ميدياتيك تُعلن عن مُعالج خاص بساعات “أندرويد وير”

nexus2cee_635522458497500000457275409

تستخدم مُعظم الساعات الذكية المتوفرة في الأسواق حاليًا والعاملة بنظام “أندرويدر وير” Android Wear مُعالج Snapdragon 400 رُباعي النواة من شركة كوالكوم، وهو نفس المعالج المُستخدم في العديد من الهواتف والحواسب اللوحية منخفضة ومتوسطة المواصفات.

لكن شركة “ميدياتيك” MediaTek التايوانية المعروفة بإنتاجها للمعالجات الرخيصة المُستخدمة في طيف واسع من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، أعلنت عن مُعالج جديد مُصنّع خصيصًا للاستخدام في الساعات الذكية العاملة بنظام Android Wear.

المعالج MT2601 يعتمد على معمارية ARM على غرار الغالبية العظمى من معالجات الهواتف والحواسب اللوحية، لكن ما يميزه هو حجمه الصغير، حيث تقول الشركة بأنه أصغر بنسبة 41.5 بالمئة مُقارنةً بالمعالجات الأخرى بسبب امتلاكه لأجزاء أقل، وهذا يعني أيضًا تكلفة تصنيع أقل وأداء بطارية أطول.

المعالج ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز مصحوبًا بالمعالج الرسومي Mali-400 ويدعم الشاشات حتى دقة qHD وهي دقة أعلى بكثير مما هو مُستخدم حاليًا في شاشات الهواتف الذكية.

لكن هل هناك فائدة فعلية من توفر مُعالج خاص بالساعات الذكية فقط؟ بكل تأكيد، فاستخدام المُعالجات المُصممة للهواتف من أجل تشغيل أجهزة تحتاج إلى قوّة أقل بكثير مثل الساعات الذكية هو أمر يرفع التكلفة ويزيد الحجم، لا شك بأن مثل هذا المعالج فكرة ذكية من “ميدياتيك” كي تكون أول شركة تطرح فكرة المُعالجات الخاصّة بأجهزة “أندرويد وير” مما سيساعد في إنتاج ساعات أرخص وأكثر توفيرًا للطاقة وأصغر حجمًا.

[PR Newswire]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. meshal يقول

    يوجد فرق عندما تكتب شاشة QHD
    و
    qHD

    الاولى هي الاقوى حاليا=2K
    اما الثانية فقد اكل الدهر عليها وشرب=مثل شاشة جالكسي اس 2

    فايهما تقصد بالخبر?

    1. HASSAN يقول

      طبعا يقضد qHD (960X540) لانه يتكلم عن ساعات بشاشة لا يتجاوز حجمها البوصة او البوصتين
      وطبعا qHD لم يأكل عليها الدهر ويوجد هواتف صدرت في 2014 من شركات كبيرة مثل سامسونج ونوكيا وكثير من الشركات الصينية والهندية وتستخدم هذه الدقة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.