أردرويد

مايكروسوفت – نعم مايكروسوفت- تُطلق تطبيقًا لشاشة القفل في أندرويد وتطبيقات أُخرى

رغم أن إصدار مايكروسوفت لتطبيقات خاصة بأجهزة أندرويد ليس بالأمر الجديد، حيث أصدرت سابقًا عدة نسخ لأندرويد من تطبيقاتها الكُبرى مثل Office و Outlook و OneDrive وغيرها، لكن الجديد هُنا بأن الشركة أطلقت عدة تطبيقات صغيرة خاصة بأندرويد ولا ترتبط بالضرورة بخدمات مايكروسوفت كتطبيقاتها السابقة.

المشاريع هي من إنتاج مُبادرة Garage في مايكروسوفت، وهي مُبادرة تتيح لموظفي مايكروسوفت (التسلية) في أوقات فراغهم للعمل على مشاريع صغيرة متنوعة، ومن هنا جاءت التطبيقات الثلاثة الجديدة التي أطلقتها الشركة اليوم في متجر غوغل بلاي.

Screenshot at Oct 22 6:22:52 pm

التطبيق الأول هو شاشة القفل Next Lock Screen وهي شاشة قفل تقول مايكروسوفت أنه قد تم تصميمها للتركيز على الإنتاجية، عدا عن إتاحة المجال للوصول السريع إلى مجموعة من التطبيقات المُختارة من شاشة القفل ودون الحاجة لفتح الشاشة بكلمة المرور، تُقدم شاشة القفل مجموعة من المعلومات حول المواعيد القادمة والمُكالمات الفائتة والرسائل، مع إمكانية إعادة الاتصال أو الرد على الرسائل من شاشة القفل مُباشرةً.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=1_Kvh9plAc8[/youtube]

التطبيق الثاني هو Journeys & Notes وهو تطبيق لتسجيل مُلاحظاتك أثناء السفر والتنقل بحيث يُمكن لمستخدمي التطبيق الآخرين الاطّلاع عليها، سواء كانت هذه الملاحظات لدى ذهابك من مكان لآخر في نفس مدينتك، أو لدى سفرك حول العالم، حيث يُمكن ترك ملاحظات ترى أنها مُفيدة للمُستخدمين الآخرين الذين سيستقلّون نفس طريقك.

Screenshot at Oct 22 6:28:51 pm

التطبيق الأخير هو الوحيد الخاص بخدمة من خدمات مايكروسوفت، وهو Torque الخاص بساعات Android Wear، حيث يجلب هذا التطبيق لساعتك الأوامر الصوتية الخاصة بمُحرّك Bing، وبمعنى آخر خدمة المُساعد الصوتي Cortana الخاصة بمايكروسوفت. حيث تستطيع الاستفسار عن الوقت والخرائط والبحث وغير ذلك. لا ندري إن كان هناك من سيشتري ساعة Android Wear واستخدام Cortana بدل Google Now، لكن مايكروسوفت طرحت التطبيق على أية حال لمن قد يرغب باعتماد خدمتها.

جميع التطبيقات متوفرة مجانًا عبر متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.microsoft.next’ name=’Next Lock Screen’ theme=’light’ lang=’ar’] [pb-app-box pname=’com.microsoft.journeysandnotes’ name=’Journeys & Notes’ theme=’light’ lang=’ar’] [pb-app-box pname=’com.microsoft.bing.torque’ name=’Bing Torque’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

21 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • كل الشركات مولعه ومغرمه باندرويد. . لأن هذا النظام لا حدود له من ناحية الإبداع والتطوير على عكس الأنظمة الأخرى وبالأخص نظام أبل المغلق.

    جميل انت يا أندرويد

    شكرا على الموضوع

  • تطبيق قفل الشاشة لا يمكن تحميله يظهر أنه غير متوفر في بلدي هل يمكن اذا أمكن اعطائي رابط مباشر و شكرا

  • هل يمكن توفير رابط خارجي لتطبيق قفل الشاشه ﻻنه غير متوفر في بلدي

  • والله كتر خيرهم موظفي مايكروسوفت
    في أوقات فراغهم يقضونها تطوير في أندرويد
    .
    .
    انا أستخدم الويندوزفون ومنذ تاريخ 18/11/2013
    لاحظوا معي من قبل سنه
    لم تحدث Google تطبق بحثها الشهير في متجر الويندوزفون

    Google تحارب الويندوزفون
    وموظفين مايكروسوفت بسلامتهم يتسلون بإنتاج تطبيقات لاندر ويد في أوقات فراغهم

  • انا معايا nexus 5 ومش قادر اعمل سطب للتطبيق ده ظاهرة فى بلاى ستور ان This app is incompatible with your device.!!

  • يبدو أنه هنالك مشكلة في تطبيق قفل الشاشة حتى الآن
    التطبيق غير قابل للتحميل وغير متوافق مع الأجهزة في حال الحصول على ملف apk الخاص به
    ويظهر في صفحة التطبيق أن عدد مرات التحميل حتى الآن 1-5

%d bloggers like this: