تقرير: إل جي تعتزم إنتاج هاتف جديد من سلسلة نيكسوس

X Phone Nexus Logo

أشارت صحيفة كوريا تايمز في تقريرٍ لها بأن شركة “إل جي” LG الكورية تتعاون مع غوغل لإنتاج هاتف ذكي جديد من سلسلة نيكسوس، وذلك بعد أن اجتمع المدير التنفيذي لشركة غوغل لاري بيج مع المدير التنفيذي لشركة LG كو بون جون في كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي، بهدف تحسين الشراكة ما بين الشركتين. وكانت LG قد أنتجت أول هاتف لها من سلسلة نيكسوس (Nexus 4)، وتشير الشائعات إلى أنها ستنتج Nexus 5.

إذا كان هذا التقرير صحيحًا فإنه يتوقع أن يصل الهاتف الجديد أواخر العام الحالي، بالتزامن مع الكشف عن Optimus G2 الذي يُتوقع أن يصل في تلك الفترة. وقد يكون هاتف نيكسوس القادم معتمدًا على Optimus G2 كما هو الحال في Nexus 4 الذي بُني على أساس Optimus G.

آخر المعلومات تُشير إلى أن غوغل ستكشف في مؤتمر I/O 2013 هذا الشهر عن نسخة أندرويد 4.3، وبالتالي ستترك المجال مفتوحًا للكشف عن نسخة أندرويد 5.0 مع هاتف نيكسوس جديد، وهو ما لن نشاهده هذا الشهر حسب المعطيات الموجودة.

ويمكن أن تعلن غوغل في مؤتمرها عن نسخة جديدة من هاتف Nexus 4 تدعم شبكات الجيل الرابع، وكذلك نسخة جديدة من الحاسب اللوحي Nexus 7 بمعالج Snapdragon. على الرغم من وجود مصادر تشير إلى أن شركة موتورولا تعمل كذلك على هاتف ذكي من سلسلة نيكسوس. وهذا ما يُناسب الكلام الذي سمعناه سابقًا حول عزم غوغل إنتاج عدة هواتف Nexus ومن عدة شركات هذا العام.

ربما سيطول الانتظار حتى نسمع تفاصيل جديدة وكلام مؤكد، ونتمنى أن تلمّح غوغل إلى ذلك في مؤتمرها بعد أسابيع قليلة. هل تعتقد أن Nexus 5 سيكون من نصيب شركة LG ومشابهًا لما شاهدناه بإشاعة سابقة؟ دعنا نعرف من خلال التعليقات.

[Android and Me]

إقرأ المزيد عن

، ،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 6 ضع تعليقك

رامي يقول:

لااااا، دعونا نتمنى ان لا يحصل ذلك.

Ahmad يقول:

لماذا اخ رامي … انا عاى عكسك … فانا اقتني نكسس 4 من ال جي … وهو رائع … واتمنى ان يكون نكسس 5 من ال جي ايضا .

رامي يقول:

معك حق، نيكسس 4 هاتف خارق ورائع ولكن للاسف شركة ال جي فشلت في توفير الكمية المناسبة من الاجهزة في الوقت المناسب دايما كانت بمتجر جوجل (sold out)، بصراحة مو متذكر التاريخ لما بدأ يتوفر بالدول العربية بس بتذكر انها كانت فترة طويلة لدرجة انه في هواتف افضل نزلت، كمان شركة ال جي ما في الها شعبية بعالم الهواتف بهيك بتأثر على مبيعات النيكسس، اخر نقطة يجب على جوجل اعطاء الفرصة للشركات الثانية مثل سوني، هواوي، ابو، وفرصة ثانية ل اتش تي سي الخ. عشان تزيد مبيعات الشركة والبالتالي زيادة المنافسة وتقديم منتجات افضل. 🙂

taha يقول:

انا معايا نكسيس 4 وجامد جدا وتلفون منتهى السرعه يا ريت يكون من بموصفات خارقه واندرويد5.0

hama يقول:

انا اتمنى sony nexus

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *