أردرويد

Macadamia Nut Cookie هو الاسم الرمزي الحالي لنسخة Android M

تعتزم جوجل الكشف عن نسخة أندرويد الجديدة بعد أيام خلال مؤتمرها المُنتظر Google I/O 2015. النسخة التي نعرف أن اسمها المُختصر هو Android M، لكننا لن نعرف اسمها الفعلي قبل طرح الإصدار النهائي منها خلال الربع الأخير من العام.

ومن المعروف بأن جوجل تُطلق على نسخ أندرويد المُتعاقبة أسماء حلويات تبدأ بحسب التسلسل الأبجدي، على سبيل المثال فالنسخة الحالية تحمل اسم Lollipop (المصّاصة)، وقبلها نسخة الكيت كات KitKat. والآن جاء دور الحرف M.

ويبدو بأن جوجل لديها إسم تستخدمه داخليًا للإشارة إلى Android M، وهو Macadamia Nut Cookie، وهو نوع من الكعك الصغير المخبوز مع نوع من المُكسّرات يُدعى المكداميا يُستخدم في عدة أنواع من الحلويات.

وظهر الاسم بحروفه المُختصرة MNC ليُشير إلى نسخة أندرويد القادمة، وذلك ضمن عدة أماكن في الشيفرة الخاصّة بمشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP.

لكن هذا الاسم لن يكون على الأغلب هو الاسم الفعلي للنسخة القادمة من أندرويد، إذ سبق أن استخدمت جوجل داخليًا أسماء رمزية لم تستخدمها تجاريًا لدى طرح الإصدار النهائي. مثل نسخة KitKat التي حملت أثناء تطويرها اسم Key Lime Pie.

على أية حال، ثلاثة أيام تفصلنا عن موعد انطلاق Google I/O 2015، حيث ستُعلن الشركة عن أولى ميزات Android M، لكننا على الأغلب لن نعرف اسمه النهائي إلّا لدى إطلاقه رسميًا مع الجيل الجديد من أجهزة Nexus في الربع الأخير من العام الحالي.

المصدر

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

23 من التعليقات

  • نفكر حالياً بتكرار تجربة kitkat مع علامة تجارية ذات شهرة عالمية وأقوى الإحتمالات m&m’s لكن يظل الأمر مرهون بمن يدفع أكثر لنيل هذا الشرف والمنافسة مشتدة بين عمالقة شركات صناعة الحلويات

    • بالفعل اتفق معك 100% بالحقيقه اعتقد بنسبه كبيره ان النسخه القادمه من اندرويد ستحمل اسم M&M’S

  • مثل هذي الأسماء الطويلة تستخدم داخلياً

    Android K
    Key Lime Pie واختصاره KLP
    ثم كان الاسم الرسمي kitkat

    Android L
    Lemon Meringue Pie واختصاره LMP
    فكان الاسم الرسمي Lollipop

    سيكون اسم قصير وسهل وأستبعد ام اند امز

    • لم نحسم الأمر بعد خصوصاً وأن nestle دفعت بقوة هذه المرة بالعلامة Macintosh’s Quality street لخوض هذه المنافسة بعد النجاح والأرباح التي حققتها من تجربتها الأولى مع kitkat.

      • أخي لاحظت انك تتكلم وكأنك تمثل جوجل!! هل أنت من فريق جوجل؟ يرجى التوضيح وشكراً.

  • اجمل نوع بسكويت خاصة مع قهوة الكابشينو الايطالية امممم

  • لا أدري لما شركة جوجل تريد الإعلان عن نسخة جديدة، بدلا من البقاء على نسخة المصاصة والاكتفاء بتسلسل الارقام 5.0، 5.1، 5.2.. وهكذا.. كما النسخ السابقة..
    إلا إذا كانت ستقدم ميزات قوية جدا وتغيير جذري في بعض التطبيقات…!!

    • كل سنة يتم اطلاق نسخة أندرويد جديدة بالتزامن مع اطلاق هاتف نيكسس جديد

  • انا برأي ان يتم عمل تصويت من شركة جوجل من تاريخ بدء مؤتمرهم و حتى تاريخ اطلاقه رسميا مع اجهزة نكسس الجديدة و يدعو الجمهور هم من يضع اسم النسخة الجديدة و انا شخصيا ارشح اسم muffin او Mini Cake

    • لاتهتم بعدم وصوله لان لولي بوب نظام فاشل لاسرعة ولاشئ وملئ بالمشاكل مانرجوه ونريده في نظام أندرويد الجديد تغيير جدري وثوري بمعني الكلمة ياعالم! نريد نظام سريع جدا وسلس ولا يستنزف موارد الجهاز وثري بالمميزات والخدمات والاضافات المميزة

  • أتمنى ان تكون بيضة الفصح egg easter في نسخة android m لعبة جميله مثل ما كان في نسخة اللولي بوب لعبة flappy birds

  • لا يهمني الأسم المهم تطوير النظام و تحسين الترقيه فيه من إصدار إلا اصدار آخر جديد بحيث يتم التوحيد بين الاجهزة بطريقة ما

  • المفروض يكون الاسم قصير اندرويد ام اند اميز هكذا افضل بدل الاسم الطويل الذي لافائده منه

  • الاسم المتدول بكثرة في القنوات والمواقع هو Marshmallow
    لكن بالنسبة الي Mars bar احلللللللللللللللللللللللة اسم وممكن يكون Android Mahshy