إطلاق هاتف Meizu MX3 بشاشة 5.1 إنش ومعالج ثماني النواة

nexusae0_product15

أطلقت شركة Meizu الصينية، النسخة الأحدث من هاتفها الشهير Meizu MX3، والذي يُعتبر أحد أشهر هواتف أندرويد في الصين، والذي يجلب مواصفات قوية وشكل مميز وملفت للانتباه يقتبس أسلوب الزر الرئيسي في أجهزة آبل مع وجود بقية أزرار التنقل ضمن نظام التشغيل والتي تظهر على الشاشة اللمسية.

ويملك الهاتف شاشة بقياس 5.1 إنش بدقة 1080×1800 بيكسل باستخدام نسبة العرض إلى الارتفاع 15:9 بدلًا من نسبة 16:9 التي تُستخدم عادةً، وبالتالي قد يبدو الجهاز أوسع قليلًا كعرض من الأجهزة الأخرى.

ويتم تشغيل الهاتف بمعالج Exynos 5 ثماني النواة من سامسونج، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 غيغابايت، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل وبطارية بسعة 2400 ميلي أمبير. ويتميز الهاتف بوجود نسخ ذات سعات عالية لسعة التخزين الداخلية، حيث يتوفر سعات تخزين من 16 وحتى 128 غيغابايت، وهي سعة تخزين لم نشاهدها من قبل على أي هاتف شهير بنظام أندرويد، وكثيرًا ما ينتقض المستخدمين تلك الهواتف الشهيرة لضيق سعة التخزين الخاصة بها، مع العلم أن الهاتف الجديد لا يحتوى على فتحة لبطاقة تخزين خارجية.

nexusae0_flyme_04

ويملك Meizu MX3 هيكل متميز ونحيف، حيث تبلغ سماكته 9.1 ميلي متر فقط، ويعمل بواجهات Flyme OS 3.0 التي تبدو جميلة وأنيقة جدًا، ولا وجود لمعلومات عن نسخة أندرويد التي يتم تشغيلها عليه.

وسيصل الجهاز إلى الأسواق الصينية بسعر 410 دولار أمريكي لنسخة 16 غيغابايت، بينما يصل سعر نسخة 128 غيغابايت إلى 650 دولار أمريكي. ولا يُعتقد أن الهاتف سيصل بشكلٍ رسمي إلى بقية الأسواق الرئيسية. هل أعجبك Meizu MX3 وما يقدمه من مواصفات متميزة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Android Police]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 8 ضع تعليقك

samir يقول:

أفضل من s4 !!

HTC يقول:

جميل جدا وخطوة جديدة للشركات الصينية لدخولها عالم الهواتف الذكية

Jóhnny Hajjar يقول:

اريد اسم روم لهذا جوال….رائع!!!!

Hamza Salam يقول:

معالج فاشل مليء بالمشاكل

فراس يقول:

لا ليس افضل من الاس 4 ولا غيره هو منيح بالصين فقط ولا انصح بشرائه ابدا انا عندي ام اكس 2 شغال وما شي حاله الهاتف شكله جميل وزنه كبير مقارنة بغيره البطارية ضعيفة جدا لا يوجد وكيل في حال اي مشكلة اذا بدك كفر بدك تجيبوا من الصين اذ بدك اي اكسسسوري من الصين يعني صحيح السعر ببين مشجع بس بعد فترة بتطلع حاطط قد سعر ايفون من وما تنسى هذا الهاتف لا قيمة سوقية له يعني بعد ما تشتريه لا يمكنك بيعه مستعمل الى بسعر تافه جدا
انا اشتريت وغلط انت ما تغلط متلي اشتري ماركة معروفة ببلادك وبس

someone يقول:

كلامك درر +100000

Mohammed يقول:

اجمل هاتف رأيته بنظام الاندرويد …..ومواصفاته قوية جدا ….
لكن للاسف الشركة مش مشهورة و ليس لها فروع بالعالم العربي …على ما اظن..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *