أردرويد

هاتف LG Optimus G2 سيقدم أزرار تحكم لمسية من الجهة الخلفية [إشاعة]

LG_Optimus_G_Sprint_ATT_Back

عندما طرحت LG العام الماضي هاتفها Optimus G، كان الهاتف الأقوى الموجود في السوق على الإطلاق، لهذا وفي سعيها الدؤوب نحو زيادة حصتها في السوق ومنافسة مواطِنتها الكورية سامسونج، فلا بد أن يكون الجيل الثاني من هاتفها البارز متميزًا كذلك.

أحد المواقع الكورية حصل على بعض المعلومات المُسرّبة حول هاتف Optimus G2 المتوقع إصداره خلال الربع الثالث من العام، وفي شهر أكتوبر بشكل أكثر تحديدًا. ومن أبرز ما سيميز الجهاز الجديد -بحسب التسريبات- هو نحافته الشديدة، الهاتف سيكون نحيفًا إلى درجة أن الأزرار الفيزيائية التقليدية الخاصة بالتحكم بدرجة الصوت وبإغلاق وتشغيل الجهاز ستكون أكبر من النحافة التي تسعى إليها LG، لهذا قررت الشركة أن تستغني عن هذه الأزرار وتقديم جهاز بدون أية أزرار في محيطه، وستقوم بنقلها إلى الجهة الخلفية للجهاز كأزرار لمسية!

وهذه ليست المرة الأولى التي نسمع بها عن أزرار تحكم في الجهة الخلفية للهواتف، حيث ذكرت إشاعات سابقة بأن موتورولا تعتزم توفير منطقة حساسة للمس في الجهة الخلفية لبعض هواتفها القادمة، في حين أن غوغل نفسها قد حصلت على براءة اختراع بهذا الخصوص. وقد يكون إلغاء الأزرار من جوانب الهاتف ميزة تُعطي الجهاز جمالية وتزيد من نحافته بالفعل، لكننا يجب أن نتساءل هنا عن زيادة إمكانية قيام المستخدم بلمس هذه الأزرار الخلفية عن طريق الخطأ، إلا في حال فكرت LG بحل ما لتفادي ذلك.

بقية التسريب يتحدث عن مواصفات الهاتف، حيث سيكون أول جهاز يحمل معالج Snapdragon 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز، والذي يتفوق من حيث القوة على معالج Snapdragon 600 الموجود حاليًا في بعض الأجهزة الحديثة مثل HTC One و Galaxy S4، كما سيقدم الهاتف شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1080p مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل وبطارية كبيرة ونسخة أندرويد 4.2.2 أو أعلى.

لا ندري مدى صحة هذا التسريب، لهذا لا نستطيع تأكيد أي معلومة من المعلومات المذكورة، لكن فكرة الجهة الخلفية الحساسة للّمس (التي تمتلك غوغل براءة اختراعها) تجعلنا نتساءل: هل سيكون هذا هو هاتف Nexus 5؟ كما كان هاتف Nexus 4 مبنيًا على Optimus G العام الماضي؟ تبدو الفكرة مثيرة للاهتمام!

[Android Community]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اجهزه LG ممتازه جداااااااااااااااااااااااا
    بس لا يعيب الشركه سوي الضعف المميت في قسم التسويق

  • نعم اخي انس انا اتفق معك على ان هذاالجهاز قد يكون جهاز نيكسوس 5 وربما شبه المؤكد فقد قرأت خبرا يوم امس عن تسرب مواصفات نيكسوس 5gb مع صور و سربها احد موظفي غوغل
    مع اختلاف بسيط بالمواصفات حيث تحدث الخبر عن كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل مع رام 3gb ddr3
    و ان شاء الله ساجلب الرابط ان وجدته

%d bloggers like this: