أردرويد

LG أول شركة تطرح أجهزة أندرويد بمعالجات ثنائية النواة هذا العام

نعلم بأن العام القادم سيكون عام المعالجات ثنائية النواة في الهواتف النقالة بلا منازع. أمس كانت Samsung تتحدث عن معالجها الجديد واليوم جاءت LG لتُعلن بأنها ستسبق الجميع إلى كعكة الـ Dual Core لتقول بأنها ستكون أول شركة تطرح هاتفاً بمعالج ثنائي النواة بنظام أندرويد بالطبع الذي صارت له الأفضلية دائماً في ركوب أمواج آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الهواتف النقالة.

المعالج الجديد سيكون متوفراً في الجيل الجديد من سلسلة هواتف LG Optimus وسنشهدها في السوق قريباً جداً (في الربع الأخير من هذا العام). أما عن المعالج فهو Tegra 2 من NVIDIA وسيتم استخدامه لاحقاً في مجموعة كبيرة من الهواتف والحواسب اللوحية من شركات مختلفة.

سيكون هذا المعالج أول المعالجات ثنائية النواة المتوفرة للهواتف النقالة كما أنه أول معالج بتقنية Ultra-low Power GeForce GPU الموفّرة للطاقة كما أنه أول معالج يدعم تقنية تشغيل الفيديو عالي التحديد HD 1080p. وسيقدم المعالج الذي سيكون بسرعة 1000 ميغاهرتز سرعة تصفح لمواقع الانترنت أسرع بمرتين و سيقدم أداءاً أكبر بخمس مرات بالنسبة للألعاب مقارنةً بالمعالجات الحالية (ذات نفس السرعة) أحادية النواة.

[Android Community]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

  • فشلت انفيديا مع معالج تيجرا ١ مع جهاز زون HD هل تنجح هذه المره مع تيجرا ٢

  • ياللهي زمان كان تلفون محمول ..يمكن بعد كم سنة بيصير اسمه بيت محمول 😉
    بجد يعني صار تلفون كمبيوتر تلفزون محل العاب كاميرا مسجلة انترنت..ومكتب ادارة اعمال …
    نستغني عن البيت مثلا 😉