مايكروسوفت تمنح Nikon براءات اختراع لتطوير كاميرات أندرويد

Nikon_Android_camera

أعلنت شركة “مايكروسوفت” مؤخرًا أنها قد عقدت اتفاقًا مع شركة Nikon اليابانية والرائدة في صناعة الكاميرات، يسمح للأخيرة باستغلال براءات اختراع “مايكروسوفت” لتطوير مجموعة من الكاميرات العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

وأوضحت “مايكروسوفت” في بيانٍ رسمي أنها و Nikon لهما تاريخ طويل من التعاون، كما أن “مايكروسوفت” فخورة بهذا التعاون مع رائدة صناعة الكاميرات التي ستستخدم التراخيص لتطوير تكنولوجيا الكاميرات العاملة بنظام أندرويد لصالح عملائها.

وكانت Nikon قد دخلت عالم أندرويد بقوة مؤخرًا، من خلال طرحها لثلاث كاميرات جديدة من سلسلة COOLPLIX S تعمل بنظام التشغيل أندرويد وهي S6400 و S800c و S01.

هذا ولم تفصح “مايكروسوفت” عن قيمة أو تفاصيل الاتفاق الذي عقدته مع Nikon، إلا أن تقارير أشارت إلى حصول “مايكروسوفت” على نسبة من مبيعات الكاميرات الجديدة القائمة على براءات اختراعها.

يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، أن تعمل مايكروسوفت على دعم أندرويد الذي تملكه غوغل والتي تتنافس مع الأولى في العديد من مجالات التقنية، ولكن بالتأكيد إن لم يكن لمايكروسوفت مصالح في هذا الأمر، لما أقدمت عليه من الأساس. ما هو رأيك؟

[Microsoft]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. فراس يقول

    $$
    الإتفاقية أهم من النزاعات بالمحاكم، هكذا مايكروسوفت تربح المال وتكسب نيكون شريكاً.

  2. ايمن يقول

    في الغرب . المال اهم من العاطفة . بمفهوم السوق لديهم . انافسك في مكان . و ارفع دعوى في مكان . و اتحالف معك في مكان (تطوير تقنية ما ). قد تتحالف غوغل و مايكروسوفت و ابل و سامسونج في مشروع واحد . هكذا مفهوم التجارة.

    1. Mostafa Amin يقول

      +1

  3. الاسير يقول

    نيكون و كانون ثم سوني يتفوقون على كامرات سامسونج بمراحل كثيرة و لهم شعبية كبيرة بين المستخدمين
    دعم ميكروسوفت لنيكون يؤمن لها مدخول هائل من المال افضل من المحاكم

  4. ttxxaa يقول

    انا ما فهمت وش علاقة مايكرسوفت بنيكون هل هي تملك حصة منها ؟

    بخصوص الكاميرات ان شالله الاندرويد يكون سبب لتجربتي لكاميرات النيكون فكاميراتهم الاحترافية قوية لكن كاميراتها المدمجة مالها شعبية مثل كانون وسوني

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.