إل جي تعتزم الكشف عن شاشتها المرنة غير القابلة للكسر

lgd-5-inch-plastic-oled1

رغم أن سامسونج سبقت الجميع حين أعلنت عن شاشتها المرنة المُسماة Youm، إلا أنها أجلت إطلاقها الرسمي في الأسواق مرّتين حتى الآن، ولا توجد أية معلومات حول موعد وصول أولى الهواتف الذكية التي تحمل شاشة سامسونج المرنة. فهل ستسبقها منافستها الكورية LG في هذا المجال؟

شركة إل جي أعلنت أنها ستكشف النقاب عن شاشة مرنة قابلة للطي بقياس 5 إنش وتعمل بتقنية OLED، وذلك خلال فعاليات معرض الشاشات السنوي SID الذي بدأ فعالياته أمس الأحد في مدينة فانكوفر الكندية ويستمر حتى يوم الجمعة 24 مايو الجاري. كما تم تصنيع الشاشة التي ستكون مخصصة للأجهزة المحمولة، من مواد بلاستيكية، ما يجعلها مرنة وغير قابلة للكسر.

وتخطط الشركة كذلك للكشف كذلك عن شاشتين بدقة HD (غير مرنتين) بقياسي 5 و 7 إنش تعملان بتقنية Oxide TFT. إلا أن الشاشة ذات الـ 5 إنش تأتي بحواف مائلة بعرض 1 ميليمتر تجعلها مناسبة للهواتف الذكية التي تحمل شاشات دون حواف، مع الإشارة إلى أن كلا الشاشتين تتمتعان بوزن خفيف واستهلاك للطاقة أقل من نظائرهما.

لا ندري بعد إن كانت الشركة ستكشف فقط عن نسخة تجريبية من الشاشة كما فعلت سامسونج، أما أنها ستعلن فعلًا عن جهوزية الشاشة للاستخدام التجاري في الهواتف الذكية. من المفترض أن تكشف الشركة عن كامل التفاصيل خلال الأيام القليلة القادمة.

[Engadget]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

aysar يقول:

هذا النوع من الشاشات كنت بانتضاره من زمن بعيد جدا اول من ذكر هذا النوع هم نوكيا في احد عروضها المستقبلية منذ عدة سنين والى هذا اليوم لم يضهر هاتف بشاشة مرنة حقيقة !!

مرهوب يقول:

اول من قام بصنع شاشات مرنه هي سوني
و ذلك عام 2006 على ما اعتقد
اتمنى تصحيح الخبر لأن هنالك شركات تسبق سامسونق في هذا المجال مثل سوني و نوكيا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *