أردرويد

صور واجهات سامسونج الجديدة والمُحسنة لهواتفها وحواسبها اللوحية

NotePRO_4

عندما كشفت سامسونج أمس عن حواسبها اللوحية الجديدة، من سلسلتي TabPRO و NotePRO، لفت نظر الجميع صورة ما يبدو أنها واجهات جديدة طرحتها الشركة مع أجهزتها. هذه الواجهة التي أطلقت عليها سامسونج إسم Magazine UX تقوم -كما يشير اسمها- بعرض المعلومات المختلفة على شكل مجلة، وبشكل وجده الكثيرون مشابهًا لأسلوب واجهة البداية في ويندوز 8، أو ما يُعرف بواجهات “ميترو”.

سامسونج نفسها، لم تقدم معلومات كافية بعد، لكنها قالت بأن الواجهة الجديدة تتيح للمستخدمين تخصيص تجربة استخدام الحاسب اللوحي بحسب احتياجاتهم، حيث تتيح لهم ترتيب المحتوى المفضل بالنسبة لهم بشكل لوحة رئيسية سهلة الاستخدام تقوم بعرض آخر التحديثات والأخبار وتتيح الوصول إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا لتجربة قراءة أكثر راحة.

TabPRO_8.4_1

ما ذكرته سامسونج أمس هو أن هذه الواجهة مصممة خصيصًا للحواسب اللوحية، لكن صور مسربة جديدة ظهرت اليوم وهي خاصة بالنسخة الجديدة من واجهة TouchWiz للهواتف، تبيّن بأن هواتف سامسونج ستحصل كذلك على واجهة جديدة ومُحسنة.

BdYhAJ-CEAAVdls

نلاحظ بأن النسخة الجديدة من TouchWiz بحسب الصور المسربة، سواء كانت ستحمل اسم Magazine UX كذلك أم لا، تقدم أيقونات جديدة مستوحاة من أيقونات نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) وخطًا جديدًا يبدو أنه خط Roboto الرسمي لأندرويد أو خطًا مستوحىً منه كذلك. كما نلاحظ وجود تطبيق يُدعى Magazine يبدو أنه يقوم بتشغيل واجهة شبيهة بتلك الموجودة في صور الحواسب اللوحية، لكن مخصصة للهواتف.

ما زالت لا تتوفر لدينا جميع المعلومات بعد حول ميزات الواجهة الجديدة، ولا ندري إن كانت ستصل لمستخدمي أجهزة سامسونج الحاليين لدى وصول تحديث الكيت كات لهذه الأجهزة، أم أنها ستبقى حكرًا على الأجهزة الجديدة القادمة هذا العام.

على أية حال، من المتوقع أن تزودنا سامسونج بالمزيد من المعلومات خلال فترة قريبة. هل تعتقد أن الوقت قد حان كي تقوم سامسونج بتحسين واجهاتها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[email protected]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ليش متمسكين بوضع زر قائمة البرامج على اليمين بدلا من منتصف الشاشة ما كنت افهم

  • لو سمحت الجهاز الوحي samsung galaxy note 10.1 الاصدار الاول وهاتف samsung galaxy s4 سوف تحصل علي تحتيث 4.4 ارجو الرد يارب وخصوصا الجهز الوحي samsung galaxy note 10.1 النسخه الاولي جهار قوي ورائع ومازال جهاز جديد نسبيا

  • و سمحت الجهاز الوحي samsung galaxy note 10.1 الاصدار الاول وهاتف samsung galaxy s4 سوف تحصل علي تحتيث 4.4 ارجو الرد يارب وخصوصا الجهز الوحي samsung galaxy note 10.1 النسخه الاولي جهار قوي ورائع ومازال جهاز جديد نسبيا

  • الواجهة الخاصة بالهواتف رائعة جدا بالنسبه لي، أتوقع أن تصل لهاتف Galaxy Note 3 و S4 أولا مع تحديث الكيت كات، أو ستعلن عن الواجهة رسميا مع صدور هاتف Galaxy S5 .

%d bloggers like this: