LG ستبيع هاتف Nexus 4 بسعر أعلى من سعر غوغل!

إلى كل من قرر شراء هاتف LG Nexus 4 ليس بسبب مواصفاته القوية فقط، بل بفضل سعره المنخفض، إليكم هذا الخبر السيء: يبدو بأن شركة إل جي ستطرح الهاتف في المتاجر بسعر أعلى من سعر شرائه بشكل مباشر من متجر غوغل بلاي!

كما نعلم، ستبدأ غوغل ببيع الجهاز عبر الانترنت بتاريخ 13 نوفمبر من خلال متجرها بسعر 299 دولار لنسخة 8 غيغابايت و 349 دولار لنسخة 16 غيغابايت في الولايات المتحدة، وهذا السعر أكثر من رائع نسبةً إلى مواصفات الجهاز الذي يعتبر الأقوى على الإطلاق في السوق حالياً.

لكن شركة Phone House الإسبانية، والتي تعتبر أكبر سلسلة متاجر لبيع الهواتف في إسبانيا نشرت بياناً على صفحتها في فيسبوك ذكرت فيه بأنها قررت عدم بيع الجهاز. السبب؟ لأن إل جي ستبيعها النسخة بسعر أعلى، بحيث سيصبح السعر النهائي للجهاز في المتجر 599 يورو (لم تحدد الشركة لأي سعة تخزينية)، بينما يُباع الجهاز في متجر غوغل بلاي الإسباني بسعري 299 و 249 يورو بحسب السعة. أي أن إل جي ستطرح الجهاز بسعر أعلى بحوالي 250 إلى 300 يورو من سعر غوغل!

من حسن حظ الإسبان بأن غوغل تتيح لهم شراء الهاتف بشكل مباشر من متجر غوغل بلاي، لكن ماذا عن البلدان الأخرى؟ بحسب موقع The Next Web فإن نفس الأمر ينطبق على إيطاليا التي قام فيها المستخدمون الغاضبون الذين يعتزمون شراء الجهاز باللجوء إلى صفحة الشركة على فيسبوك للاحتجاج على هذا، إذ أن غوغل لا تتيح الجهاز في إيطاليا عبر متجرها وبالتالي سيكون على الزبائن شراء الجهاز بالسعر المرتفع من المتاجر. ويبدو بأن الأمر ينطبق أيضاً على النمسا بحسب المعلومات الواردة. ويمكن أن نستنتج بأن الأمر ينسحب على أسواق الشرق الأوسط كذلك.

يُذكر بأن غوغل ستبيع الجهاز بشكل مباشر عن طريق متجر غوغل بلاي في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وأستراليا، ومن الواضح بأن إل جي ستطرحه عن طريق موزعيها الرسميين بالسعر المرتفع، ما لم تغير رأيها تحت ضغط احتجاجات التجار والزبائن الغاضبين.

أعتقد بأنه يجب على غوغل أن تتصرف، وإلا فإن هذا الأمر سوف يسيء إلى هاتفها الذي خفضت سعره أساساً بهدف نشره ونشر أندرويد بأكبر شكل ممكن حول العالم.

[The Next Web]

 

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 49 ضع تعليقك

محمد الحربي (السعوديه) يقول:

طريقة شراء من موقع قوقل هو انك تشغل برنامج البروكسي واشهر برنامج للبروكسي هو hotspot shild وتفعيله انك تروح للمواقع الاباحيه او موقع Torrentz للتورنت ويفعل بعد 15 ثانيه ثم تروح لموقع قوقل نيكسس راح ينفتح عندك واثناء تسجيلكم لبطاقة الاتمان لازم تكتبوا اسمكم الوجود على البطاقه وايضا تكون مسجل بالشوب اند شيب اللي هي خدمه اشتر واستلم ويعطونك ثلاث عناوين واحد بامريكا وواحد ببريطانيا وواحد بالصين واقولكم ترا بطاقات الاتمان تختلف انا رحت للراجحي وطلبت بطاقه خاصه
للشراء من المواقع. ومبروك عليكم اجهزة نيكسس الجديده {اسئل مجرب ولا تسال خبير}

HASSAN يقول:

ارامكس بالاضافة الى خدمة Shop and ship تقدم خدمة بطاقة دفع صادرة من امريكا (في حالة ان موقع الشراء لا يدعم الا بطاقات امريكية)

omaaar يقول:

اخ محمد هل جربت الطريقة بنفسك لأني ناوي عليه انا عندي حساب في شوب اند شيب و في وورلد شيب

نورا يقول:

ممكن مساعده عن طريق الشراء من متجر جوجل بلاي اعلم انه لايدعم في الدول العربيه ولكن ساقوم بشراءه من المانيا فاحتاج ان اعلم عن كيفيه ذلك وهل له مكان للبيع ام جميع التعاملات اون لاين واذا كان هناك فتره للشحن او او او …… برجاء المساعده

HASSAN يقول:

الشراء من متجر جوجل يكون اونلاين ولكل دولة متجرها الخاص وعند دخولك موقع المتجر يتعرف على عنوانك من الاي بي وبالتالي لن تتمكن من الشراء اذا لم يتوفر المتجر والمنتج في بلدك

rami jordan يقول:

يعني موضوع السعر طلع كذب بكذب !!!!! ههههههه ّّّ زي ما اتوقعت تماما … بس لاغراض الدعاية !!! هادا هو الفرق بين شركة محترمة وبتعرف بالدعاية زي سامسونج وشركة نصابة زي ال جي !!! و قال بيستغربو ليش فشلت ال جي !!!!!!! من هيك حركات قذرة !!

hemin يقول:

in uk the price of nexus4 more than in usa from googlei dont know why
8 GB = 239.00 Pounds
16 GB ba 279.00 Pounds

HASSAN يقول:

الضرائب في بريطانيا تقريبا 20%
اذا الاسعار بدون الضرائب هكذا
8GB = 199.16Pounds = 319$
16GB = 232.5Pounds = 372.5$

تقريبا نفس السعر الرسمي في الولايات المتحدة
اتمنى ان تكون الاسعار نفسها في المتاجر الاخرى

وملاحظه، كيف ستوفر جوجل الهاتف بالسعر الرسمي والمتاجر توفره بضعف السعر (حسب الخبر) لن يشتري احد من المتاجر، اعتقد ان سعر ال جي المرتفع سيكون فقط في الدول التي لا يوجد فيها متجر رسمي من جوجل..

Solo يقول:

Because of taxes

HASSAN يقول:

كنت اخطط للشراء من موقع clove.co.uk البريطاني لان اسعاره رسميه وبدون ضرائب
لكن اذا صح هذا الخبر ساجرب خدمة ارامكس لاول مره للشراء من امريكا وان شاء الله تنجح الطريقة وبدون تكاليف عاليه..

mohamadj يقول:

نرجو من أحد الخبراء توضيح هذا الارتفاع في السعر

Mohammad يقول:

حسب ماقرات بان ال جي ستطرح الجهاز بالسعودية بسعر ١٩٩٩

corbel يقول:

هل من حق إل جي رفع السعر من نفسها ؟
أليس هذا الهاتف يعتبر ملك جوجل وه التي تتحكم في السعر؟

Mahmoud يقول:

فكرت انو ال جي صار اسمها شركة بس للاسف ,,,اخ انس هل يوجد طريقة للشراء من متجر غوغل بلي وكيف نستطيع الشحن الى الاردن

DarknesS يقول:

حركة منطقية من ال جي.
وذلك للحفاظ على سوق الاوبتيموس جي. حيث الفرق بينه وبين النيكسوس فور هي الكاميرا فقط .وبالتاكيد ال جي لن تبيع جهازها الاقوا بسعر منخفظ.

rafi saied يقول:

انا برأيي ننتظر لحتى ينزل بالاسواق و بعدين نحكم. لان هذي تظل اشاعة .
و انا بالسويد و متجر غووغل بلاي للاجهزة غير مفعل .. ولكن سأنتظر قليلاً لارى الاسعار الرسمية هنا و كم ستنخفظ . و من ثم اقرر شرائه من هنا او اي بلد اوروبي ثاني .
شيء اخر الطلب المسبق على الجهاز قد بدأ منذ اليوم الاول لصدوره , و بعقد يأتي الجهاز مجاني على مدى سنتين ..
او شرائه نقداً عند نزوله للسوق بسعر ٤٥٠٠ كرون ما يعادل 673,76 $.

Ahmad يقول:

هاهاهاهاها

8 غيغا – أو 16 – بـ 600 يورو …

أيسكريم سندويش على فحم يقول:

هههههه

Faisalish يقول:

يا فرحة ما تمت 🙁

بدر الهنائي يقول:

حبيت اوضح للاخوان لا يمكن الشراء من متجر جوجل عن طريق خدمات الشحن مثل شوب اند شيب فمثلا لو اردت ان تشتري الجهاز من متجر بلايستور الامريكي يجب ان تملك بطاقة إتمانية صادرة من امريكا. بالطبع يمكن الحصول ع بطاقة افتراضيه في امريكا ولاكن تكاليف هذه البطاقة مرتفعه في معضم الاحيان

HASSAN يقول:

رسوم فتح خدمة شوب اند شوب 40$
رسوم بطاقة ارامكس الافتراضية 15$
رسوم استخدام البطاقة (لدفع 350 دولار) 18$
رسوم الشحن تقريبا أقل من نصف كيلو 10$-18$ (حسب الدولة)
سعر الهاتف 350$
مجموع التكاليف الشراء والشحن 433$-441$

انشم يقول:

ال جي لا تملك حق رفع الاسعار الا بموافقة جوجل وهي ليست الا دعاية ليتفاجاء الجميع عند نزوله للسوق لان الجهاز لم ياخذ حقه في الفرقعة الاعلامية بسبب الاعصار وهم الان يلعبون باعصاب الناس ليكثر الحديث عنه قبل نزوله اما ال جي فهي لا تملك حق البيع الا بموجب موافقة من ال جي وان بيع الجهاز بسعر عالي فهي لعبة جوجل وهي بالتالي النصابة وليست ال جي على العكس ال جي كشفت كم ان هذه الشركات نصابة وتربح بالاجهزة اكثر من 100% علينا ان نحترم هذه الشركة ونشكرها لانها قامت بهذا العمل ولولا ان الشركة ذات مصداقية وواقعية ومتحكمة بكل شيئ لما استطاعت جوجل ان تبيع بهذا السعر البخس حقيقة

Fares Sayes يقول:

انها لحركة ذكية يا أصدقائي من غوغل و ال جي … لأنها لو نزلت الجهاز بالسعر القديم 300 دولار فهو الجهاز المسيطر في العالم سيصبح و بعد ان اخذ هذه الدعاية الاعلانية يعني الخبير و المبتدىء في الاندرويد اصبح يريد هذا الهاتف و فجأة بيرتفع سعره بدول العالم و الشخص يللي بيكون قرر ياخد الجهاز بيدفع حقه و لو حتى 800 دولار أما الشعب الأمريكي المحظوظ فيكون قد اشتراه ب 300 دولار و بعد فترة وجيزة حوالي ال 3 اشهر شوف تطرح شركة ال جي الجهاز بنفس سعر غوغل او اكثر بقليل بعد ان يكونوا حققوا الربح الكبير

متابع يقول:

طيب ليش ماذكرت هذا الموضوع عندما قالت إل جي لموقع التقنية بلا حدود أن سعره سيكون 1999 ريال .. أي أعلى بـ 700 ريال تقريباً من سعر جوجل.

يعني السعر العالي في اسبانيا و ايطاليا و النمسا مشكلة و في العالم العربي ليس بمشكلة ؟

لم أتابع ما كتبه موقع التقنية بلا حدود حول هذا الموضوع.

احمد عبدالله يقول:

الاخوه الذين يتحدثون عن خداع وزيف …… الخ وانها خدعه من جووجل او نصب من ال جي الكلام هذا غير سليم
اولا جوجل تبيع بالسعر المذكور فعلا اذا لايوجد خداع اذا كنت في امريكا .كلما هنالك انه في بعض الدول مثلا بريطانيا توجد ضرائب مفروضه من الحكومه يجب ان تضاف الى السعر اما قيام ال جي بالبيع بسعر مختلف فهذا لانها ستقوم بعملية التوزيع بدورها وليس كما في جوجل بللاي اي يوجد موزيعيين وتخزين وشحن وضرائب وجمارك وارباح مضافه فيجب ان يحسب هذا في الحسبان بالاضافه الى السياسه المتبعه في التسويق بان النزول الاولي لكل جهاز يكون بسعر مرتفع قليلا لترك مجال للاجهزه الموجوده مسبقا في الاسواق ان تباع.

drgham يقول:

كلام سليم 100% هذه مشكلة كوكل لاتملك متاجر في كل دولة

قووووووووووقل يقول:

اسمها موووو غوغل ولا كوكل ولا جوجل
اسمها قووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووقل!!!

rafi saied يقول:

غووغل = google

ماجدرويد يقول:

في الواقع اسمها جوجل و ليس قوقل، و ستجد ذلك على صفحة الg+ لجوجل العربية

محمد يقول:

مسؤولوا غوغل العربية هم مصريون و لذلك قالو جوجل و لكن على كل حال فهي Google و ليس على العرب حرج في طريقة نطق اسمها لأنها ليست كلمة عربية أصلًا !

احمد عبدالله يقول:

صحيح كلامك يامحمد الاسماء لاتترجم ولاحرج في فيها

رامي يقول:

شركة قذرة استغلت علامة نيكسس التجارية لبيعه بضعف السعر.
عمرها ما بتصير شركة محترمة.

drgham يقول:

هذا شي طبيعي السعر من جوجل بس التجار والموزعين لايعلمون من اجل عين جوجل او ال جي بالتاكيد راح يكون في ربح خاص ثانيا عن استغلال اسم النيكسوس ؟ شو يعني النيكسوس كي يستغلوا النيكسوس بدا من نيكسوس 7 والان سيصبح نكسوس حقيقي مع هذا الهارد وير القوي جدا

Amjad Arab يقول:

هالخبر صدمة نظامي

اخوان ايهما افضل nexus 4 ام الgalaxy s3 من جميع النواحي
ارجو الرد منكم وشكرا لاداره الموقع المحترم

رامي يقول:

كمواصفات النيكسس افضل بفارق بسيط، اللمميز بالنكسس كان السعر بس الان لا يوجد ما يميزه كثيرا عن الاجهزة اللي بالسوق، النيكسس مو معروف كثير بالدول العربية عكس الاس ٣ معروف وإله هيبه ومتوفره اله اكسسوارات بكثرة ودعم.

حمد يقول:

أخواني أدارة موقع اردرويد ممكن ان توصلو صوتنا بالأجتجاج لشركه بالعربي

عفيف يقول:

أخطأت غوغل عندما قامت بالشراكة مع ال جي

drgham يقول:

كوكل ذكرت وعلى لسان مدرائها … ال جي اذهلتنا بالهارد وير الذي قدمته لنا

فكيف اخطات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Amjad Arab يقول:

صح .. الشركة طلعت نصابة وإستغلالية

احمد عبدالله يقول:

يا اخي الكريم حتى سامسونج عندما نزلت منتج نكسوس اس في السوق السعودي كان السعر اعلى من جوجل =قوقل =غوغل
ولكن ذكاء سامسونج لم تنزله السوق مباشره وانما انتظرت فتره طويل لحد انخفاظ التكاليف ثم زجت فيه قبل نزول منتج الاس 3.

drgham يقول:

لاكن سامسونك لم تحقق اي مبيعات تذكر مع جهازها

عبدالله يقول:

LG نصابين وعمرهم ما حيصيرو شركه محترمه اذا بقيو كذا يخلو الناس تقرر على الجوال بعدين ترفع السعر

أحمد عرابي يقول:

كوكل ؟؟؟
سامسونك ؟؟؟

علاء يقول:

الواحد صار يحتار
لسى كل ما اشتريت جهاز بيطلعولك جهاز احسن منو و احلى منو و كمان بنفس السعر , بتحس انك جاي عبالك تكب جهازك بالزبالة
فعلا متابعة احدث التقنيات متعب ماديا و نفسيا

طبعا راي شخصي

ساعي يقول:

من متى جوجل تنزل هاتف رخيص !!!!!!!!!!!!
ااعتقد ال جي بريئة من هالشرك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *