصيه لحدي هنا كفايه

  • سيظل أندرويد هو النظام الأقوى لكن هذه خطوة جيد من مايكروسوفت وهل بهذه الخطوة ستخسر أندرويد بعض نفوذها

  • إعصار الأندرويد في عالم الهواتف الذكية سينسف مايكروسوفت وأبل بالطبع كما نسف السيمبيان قبلاً.. وذلك لأنه مفتوح يمكن لأي شخص التطوير فيه ويمكن لأي مستخدم أن يختار الواجهة الرسومية والتطبيقات التي تليق به 🙂
    فقط يمكن للأنظمة الأخرى أن تنجو إذا إتخذت نفس السياسة.. أندرويد عالم مفتوح

%d bloggers like this: