شاشة MI TV 2 بقياس 49 إنش ودقة 4K تعمل بأندرويد وبسعر 640 دولار فقط

515.013

إن كنت تعتقد بأن شاشات 4K باهظة الثمن بشكل يجعل منها مُستبعدة من قائمة مشترياتك خلال الفترة القليلة القادمة، فما رأيك أن تحصل على شاشة بدقة 4K وذكية أيضًا تعمل بنظام أندرويد وبسعر 640 دولار فقط؟ هذا ما أعلنت عنه شركة Xiaomi الصينية صباح اليوم، والتي يحتل Hugo Barra منصب نائب رئيس الشركة فيها، بعد أنا كان نائب رئيس غوغل لتطوير أندرويد في السابق.

التلفاز الجديد يأتي بقياس 49 إنش ويعمل بنظام أندرويد مع واجهة MIUI TV والشاشة بدقة 4K مع دعم الأبعاد الثلاثة 3D والشاشة نفسها هي من صناعة LG أو CSOT، ويأتي التلفاز بسماكة 15.5 ميليمتر فقط بإطار من الألمنيوم ويعمل بمعالج MediaTek MStar 6A918 رباعي النواة بتردد 1.45 غيغاهرتز والمعالج الرسومي Mali-450 مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 64 غيغابايت عبر بطاقة microSD.

515.010

ويأتي مع الشاشة جهاز تحكم عن بعد يعمل بالبلوتوث منخفض الطاقة Bluetooth LE وليس بالأشعة تحت الحمراء، وهذا يعني أنه يمكن التحكم بالتلفاز دون الحاجة لتوجيه جهاز التحكم بشكل مباشر باتجاهه، كما يمكن التحكم به من خلال تطبيق خاص بالهواتف الذكية.

سيتمكن الصينيون من طلب جهاز MI TV 2 بدءًا من أواخر الشهر الحالي، في حين لم تتحدث الشركة عن موعد (أو نيّة) إطلاقه في بقية أسواق العالم.

515.057

يُذكر بأن الشركة كشفت اليوم كذلك عن الحاسب اللوحي Mi Pad الذي يتمتع بمواصفات قوية وبسعر يبدأ من 260 دولار.

[Engadget]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. محمد العبادي يقول

    هذا سيحدث نقلة في اسعار الشاشات بهذه الدقة لكن ما الذي يجعل شاشة كهذه بهذا السعر هل هذا يجعل الشركة تخسر ؟! لا أظن.
    لماذا الأسعار هذه الأسعار المرتفعة من سامسونج وغيرها أليست تكلفة الإنتاج واحدة فسامسونج لديها تلفزيون قريب من هذه المواصفات بسعر 1600 دولار. ويأتي هنا سؤال يطرح نفسه .هل سامسونج أو غيرها تستفيد بأضعاف الأرباح أم تهبها للمؤسسات الخيرية؟!!!

  2. رامي السهام يقول

    هذا ما يسمى بالتلفزيون الكيدي.السيد الذي كان يعمل في غوغل رأى ان افضل طريقة للانتقام من الشركات الكبرى وعلى راسها غوغل هو ضربها في مقتل( صناعتها).وتكنلوجيا التلفاز واعدة في المستقبل الفريب

  3. Yasser A Saeed يقول

    أنا أعتقد أنه من المستحيل أن يكون هذا التلفزيون بنفس المواصفات تماماً الذي يقدمها المنافسين من سوني و سامسونج و LG وغيرها والتي تتفاوت أسعارها ما بين 1800 دولار و 12000 دولار بحسب المواصفات!!

    قد تكون المواصفات الظاهرية متشابهة أو متساوية مثل الدقة 4K ولكن بالتأكيد هناك مواصفات أخرى مهمة جداً وتلعب دور كبير في جودة الصورة ومنها غلى سبيل المثال لا الحصر نسبة التباين ، درجة الروية ، دقة الالوان ، سرعة التحديث Refresh Rate وغيرها.

    أنا متأكد بأن هذا التلفزيون يقدم جودة ومواصقات أقل ليكون بهذا السعر .. فمثلاً .. هناك تلفزيونات من ساموسونج بحجم 46 إنش بحدود 500 دولار وموديلات أخرى وبنفس الحجم بحدود 2500 دولار! لماذا؟؟ للأسباب التي ذكرتها سابقاً.

    تحياتي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.