DropBox تُطلق تطبيق البريد الإلكتروني MailBox لأندرويد

أعلنت شركة التخزين السحابي Drobpox عن إطلاق تطبيق البريد الإلكتروني الجديد MailBox لأجهزة أندرويد و iOS اليوم. التطبيق الذي كان متوفرًا في السابق لأجهزة iOS استحوذت عليه شركة Dropbox قبل حوالي العام وأعادت إطلاقه اليوم لكلا النظامين.

تطبيق MailBox يدعم حاليًا حسابات Gmail و iCloud فقط. لكن ما الذي يميز التطبيق عن تطبيق Gmail الرسمي؟ بشكل عام يقدم التطبيق جميع الميزات الأساسية التي يقدمها تطبيق Gmail الرسمي، مثل إظهار الرسائل والردود بشكل محادثات، والسحب فوق الرسالة لأرشفتها وغير ذلك. لكنه في الحقيقة يتميز بتصميم أبسط وأجمل. لكن ميزته الأساسية هي مساعدة المستخدم في تنظيم عملية الرد على رسائل البريد الإلكتروني وتذكيره بها. في حال لم تشأ الرد بشكل فوري على الرسالة، يمكن الضغط على أيقونة الساعة في الأعلى وستظهر لك عدة خيارات، مثل التذكير لاحقًا اليوم، أو مساء الغد، أو في عطلة نهاية الأسبوع، أو الأسبوع القادم، أو تحديد تاريخ معين. وعندما يحين الموعد ستظهر الرسالة مجددًا في أعلى صندوق رسائلك كنوع من تذكيرك بأنه قد حان وقت الرد عليها. في الحقيقة هذه ميزة مفيدة لمن يستقبل كمية كبيرة من رسائل البريد الإلكتروني ويريد تنظيم عملية مواعيد الرد عليها.

كما يتيح لك التطبيق خيارات مثل الأرشفة الدائمة للرسائل التي تأتي من مصدر معين، وبحسب الشركة فهو يستطيع معرفة نمط تأجيلك لرسائل معينة بحيث يقوم تلقائيًا بالقيام بهذه المهمة عنك لدى ورود مثل هذه الرسائل.

قمتُ بتحميل التطبيق وتجربته بشكل سريع. عملية إعداد التطبيق سهلة جدًا، حيث تتطلب في البداية تسجيل دخولك في حسابك لدى Dropbox، وفي حال كان التطبيق موجود لديك مسبقًا لا داعي لإدخال كلمة المرور مرة أخرى. بعد ذلك يطلب منك التطبيق اختيار الحساب الذي تريد إعداده سواء كان حساب Gmail أو iCloud. قمتُ باختيار Gmail وإدخال عنوان البريد الالكتروني وكلمة المرور وتم تحميل رسائل البريد الإلكتروني بسرعة كبيرة.

يبدو التطبيق كنظرة أولى أنيقًا وجديرًا بالاستخدام، كما طرحت الشركة نسخة تجريبية لأجهزة ماك تحتاج إلى تسجيل بريدك الالكتروني في موقع الشركة للحصول عليها.

قم بتحميل التطبيق مجانًا من متجر غوغل بلاي ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=’com.mailboxapp’ name=’Mailbox’ theme=’light’ lang=’en’]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 7 ضع تعليقك

Amin يقول:

مميزات ال/دروب بوكس رائعه جداً وعمليه وننتظر مزيداً من التطوير

عبدالله الحراكي يقول:

دروب بوكس تنتهك الخصوصية , سأحاول إستخدام خدمة تخزين سحابي أخرى في أقرب وقت

Ahmed Ammash يقول:

النت كله منتهك للخصوصية و كمان الشئ المهم اوي النخاف عليه منهم هل نحن شخصية مهمة اوي كده 🙂

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *