إطلاق هاتف Meizu MX2 بشاشة عالية الدقة 4.4 إنش ومعالج رباعي النواة

أطلقت شركة Meizu الصينية، النسخة الأحدث من هاتفها الشهير Meizu MX2، والذي يُعتبر أحد أشهر هواتف أندرويد في الصين، وهو الهاتف الوحيد (بعد الآيفون) الذي يصطف الصينيون أرتالاً طويلة للحصول عليه يوم إطلاقه. وسبب شهرة الجهاز هي المواصفات القوية وجودة التصنيع العالية مع السعر المنخفض وطرحه دائماً بنسخة أندرويد الأخيرة.

وأبرز ما يميز الجهاز الجديد هو الشاشة التي تتميز بحواف ضيقة جداً بقياس 4.4 إنش وبدقة 800×1280 بيكسل،بكثافة عالية تبلغ 347 بيكسل في الإنش. أما المعالج فهو Samsung Exynos رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM ومساحة تخزين داخلية تتراوح بين 16 إلى 64 غيغابايت وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل.

ويحتوي الجهاز على مايكروفون مزدوج لإلغاء الضجيج ومخرج MHL مع بلوتوث 4. أما البطارية فهي بسعة 1800 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وهي تعتبر عيب الجهاز الوحيد بسبب سعتها القليلة نسبياً.

الجهاز يحمل نسخة أندرويد 4.2 (جيلي بين) ويعمل بواجهات مخصصة تقول الشركة بأنها ستفاجىء المستخدمين بإمكانياتها. ويبدأ بيع الجهاز بسعر 399 دولار في الصين، ولا حديث عن نية الشركة طرح الجهاز للأسواق العالمية.

[Engadget]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. HASSAN يقول

    بما ان الشركة وضعت صفحة للمواصفات باللغة الانجليزية فاتوقع انها ستطلق نسخة عالمية منه
    http://en.meizu.com/products/mx2-product.html

  2. مهند يقول

    يا أخي الصين عالم آخر

    يا ريت كان عندنا سوق خاص بنا في الوطن العربي كالسوق الصينية

  3. طارق يقول

    الصين قارة لوحدها بعدد سكانها الذي قدره البنك الدولي بـ 1,344,130,000 نسمة، يمكن لشركة لها شهرة في هذا البلد أن تكتفي تماماً بجمهورها فيه!

  4. يحيى يقول

    رائع شكرا على الخبر

    ولكن الهات من الامام شبيه من الاي فون

    1. يحيى يقول

      الهاتف*

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.