أردرويد

إل جي تنهض من جديد وتشحن 7 ملايين هاتف ذكي وتسجل أرباحاً ربعية

يعلم المتابع لسوق الهواتف الذكية، وسوق أندرويد بشكل خاص بأن معظم الشركات المطورة لهواتف أندرويد تسجل الخسائر عاماً بعد عام. سواء كان هذا بسبب استراتيجياتها الخاطئة، أو بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة، أو بسبب قوة منافسيها. لكن الحقيقة التي اعتدنا عليها هي أن Samsung و HTC هما فقط الشركتين الرابحتين بشكل عام، بينما تسجل Sony و Motorola و LG الخسائر عاماً بعد عام.

لكن يبدو بأن إل جي بدأت تتخلص من عقدتها أخيراً، حيث كشفت اليوم عن أرباح ربعية صافية تقدر بحوالي 139 مليون دولار أمريكي، وهذه نقلة ملحوظة عن الربع الماضي الذي سجلت فيه الشركة خسارة تقدر بحوالي 49 مليون دولار، كما سجلت مع نهاية العام الماضي خسارة تقدر بـ 237 مليون دولار.

وقالت الشركة بأنها شحنت خلال الربع الثالث من العام 14 مليون هاتف في زيادة بنسبة 9 بالمئة عن العام الماضي، نصفها (أي 7 مليون) من الهواتف الذكية (بنظام أندرويد). وأضافت إل جي بأنها حققت نموها بهواتف الـ 3G مثل الأجهزة من سلسلة L وهواتف 4G LTE مثل Optimus LTE 2 و Optimus Tag.

ويُذكر بأن الشركة تقوم حالياً بحملة تسويقية كبيرة لهاتفها الجديد Optimus G والذي اعتمدته غوغل أساساً لهاتفها الرسمي القادم Nexus 4. كما أنها تقوم أيضاً بتسويق هاتفها الجديد ذو الشاشة الكبيرة Optimus Vu II.

من الجيد أن نرى أحد أبرز الشركات المصنعة لهواتف أندرويد وقد نهضت من سباتها أخيراً، المهم أن تستمر الشركة على هذا المنوال، وهذا ما سيحدده نجاح هاتف Optimus G الذي تعتزم الشركة من خلاله منافسة Samsung Galaxy S III. كما أن نجاحها مع هاتف Nexus 4 سيكون له شأن هام أيضاً في تحديد مستقبل أفضل للشركة في عالم أندرويد.

[The Verge]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ان شاء الله يزيد التنافس و نشوف مواصفات الجالكسي اس تو من المواصفات الضعيفه السنه القادمه قولو آمين

  • اليوم اكتشفت بعد دخولي على google play وفي اسفل الصفحة زر Redeem وبالضغط عليه فتح صفحة فيها مستطيل كود شحن الحساب..!

    شي جميل الحقيقه

  • الامر الذي لا افهمه كيف تسجل هذه الخسائر بالرغم من هامش الربح الكبير في الاجهزة المحمولة كما هو معروف للجميع. يعني الايفون 4 إس مثلا لا يكلف سوى 190 دولار بالرغم من جودة خاماته، والنكسوس 7 ايضا حوالي 200 دولار بالرغم من انه يحمل اقوى معالج رباعي في حينه وشاشة اكبر مما هو موجود في اي هاتف، في حين ان ارخص هاتف اندرويد من الفئة الابتدائية يبلغ سعره قرابة 200 دولار.
    مجهود التطوير عمليا محصور حاليا في الواجهات الرسومية بما ان غوغل لا تتقاضى المال مقابل اسنخدام الشركات لاندرويد، و طبعا من المستبعد ان تكاليف الدعاية تفوق الربح كاملا..!

    • حتى تكاليف التصاميم الهندسية كهاردوير و غلاف لا يمكن ان تصل لهذا الحد بالنظر للاجهزة المحمولة و هامش ربحها البسيط.

    • ربما تكاليف تشغيل الشركة بشكل عام لا تحسب ضمن تكلفة تصنيع الهاتف، يعني ان كافة تكاليف التشغيل من رواتب عشرات الاف الموظفين وتكاليف ابحاث التطوير والضرائب تحسب من هامش الربح في الهاتف وهذا يؤدي للخساره اذا لم تبع كمية كبيره
      والله اعلم..

  • جهاز والدتي LG و هو ممتاز و لهذا سيكون جهازي القادم LG ان شاء الله
    Nexus 4

  • انا لدي جهاز ال جي منذ 5 سنين واطثر وهو الجهاز الذي نزل وفيه تقنية النيون للمس ولا زال الى اليوم يعمل مع ان اولادي كرهوه من كثرت اللعب به لكن الملفت للنظر الخامة الجيدة والتي تحتمل لعب الاولاد طبعا انا متجه الى الجي القادم على الاغلب لان سوني ما عندها جديد وكل الاجهزة متشابهة

%d bloggers like this: