أردرويد

LG Optimus G أقوى هاتف في العالم حتى الآن، قادم قريباً

أكدت LG اليوم، التسريبات والتقارير التي ظهرت مؤخراً والتي تتحدث عن عزمها إطلاق أحدث أجهزتها وذلك خلال معرض IFA في برلين الذي سيبدأ في التاسع والعشرين من آب/أغسطس. يمكن أن نعتبر بأن الهاتف LG Optimus G هو أقوى هاتف يظهر حتى الآن على الإطلاق وذلك بسبب مواصفاته العتادية المتطورة والمميزة بالفعل.

إن أبرز ما يميز Optimus G هو أنه أول هاتف يحمل شريحة رباعية النواة من نوع Qualcomm Snapdragon S4 Pro بتردد 1.5 غيغاهرتز. وقد أظهرت الاختبارات بأن معالج Snapdragon S4 بنواتين قد تفوق على معالج NVIDIA Tegra 3 بأربع أنوية. السبب هو أن S4 يعمل على معمارية ARM Cortex A15 الأحدث والأقوى بينما يعمل معالج Tegra 3 على شرائح بمعمارية A9. إذاً لك أن تتخيل كيف سيكون أداء S4 على أربع أنوية.

نقطة القوة الثانية في جهاز LG هي الشاشة بقياس 4.7 إنش وبدقة 768×1280 بكثافة 320 بيكسل في الإنش بالتمام والكمال، وبتقنية +True HD IPS، كما أكدت إل جي بأن الشاشة مصممة بحيث تم إلغاء المسافة مابين الزجاج الخارجي وشاشة LCD، أي أن هذا الفراغ البسيط الملاحظ بين الطبقتين والذي يمكن أن نراه في هواتف مثل Galaxy Nexus أو Galaxy S III لن يكون موجوداً. أي أن الشاشة تتفوق بسهولة على شاشات سامسونج الأخيرة وستكون أقرب إلى شاشة HTC One X أو أفضل.

بالطبع يحمل الجهاز 2 غيغابايت من ذاكرة RAM، لكن الأهم هو استخدام LG لتقنية جديدة في بطارية الجهاز تعطي المستخدم فعالية أعلى بنسبة 60 بالمئة مقارنةً بالبطاريات الأخرى بنفس السعة، وذلك بحسب ما تقول الشركة.

لا ننسى أن نذكر أيضاً بأن الجهاز يحمل كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل. مما يجعل الجهاز من أقوى الأجهزة بالفعل من حيث المواصفات، وفيه كل ما يمكن أن يتمناه المستخدم في هاتف يمكن أن يحصل عليه في النصف الثاني من العام 2012. حالياً لا توجد صورة للهاتف عدا الصورة المسربة أعلاه. لكن يومين فقط يفصلاننا عن موعد الكشف الرسمي المتوقع للجهاز.

تمتلك LG سجلاً حافلاً بإنجازات فريدة من نوعها في عالم الهواتف المحمولة، فقد كانت أول شركة تطلق هاتفاً ثنائي النواة في العالم، وأول شركة تطلق هاتفاً بشاشة ثلاثية الأبعاد، بل وأول شركة تستخدم شاشات بتقنية Super IPS، لكنها رغم ذلك لم تنجح في تحقيق مبيعات عالية ولم تتمكن بعد من اقتطاع نسبة جيدة من حصة السوق. فهل سيكون هذا الجهاز نقطة التحول الفارقة في تاريخ LG؟

[DroidDog]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

23 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شكرا لك أخي أنس دائما في الموعد.
    كل مزايا هذا الجهاز الخارق معلقة بمدى قدرة البطارية على الصمود.
    أي أن نجاح الجهاز مرتبط بنجاح البطارية.التي لا اعلم هل هي Li-ion أم نوع جديد لم نسمع عنه مسبقا.

  • المواصفات مميزة. لكن لماذا لا ترفق الشركات هذه المواصفات بتصميم مميز ومواد تصنيع فخمة؟

    آبل تفعل ذلك وتكسب قسم هائل من الزبائن، أنا مستعد للتخلي عن بعض الميزات في سبيل الحصول على جهاز يملك فخامة في التصنيع والتصميم!

    • الأهم من التصميم هو التسويق، اعتقد انهم لو قدموا خرده للعالم بتسويق قوي جدا جدا لحصل على مبيعات مرتفعه !
      HTC قدمت هاتف بمواصفات كان الأفضل حينها بين هواتف اندرويد كما انه يحمل تصميم شهد عليه الكثير أنه افضل من جالكسي اس ٣ (ومواصفاتهم اساسا متماثله جدا)، أما المواد التي استخدمت في صناعته ممتازه جدا ومن افضل هواتف الاندرويد الجديدة صناعة ومع ذلك مبيعاته سيئه للغاية !

      التسويق له أهمية تصل الى ٧٠٪ بوجهة نظري …

    • يااخي ابل في اجهزتها لا تقدم اي مواصفات متقدمة , فباالمقارنه مع بقية الاجهزة ممكن ان نرى هواتف ابل متاخرة نوعا ما

  • LG يعيبها الدعم الضعيف
    بالطبع سنرى اجهزة تتفوق عليه سواء من htc او سامسونج في المؤتمر ربما جالكسي نوت او oneL حسب التسريبات فone L سيحمل نفس المعالج

    و بعد6 اشهر ستصدر اجهزة اعلى في المواصفات !!

  • لا اعتقد ان البطاريه تختلف عن مثيلاتها التي تعمل بنظام اندرويد وهذا الذي جعلني اصرف النظر عن كل الاجهزه التي تعمل على هذا النظام ولم يذكروا الصوت اعتقد نظام الصوت غير جيد واتمنى ان يكون ماقالوه حقيقه ويكون الافضل واذا استمرت على السيرعلى هذا الارتفاع ستصل يوما ما للقمه وستجبرنا على احترامها  

  • أل جي ماتفوقت بالشاشات مع سامسونغ وبالموبايلات هيك رح يصير (التاريخ يعيد نفسه)
    هههه أنا أفضل شاشات أل جي على سامسنغ وبرافيا
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • اولا … جزاك الله خيرا على المقال الذي شوقنا للهاتف .
    ثانيا … شركة ال جي للاسف ينقصها الدعاية والاعلان … فتسويقها لمنتجاتها سيء جدا … سامسونج مثلا تتفوق عليها بمراحل في مجال التسويق .

  • حقيقة بعد تجربتي للهاتف LG OPTIMUS BLACK وهو هاتف من الفئة المتوسطة
    يمكن ان اقول بان ال جي شركةقوية فعلا وخصوصا من ناحية البطارية والشاشة
    ودعم التطبيقات ممتاز ولكن التحديثات تتاخر
    ولقلة انتشارها في المنطقة فان قطع الغير معدومة الا عند الوكيل وباسعار خيالية

    • كلامك صحيح … انا امتلك ايضا LG OPTIMUS BLACK وهو جدهاز رائع جدا … ولقلة دعمه انتقلت الى الرومات المطبوخة … وانا استخدم الان روم cyanogenmod

  • كان عندي جالاكسي اس2 وبعتو بسبب البطارية على طول مقطوع من الشحن وصرت شيل بطاريتين وكل شوي بدل لحتى الغطا الخلفي راح يعطل فبعت الجهاز
    اتمنى من الشركات التركيز شوي على البطاريات اكتر من الموبايل نفسه
    تخيل هاتف بهالمواصفات شقد بدو يستهلك بطارية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • شكرا جزيلا على هدا المقال ، لا اظن ان LG ستنافس سامسونع اوhtc اوsonyلسبب بسيط هو ان LG ليست لديها قدرات تسويقية كما حصل لمعظم هواتفها الاخيرة التي لم تحقق ارباحا مهمة . ارجو من القائم عل هدا الموقع الرائع ان يغطي مجريات معرض ifa و شكرا .

  • السلام عليكم
    نعم هناك جوالات جيدة في السوق غير جوالات آبل وسامسونج… ولكن… اذا جيت للتسويق ف ال جي وايتش تي سي… كمثال عن باقي الشركات… فهم فاشلين مع الاسف… واذا جيت للصيانة وقطع الغير… تأكد راح تطلع عينك… وكذلك الدعم الفني ضعيف مع الاسف….
    نهاية… قد يكون جوال ال جي يفوق الاخرين… لكن ليه ابلي نفسي بجهاز لاتدعمه شركته بشكل جيد في منطقتي العربية…

%d bloggers like this: