طريقة تثبيت التطبيقات يدوياً في أندرويد

يعد متجر غوغل بلاي للتطبيقات أفضل مصدر للتطبيقات في أندرويد، لكن للأسف المتجر قد لا يكون متوفر في بلدك أو ربما أحد التطبيقات التي تريدها ليست متوفرة في بلدك. لهذا سوف تلجاً الى مصادر أخرى مثل متجر 1Mobile على سبيل المثال، المشكلة في معظم المتاجر الأخرى أنها لا تقوم بتنصيب التطبيق مباشرة كما في متجر غوغل بلاي، بل إنها تقوم بتحميل التطبيق كملف مضغوط بصيغة “APK” وتترك مهمة تنصيبه على عاتق المستخدم. لذلك سنقوم في هذه المقالة بشرح طريقة تنصيب الملف بسهولة.

الخطوات بسيطة جداً وليس فيها أي تعقيد، كل ما عليك فعل هو إتباعها تماماً وسنستخدم في شرح الطريقة التطبيق الخاص بموقعنا  “أردرويد” .

  1. توجه إلى تطبيق الإعدادت.
  2. اسحب الى الأسفل قليلاً حتى تجد إعدادت الآمان، وقم بالنقر عليها.
  3. اسحب الى الأسفل قليلاً حتى تجد خيار “مصادر غير معروفة” وقم بتفعيله.
    Screenshot_٢٠١٤-١١-٠٢-١٣-٠٥-١٧_marked
  4. الآن قم بالعودة الى الصفحة الرئيسية، وبعد ذلك قم بفتح تطبيق مدير الملفات وإبحث عن التطبيق الذي قمت بتحميله (غالباً سيكون متواجد في مجلد التنزيلات)، بعد ذلك قم بالنقر عليه، وانقر على “تثبيت”.
  5. عملية التثبيت ستسغرق فترة (عدة ثواني الى دقيقة) حسب حجم التطبيق، بعد الإنتهاء قم بالنقر على “فتح” لتشغيل التطبيق أو على “تم” للعودة الى مدير الملفات.
    Screenshot_٢٠١٤-١١-٠٢-١٣-٠٥-٥٤_marked

وبهذا تكون قد قمت بتنصيب تطبيقات أندرويد يدوياً، هل تستخدم متجر غوغل بلاي كمصدر التطبيقات الرئيسي، ام تستخدم مصادر أٌخرى؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 51
  1. Obada Fatta يقول

    ادمن شكلك شاري m8

  2. Amr Mohamed يقول

    لدي نيكسس 4 و انا اعاني من عدم القدرة على تسطيب اي ملف apk الام من بلاي ستور رغم تفعيل المصادر غير المعروفة و تاتي رسالة unfortunately package installer has stopped فما الحل

    1. علي يقول

      نفس المشكلة في نفس الجهاز

  3. mohanad tanta يقول

    انا في سوريا والبلاي ستور غير متاح ومع ذلك لا اقوم بتنزيل التطبيقات الا من خلاله وذلك بعد ان اقوم بكسر البروكسي وانصح الا يتم تنزيل اي برنامج الا عن طريق البلاي ستور حصرا

  4. وليد يقول

    أنصحكم بتحميل التطبيقات من متجر غوغل بلاي من اجل الامان إلا إذا كان غير متوفر عندكم

  5. عبدالعزيز يقول

    نزل موضوع تشرح فيه كيف تفتح شاشة القفل
    وهي ان تضع اصبعك يسار ثم تسحب لليمين
    كثر من هالمواضيع الهادفه

    اسف لكن اعتقد انك اضفت شي

    1. مجد يقول

      +1

    2. أنس المعراوي يقول

      هناك آلاف مُستخدمي أندرويد الجدد والمبتدئين والذين لا يعرفون مثل هذه المعلومات. هذا الموقع موجّه للجميع وليس لك فقط إن كان هذا ما تعتقده..

      1. مجد يقول

        أخي أنس .. تعودنا على موقع أردرويد أن يقوم بتقديم مقالات على مستوى عالي واحترافي جداً .. وبطبيعة الأحوال نحن متعودون على فتح وقراءة جميع مقالات الموقع بسبب انطباعنا المسبق عن نوع المقالات ..

        لكن اعذرني .. فهكذا مقالات أتفه من أن تُنشر في موقع تعودنا على احترافيته وقوة مقالاته ..

        لا أجد تفسيراً لنشر مثل هذه المقالات إلا الإفلاس .. خلاص ماعاد في أخبار عن أندرويد سوى طريقة تثبيت التطبيقات وطريقة تشغيل وضع تطوير USB

        هل تعتقد ان المبتدئين والجدد يحتاجون طريقة تشغيل وضع تطوير USB ؟

        أتمنى إعادة النظر في نوعية المقالات ..

        ونحن إذ نعاتب ونتكلم .. فنحن نعاتب عتاب المحبين .. وشكراً

        مودتي

        مجد

        1. بيبرس الحاج بارة يقول

          حسناً أنا أتفهم سبب إنزعاجك، نحن نكتب مواضيع بسيطة جداً ربما تعرفها أنت، ربما يعرفها حتى أخاك الرضيع ! نحن هنا في موقع أردرويد نحترم جميع الآراء وجميع المستخدمين. لكن صديفي هذه المعلومات التي تصفها أنت والأستاذ “عبد العزير” بالمعلومات التافهة يجهلها العديد من المستخدمين. وأنا أتكلم بثقة بسبب كثرة عدد الأشخاص اللذين سألوني عن كيفية “أخذ لفطة شاشة” أو “كيفية تفعيل وضع تصحيح USB من أجل إستخدام برنامج Snappea” على سبيل المثال حتى إن العديد من الأشخاص قامو بمراسلة الموقع والسؤال عن أمور بسيطة كهذه تصفها بـ”التافهة”.
          موقع أردرويد ليس موجهة لك وحدك أو موجه لشريحتك المتعلمة والتي تملك خبرة في هذه المواضيع بل هو موجه للجميع، وأعدك سوف تجد مواضيع “ذات جودة عالية” ومواضيع مخصصة للأشخاص “المتعلمين” كما تصفها عما قريب!.
          أتمنى أن تتفهم كلامي ولا تشعر بالإنزعاج بسبب هذه المواضيع 🙂

        2. أنس المعراوي يقول

          اعتبرها تغييرًا في سياسة الموقع، حيث نهدف لتقديم الفائدة إلى جميع المُستخدمين مُبتدئين ومتقدمين وليس المتقدمين فقط. عشرات الأسئلة والاستفسارات التي تصلنا يوميا هي من مستخدمين مُبتدئين يسألون عم مثل هذه الأمور، أليس من حقنا عليهم أن نقدم لهم الفائدة؟ بالتأكيد يُمكنك عدم فتح أي موضوع تعتقد أن محتواه معروف بالنسبة لك، هذا الأمر عادي وطبيعي في جميع المواقع. وهذا ليس إفلاسًا، بل شيئًا نُقدمه إلى جانب ما نُقدم بالشكل الطبيعي، أي أنه مُجرد إضافة ولا يأتي على حساب المقالات الأخرى المعتادة. كما أن سلسلة الشروحات ستتضمن أشياء متقدمة بالتأكيد.

          1. مجد يقول

            إذا كانت المواضيع رداً منكم على استفسارات حقيقية فأنا أعتذر عن ردي ..

            وأكيد من حق السائلين عليكم الإجابة ..

            والله يجزيكم الخير أنس وبيبرس وباقي الفريق على العلم اللي عم تنشروه

            وبرجع بأكّد انو عتابي السابق هو عتاب محب ومتابع للموقع منذ 2011

            مودتي

            مجد

  6. Mohamed يقول

    ادمن مدير الملفات تبع htc الاقيه فين لنه مو ظاهر عندي مع ان جهازي sense 6

    1. Alaa Ommran يقول

      ماله مدير ملفات رسمي هي ميزة خاصة بالسامسونج
      نزل واحد من الستور

      1. بيبرس الحاج بارة يقول

        صديقي محمد في حال إمتلاكك لهاتف HTC One سوف يصلك تحديث فيه مدير ملفات جديد! وقد قامت HTC برفعه على متجر غوغل بلاي! ربما تستطيع تحميله من هناك!

  7. mahmod ana يقول

    التطبيق أردرويد مشكلة ما يدعم التعليقات ﻻزم تفتح المتصفحات عشن تعلق على موضع

  8. Msinger يقول

    استخدم ايضا SlideMe Market بجانب بلاى ستور

  9. طارق العصار يقول

    انا لدي طريقة سهلة لتفعيل الماركت الاريكي و مدی الحياة

  10. ابوالجود يقول

    شكرا على مجهودكم ولكن يوجد مشكلة عند تثبيت الملفات بهذه الطريقة وتظهر رسالة يوجد خطأ فى توزيع الحزمة ارجو الافادة والتوضيح

  11. عمار القاسمي يقول

    كنت اثبت تطبيقات ال apk بشكل طبيعي الان انقر على زر التثبيت لا يستجيب على زر الالغاء يلغي مع العلم اني كنت اثبت التطبيقات بشكل طبيعي لاكن هدي المشكلة جعلتني اشك في الجهاز والجهاز سليم مايرضي يثبت البرامج ممكن منكم تشوفولي الحل 🙁

    1. فراس يقول

      نفس المشكلة تحدث معي الآن.. ولم استطع حلها

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.