Optimus Pad الحاسب اللوحي العالمي من LG

تحدثنا من قبل عن LG G-Slate بمواصفاته الرائعة، وكاميرتيه اللتين تتيحان تصوير ثلاثي الأبعاد 3D. اليوم أعلنت LG في مؤتمر الهواتف العالمي MWC عن النسخة العالمية من حاسبها اللوحي تحت مسمى LG Optimus Pad.

كما تعرفون من قبل، فهو يأتي بشاشة بقياس 8.9 إنش ومعالج Tegra 2 ثتائي النواة بسرعة 1GHz. يمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل في تقريرنا السابق هنا.

أكثر ما يميز هذا الحاسب، هو قدرته على تسجيل فيديو ثلاثي الأبعاد 3D وبدقة 1080p. وعلى الرغم من أنه لن يكون شعوراً جميلاً أن تسجل الفيديو ثم لا تستطيع رؤيته عبر الحاسب لأنه لا يدعم الرؤية ثلاثية الأبعاد إلا عن طريق نظارات خاصة، إلا أن أغلب من يصوّر الفيديو سيرغب في نشره ومشاركته الناس.
هنا أتى الاتفاق بين LG و YouTube لطرح تطبيق مدمج مع حاسب Optimus Pad يتيح نشر مقاطع الفيديو على YouTube ثم عرضها بشكل ثلاثي الأبعاد عبر الموقع في أي شاشة تدعم 3D.

أعتقد أن هذا، بالإضافة إلى مميزاته الأخرى، سيجعل حاسب Optimus Pad منافساً قوياً لـMotorola Xoom و Samsung Galaxy Tab 10.1. أتمنى فقط أن لا يكون سعره مرتفعاً بسبب كاميرا 3D هذه.

سيُطرح الجهاز في السوق بدءاً من شهر مارس القادم، في أميركا، وهناك إشاعات بأن سعره سيكون 1,075 دولار.
لكن سننتظر السعر المؤكد عندما ينزل في الأسواق الأميركية الشهر المقبل، وسعر الشرق الأوسط كذلك.

[Engadget1]، [Engadget2]

عبدالعزيز الزرعوني

مطور مواقع. حسابي على تويتر @Aziz_Alzarouni

التعليقات: 11 ضع تعليقك

aaimsh100 يقول:

“1,075 دولار”
أظن أنني سأشتريه

goko يقول:

أعتقد أن هذا، بالإضافة إلى مميزاته الأخرى، سيجعل حاسب Optimus Pad منافساً قوياً لـMotorola Xoom و Samsung Galaxy Tab 10.1. أتمنى فقط أن لا يكون سعره مرتفعاً بسبب كاميرا 3D هذه.

اخي لا ينافسه بل احسن منه

vDv يقول:

هل نستطيع رؤية فيديوهات 3D عبر شاشة الجهاز نفسه دون الحاجة لنظارات أم هو بحاجة للنظارات ؟

و اذا كنا نستطيع ان نطلب منك شيئاً اخ انس فأود أن تقوم بعد نهاية المؤتمر بعمل موضوع مقارنة بين أهم الأجهزة اللوحية التي صدرت في هذا المؤتمر و المؤتمر السابق في أمريكا، و كذلك موضوع مقارنة آخر بين أهم الجوالات في هذا المؤتمر و مؤتمر أمريكا . أتمنى منك ذلك 🙂

الله يعطيك العافية على تغطية الأخبار المتتابعة

vDv يقول:

شكراً للرد و اعذرني اخي عبد العزيز لاني لم انتبه بشكل دقيق لاسم كاتب الموضوع و الشكر موصول لك و لجميع الطاقم على التغطية

عبدالله يقول:

عجبني بس غالي …سياسة تسويق الثري دي لا اعلم مدى امكانية نجاحها ..اتمنى من الشركات الكبيرة تعزيز الخاصية ضمن الشاشات الكبيرة التي نشتريها لمنازلنا بدلا من ركوب موجة الهواتف نظراً لغلاء ثمنها

تميم يقول:

نريد من lg جهاز بدون ثريدي وبنفس المواصفات عسى ان يقل السعر ..

ابو مهند يقول:

الجهاز معه نظارات و يصور الـ 3d باربع طرق مختلفة ..
يصور و يعرض ايضا .. و يمكن عرض مقاطع 3d من يوتيوب ..
جهاز قوي صراحة .. انا عيني عليه ..هههههه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *