Lookout أفضل نظام حماية مخصص لهواتف الاندرويد

لطالما كان الهاتف المحمول هو اكثر الأجهزةِ خصوصيةً في عصرنا هذا، كيف لا ونحن نغذي هذا القطعه (المدللـه) بالمعلومات يومياً .. الكثير من الاسماء, الأرقام, الرسائل النصيه القصيره، تختلف نوعية هذه المعلومات وسريتها ولكنِ متأكدٌ أن وصول اي من هذه المعلومات لأيدي المتطفلين سيكون مزعجاً بل ومؤلماً في بعض الاحيان.

ماذا لو كان هذا الهاتف ليس (هاتفاً عادياً) بل هو اكثر هواتف هذا العصر ذكاء، اعتقد ان المعلوماتِ هنا ستكون اكثر أهميةً، فالخسائر لن تكون في قوائم من الأسماء او الأرقام فحسب، بل ستكون مفتاح لبوابة الخصوصية بأسرها، ابتداء من البريد الإلكتروني، حساباتنا في المواقع الإجتماعية، رسائل قصيره او حتى طويله “متعددة الوسائط”، صور شخصيه واعلم ان هناك الكثير منها ، ملاحظات تخص العمل، بيانات حسابتنا البنكيه ارقام سريه مهمه.. اذاً الخسائر هنا ستكون كارثية.

خلاصة الحديث هنا الهواتف الغير عادية تحتاج إلى حماية غير اعتيادية ايضاً، Lookout قدمت حلولها هنا لتحد من حصول مثل هذه الخسائر.

Lookout هو تطبيق يقوم بحماية هاتفك المحمول من اخطار الفايروسات التي قد تصيب هاتفك، البرامج الخبيثه، او خطر الفقدان او حتى السرقه.

حصل تطبيق Lookout في هذا العام على جائزة التطبيق الأفضل على منصة الأندرويد لعام 2010، الاختيار كان عن طريق مخزن التطبيقات الشهير getjar. ايضاً Lookout كان واحد من التطبيقات التي ذكرها موقع PCworld في قائمتة لأفضل تطبيقات وأجهزة هذا العام.

هذا التطبيق يعمل على فحص كل التطبيقات التي تقوم بتثبيتها، والتأكد من عدم احتواءها على اي ملفات خبيثه قد تضر بهاتفك، إضافةً إلى الفحص الشامل الذي تقوم بتحديد موعدة مسبقاً. بالطبع كل هذا العمل يكون في الخفاء (Background) آي ان التطبيق سيقوم بواجباتة اثناء استخدامك اليومي للهاتف وبدون ان تشعر بوجودة.

lookout ايضاً يوفر لك نسخه احتياطية من جهات الإتصال، سجل المكالمات إضفتاً إلى نسخة مما يحتوية هاتفك من صور (قد تحتاج هذه الخدمة لإستهلاك قدر أكبر من الطاقة). هذه النسخة الإحتياطية ستكون على السحابة جاهزة للإسترجاع عن طريق اي متصفح ويب في اي وقت.

التطبيق يوفر أيضا القدرة على تحديد موقع هاتفك المحمول (في حالة الفقدان ) ليس هذا فقط بل وتشغيل انذار صوتي حتى عند تعين الهاتف على الوضع الصامت .

في حال فقدان الهاتف وعدم المقدره على الإسترجاع التطبيق يوفر امكانية حذف جميع البيانات والمعلومات حتى تلك الموجودة على ذاكرة الهاتف الخارجية SD card عن طريق الدخول على حسابك الخاص في موقع الشركة على الويب.

الامر الذي يجدر بنا ذكره ان التطبيق يحتوي نسختين إحداهما مجانية والآخرى مدفوعة، وتقدر قيمه الإشتراك السنوي بالخدمه المدفوعة ما يعادل 100 ريال سعودي.

للحصول على التطبيق يمكنك مسح الكود ادناه او عن طريق التحميل المباشر من هنا

فديو يستعرض خصائص التطبيق

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=Jh7anr-Df9E[/youtube]

[my lookout blog]

فديو يستعرض خصائص تطبيق Lookout

إقرأ المزيد عن

، ، ، ،

مصنف في

مهدي العطية

مدون سعودي مهتم بمجال التصميم والرسوميات ومؤسس مجتمع كلي حب الموسيقي، يمكنك متابعه الكاتب عبر عنوانه على التويتر [email protected] او مطالعة ملفه الشخصي: http://goo.gl/MlWaS

تعليق 12 ضع تعليقك

خليل يقول:

الله يعطيك العافية

شكراً عالخبر الرااائع أخي مهدي

علي العتيبي يقول:

شاكر لك يالغلا ^_^
راح احمله واشترك فيه اليوم . .

Abdullah يقول:

سيتم التجريب لـ 30 يوم يبدو التطبيق مميز بحق ولكن هل سنتمكن من حذفه واعاده تحميله مجددا بشكل شهري للاستفادة من الخدمات 🙂

TAROOQ يقول:

لا للأسف .. لأنك بتسجل إيميل واحد لك وبكذا يبيلك كل شهر أيميل جديد ^__^

ﺃﺑﻮﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ يقول:

ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ
ﺃﻧﺎ ﻣﻨﺬ ﺃﻥ ﺍﺷﺘﺮﻳﺖ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻭﻫﻮ ﻣﻌﻲ.
ﻭﻣﺎﺷﻲ ﺯﻱ ﺍﻟﻔﻞ

وليد يقول:

تطبيق رائع .. نتمنى أن نرى تطبيقات عربية على هذا المستوى

ناقد يقول:

برنامج حلو شبيه wave secure من شركة مكافي موجود
بالماركت لكن مدفوع التكاليف والمدة التجريبية 15 يوم

اقتراح للمطورين العرب ليش ماتقوموا بانشاء تطبيق مماثل وبامكانيات اقل منها وفعالية قوية

مثلا في حال سرقة الجهاز فالسارق عندما يحاول فتح القفل عند محاولته لاكثر من 10 مرات فالجهاز يقوم

ناقد يقول:

أسف تكملة لما ذكر اعلاه

فالجهاز يقوم باتخاذ اجراءات منها تصوير السارق وارسال الصور آلية الى البريد وحتى تسجيل صوتي
وايضا يقوم بقفل الذاكرة الداخلية والخارجية وارسال الرموز بالبريد واخر شي يقوم بمسح البريد

احمد يقول:

كيف اقدر اشتريه وكم سعره لان الماركت الي موجود فيه البرامج المجانية فقط

نايف يقول:

التطبيق حلو اذ ضيعت جوالك في البيت او اي مكان ولكن مايحدد موقعه على الخريطه ليش ؟ مع اني مفعل تحديد الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *