أردرويد

إل جي تكشف عن تفاصيل Optimus G Pro: أول هاتف بمعالج Snapdragon 600

optimus-g-pro2-650x650

رغم أن LG كشفت رسميًا قبل أيام عن هاتفها الجديد Optimus G Pro، إلا أنها لم تذكر حينها الكثير من التفاصيل. عرفنا فقط بأن الجهاز يحمل شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p مع معالج رباعي النواة و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

اليوم كشفت الشركة أخيرًا عن أبرز التفاصيل المتعلقة بهاتف Optimus G Pro، وأكدت لنا قياس الشاشة والذاكرة العشوائية، كما قالت بأن المساحة التخزينية الداخلية تبلغ 32 غيغابايت مع وجود دعم لبطاقات microSD. أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 13 ميغابيكسل والأمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل مع بطارية بسعة 3140 ميلي أمبير وبسماكة 9.4 ميليمتر ويعمل الجهاز لدى إطلاقه بنسخة أندرويد 4.1.2.

أما بالنسبة للمعالج فقد كنا نعتقد بأنه يعمل بمعالج Snapdragon S4 Pro، لكن الشركة قالت بأن الجهاز هو أول هاتف يحمل معالج Snapdragon 600 وهو واحد من الجيل الجديد من معالجات Qualcomm التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي، وهو يقدم أداءً أفضل بنسبة 40% مقارنةً بمعالج S4 Pro بحسب Qualcomm. وقد حددت LG تردد المعالج في هاتفها إلى 1.7 غيغاهرتز.

وبعيدًا عن الميزات العتادية، أعلنت LG عن ميزات برمجية مصممة خصيصًا لهذا الهاتف. من أبرزها وضعية التسجيل المزدوج التي تسمح بتصوير الفيديو من خلال الكاميرتين الأمامية والخلفية في ذات الوقت وعرض الفيديو بأسلوب (صورة داخل صورة). وكذلك ميزة بانوراما الواقع الافتراضي Virtual Reality Panorama وهي على ما يبدو مشابهة لميزة Photosphere التي طرحتها غوغل في أندرويد 4.2.

لم تتحدث الشركة عن الأسعار لكنها قالت بأن الجهاز سيصل إلى الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام، كما وعدت بعرض المزيد عن الجهاز خلال مؤتمر MWC 2013 الذي ينطلق في 25 من الشهر الجاري.

من الجدير بالذكر وجود نسخة من الهاتف تحمل نفس الاسم بمواصفات مختلفة قليلًا وشاشة بقياس 5 إنش، لكن يبدو بأنها ستكون مخصصة لكوريا الجنوبية وبعض الأسواق الأسيوية فقط.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ياسلام جوال رائع وخارق اتوقع بعد فترة راح تمسح بسامسونج قاع الاندرويد

  • اذا كانت المعلومات دقيقة فاعتقد ان هاتف كالاكسي S4 التي تعتزم سامسونج اطلاقه لاحقا قد تلقى ضربة صاعقة وحكم عليه بالفشل مقدما بسبب المواصفات الرائعة و الاسعار المنخفضة نسبيا ل(LG) نسبة الى سامسونج

  • جوالات الى جي قوية ومنافسة من حيث الهاردوير ولكن مشكلة هذه الشركة ان سياستها التسويقية ضعيفة جدا واجهزتها نادرة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

%d bloggers like this: