أردرويد

إل جي تكشف عن هاتفها المزوّد بقلم Optimus Vu

يبدو بأنه أصبح هناك منافس للجالاكسي نوت، إذ أعلنت LG رسمياً عن الهاتف Optimus Vu الذي سمعنا عنه منذ فترة، وشاشة الهاتف بقياس 5 إنش ودقة 768×1024 بيكسل مزودة بتقنية IPS وقابلة للكتابة عليها بشكل مباشر باستخدام قلم خاص stylus.

الشاشة تأتي بمعدل طول لعرض نادر في شاشات الهواتف وهو 4:3، لهذا السبب يبدو الهاتف مربع الشكل وهو ما تقول الشركة بأنه القياس المثالي لتسجيل الملاحظات. أما المعالج فثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز. وتبلغ سماكة الهاتف 8.5 ميليمتر ووزنه 168 غرام مما يجعله أخف وأنحف من الجالاكسي نوت بالإضافة إلى كونه أصغر من حيث الحجم، إلا أنه يتميز ببطارية بسعة 2,080 ميلي أمبير ساعي مقارنةً ببطارية النوت الأكبر (2,500 ميلي أمبير ساعي). أما بالنسبة لنظام التشغيل فيأتي مع أندرويد 2.3.

الهاتف يدعم شبكة LTE للجيل الرابع، كما يدعم تقنيات WiFi Direct و DLNA مع مخرج HDMI. كما يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل و 32 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

ذكرت الشركة بأنها ستعرض الهاتف ضمن مؤتمر الجوال العالمي الذي يبدأ بعد حوالي أسبوع من اليوم، لكنه في البداية سيطرح في سوق كوريا الجنوبية فقط.

هل سيكون منافساً حقيقياً لجالاكسي نوت؟ وهل بالفعل يسمح الشكل المربع بالكتابة وتسجيل الملاحظات بأريحية أكبر؟ علينا انتظار صدور الجهاز ونرى المقارنات وسنعرف الجواب.

[Android Community]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

22 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أخطأوا من رأيي في صناعة هاتف بهذه الأبعاد ! ففي النهاية هو “هاتف” وليس “نوت” ! كيف ستكون مستوى الراحة اثناء الحديث الطويل بهاتف ضخم هكذا ؟

  • نسبة الطول للعرض نسبة غبية

    يعني تقدر تقول قريب يصير مربع

    الصراحة ما عجبني التصميم

  • أظن أن المسألة خاصة بجوالات النوت أنها تكون لأستعمالات الدكومنتس يعني خاصة بطباعة الملاحظات وكتابة الأميلات إستعمال مكتبي يعني يكون عندي مساحة مساحة معقولة للتجكم والقرآءة والعرض وأظن أنها جيدة لهذه الأستعمالات أما الأبعاد فذوقها يختلف من شخص لآخر

  • هذا الجوال قد لا يعجب الكثيرين لكن المنافسة الضخمةوالسبق في الابتكار وتنوع الاشكال يوجب ان تاتي شركة وتقوم بمخاطرة كهذه وهو لاشك ان له زبائنه وبرأيي الشخصي ان من يحمل جهاو مقاس 7 بوصة هذا الجهاز اولا ان يحمل مع اني مع الاجهزة العادية

  • Damn that is one ugly brick…
    Not to mention the interface looks like a super ugly version of touchwiz.
    And why does it ship with android 2.3 instead of 4.0 ICS ?! heh

    Will this compete with the galaxy note? no way. no way in hell

  • بالرغم كرهي لـ إل جي لتعديلاتهم الرديئة ولدعمهم المعدوم

    الا اني مستغرب من الي ينتقد النسبة 4:3 فهي عن تجربة في الآيفون و اتش تي سي اتش دي 2 هي الأفضل لأنها عملية في الكتابة على الكيبورد وعرض المحتوى في المتصفح.. في الآيفون مثلاً رغم صغر شاشته 3.5″ الكيبورد فيه أوسع وأسهل في الإستخدام من الكيبورد على شاشة اكسبيريا آرك 4.2″ مثلاً. أما الميزة الوحيدة للوايد سكرين هي لعرض الأفلام عليها. وبالنسبة لي ولكثيرين ما يهمني اشوف فيلم في شاشة جوال!

    • fail

      الايفون و الاتش تي سي اتش دي 2 كلاهما يمتلكان شاشات widescreen و ليس بنسبة 4:3 .
      ابحث قبل ان تدخل معلومات خاطئة و تعمل نفسك فاهم…

      من بين الأجهزة الحديثة, الايباد هو الوحيد الذي يمتلك شاشة عرض بنسبة 4:3 وهذا يفسر شكله القريب من المربع….

      • اعتذر عن الخطأ.. شاشة الآيفون لا تأتي بنسبة 4:3 ولكنها ليست وايدسكرين بمعناها الحقيقي فهي 3:2.. عموماً أنا عندي وجهة نظر في الشاشات الصغيرة أفضّل النسب الأقرب لـ 4:3 فهي تعرض المحتوى بشكل افضل.. في القراءة على المتصفح مثلاً لا أرغب بمشاهدة 27 سطر وكل سطر لا يحتوي الا على كلمات قليلة لأن الجوال طويل وضيق وعند الاستخدام الأفقي لا يعرض الا سطور قليلة لان البار العلوي ياخذ مساحة.. وفي حالة الكتابة بشكل أفقي لا يظهر إلا سطر ونص!
        لاحظ الفرق بين اتش تي سي ثندربولت(نفس مساحة شاشة HD2) و السينسيشن.. جميعم 4.3″ ولكن مساحة الشاشة في الأول أكبر. http://phone-size.com/?s=17%2C65

  • تصمميم بهذا الشكل احتمال يواجه مشاكل في بعض البرامج بسبب طريقة العرض
    اتذكر ايام الويندوز موبايل كان فيه هاتف على ما اعتقد من سيمنز كانو مستخدمينه يشتكون من ضعف الدعم فيه بسبب ان الشاشة مربعة

  • عزيزي انس بخصوص صور النساء ارجو إزالتها واستبدالها بصور لا تحتوي على النساء

    اللهم أعنا واعن انس ومن يقراء على ذكرك نشكرك وحسن عبادتك

%d bloggers like this: