أردرويد

LG Optimus 3D: عالم ثلاثي الأبعاد

طرحت LG اليوم ضمن معرض MWC جهازها المنتظر LG Optimus 3D الذي يجلب لنا إلى عالم الهواتف المحمولة تجربة ثلاثية الأبعاد غير مسبوقة. فهذا الهاتف المتطور قادر على تصوير وعرض الفيديوهات ثلاثية الأبعاد دون حاجة إلى نظارات خاصة!

يحتوي الهاتف على شاشة رائعة بقياس 4.3 إنش قادرة كما قلنا على عرض الصور والفيديو بشكل ثلاثي الأبعاد ويحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهرتز من نوع TI OMAP 4 مع نظام تشغيل أندرويد 2.2 سيحصل على تحديث إلى 2.3 كما قالت LG.

الهاتف ليس قادراً على تشغيل الفيديو ثلاثي الأبعاد فحسب, بل على تسجيله أيضاً, إذ يحتوي على كاميرتين كل منهما بدقة 5 ميغابيكسل تسمح لك بتسجيل الفيديو ثلاثي الأبعاد ومشاهدته مباشرةً على الشاشة ثلاثية الأبعاد! كما يأتي الهاتف محملاً بعدد من الألعاب ثلاثية الأبعاد أيضاً وعدد من التطبيقات الخاصة مثل معرض الصور ثلاثي الأبعاد لمشاهدة صورك الملتقطة بالأبعاد الثلاثة وتطبيق اليوتيوب ثلاثي الأبعاد والذي يحتوي على الفيديوهات ثلاثية الأبعاد الموجودة على اليوتيوب ويذكر بأن LG قد عقدت اتفاقية مع اليوتيوب بالنسبة للفيديوهات ثلاثية الأبعاد قد نتحدث عنها لاحقاً.

حسناً, يبقى السؤال المهم: هل التقنية ثلاثية الأبعاد بدون نظارات هي تقنية عملية فعلاً؟ وهل تظهر الصور فيها بهذه الجودة حقاً؟ أم أنها مجرد عنوان براق لاجتذاب الزبائن؟ في الواقع أنا كنت من المشككين بهذه التقنية لكن بحسب ما رأيت ممن جربوا الجهاز من موقعي Android Central و Engadget بأنهم أُعجبوا بالشاشة ثلاثية الأبعاد تلك جداً ولم يتوقعوا أن تكون رائعة وعملية بالفعل, إلا أن عينيك ستحتاجان إلى الاعتياد قليلاً على هذه الشاشة لكن يبدو أنها رائعة بالفعل.

فيما يلي معرض الصور ويليه فيديو تجربة الشاشة:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=wPlBtqDMTpg[/youtube] [Android Central], [Engadget]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

  • أعتقد أنه أفضل من سامسونج من ناحية النعومة التنقل بين الشاشات بشكل عام

  • الحقيقة تجربة مثيرة للاهتمام وقد قرانا سابقا ان شركة ال جي تعاني من صعوبة تسويق بعض الاجهزة الالكترونية بسبب مواجهة قوية من منافستها سامسونج، الان شركة ال جي قدمت لنا شيئا جديدا مختلفا، -على نقيض باقي الشركات التي لا تملك سوى تغيير مكان الازرار- وهو تصوير وعرض ملفات ميديا ثلاثية الابعاد.

  • ما اتوقع ان تقنية ثري دي بدون نظارة بتكون صعبة ،
    مبدئياً تخيلت صناعتها على الشكل التالي : شاشة متقدمة و خلفها شاشة أخرى ،
    الأولى للأشياء المراد تجسيمها و إبرازها .. و الخلفية للخلفية : )

  • طبعا ممكن هذه التقنية بدون نظارة,وهذا مستقبل اجهزة التلفاز حسب راي احد المختصين

    • على ما أذكر أن هذه التقنية لم تنتشر بعد ومازالت تحت التجربة على الشاشات الصغيرة لصعوبة تطبيقها على الشاشات الكبيرة نسبياً

      ويوجد عدة تقنيات لإنتاج شاشة تنتج صورة ثلاثية الأبعاد بدون إستعمال النظارة الخاصة

      وهذا رابط لشرح الموضوع

      http://www.3dtvguide.org/3d-tv-without-glasses.html