أردرويد

غوغل ستكشف عن Nexus 4 بتقنية LTE وأندرويد 5 في مؤتمر I/O 2013 [إشاعة]

nexus-4-ardroid4

كثُرت الشائعات عن مؤتمر Google I/O 2013 الذي سيعقد في شهر أيار/مايو القادم وما ستكشف عنه شركة غوغل من تقنيات وأجهزة جديدة، وآخر هذه الشائعات تحدثت عن عزم غوغل الكشف عن نسخة جديدة من هاتف LG Nexus 4 مع ذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت ودعم كامل لاتصالات الجيل الرابع LTE، وسيعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 5.0 (فطيرة الليمون).

على الرغم من أن الكلام أعلاه غير موثوق وعبارة عن إشاعات، إلا أنه معقول نوعًا ما، وخصوصًا أنه من غير المتوقع حتى الآن أن تقوم غوغل بالكشف عن هاتف جديد كليًا كونه لم يظهر حتى الآن أي شائعات حول ذلك، وكذلك التقارير الأخيرة التي تحدثت عن عدم ظهور هاتف موتورولا X Phone في ذلك المؤتمر.

هذا وقد تمكن بعض مستخدمي Nexus 4 بنسخته الحالية في كندا مؤخرًا وبمجرد تغيير بسيط في إعدادات الهاتف بتفعيل اتصالات LTE، التي يبدو بأنها تعمل بشكل من الأشكال ضمن موجات محددة صادف أنها نفس الموجات المستخدمة لدى شبكات الاتصال في كندا.

يُذكر أن أحد الملاحظات التي أخذها البعض على هاتف LG Nexus 4 هي عدم دعمه لشبكات LTE، المنتشرة بشكل خاص في الولايات المتحدة، ودول أخرى بنسب أقل.

فهل ستقوم غوغل خلال مؤتمرها المرتقب بإصدار نسخة جديدة من هاتف LG لدعم شبكات الجيل الرابع بشكلٍ رسمي وعلى جميع الترددات، بالإضافة إلى إتاحة سعة تخزينية جديدة وهي 32 غيغابايت؟ هذا ما سنعرفه بالتأكيد خلال المؤتمر، وتبقى هذه الأخبار مجرد تكهنات لا أكثر.

[Android Community]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

10 من التعليقات

  • بالله ممكن شرح بسيط شو يعني شبكات LTE يعني شي نقدر نفهمو نحنا المستخدمين العاديين

    • باختصار هي باختصار هي تتميز بسرعة انترنت عالية تصل الى 100 ميحباي او اكثر و هي مفيدة جدآ لتنزيل الوسائط و تستخدم في اجهزة البث الرقمي مثل غوغل tv

  • شبكات LTE هي شبكات 4G الجيل الرابع.
    ننتظر ان شاء الله يكون الخبر صحيح.

  • انا عن نفسي ملخبط شوية بتقنية LTE انا اعرف انها تتميز بسرعه عالية

    هل افهم من كذا ان الميزة هذة اقدر استفيد منها عند الاتصال بمدودم بالواير ليس

    ام فقط لخدمة البيانات على الشريحة

    • اذا عندك مودم واتصلت عبر الوايرليس في هذه الحاله انت لا تستخدم في الجوال لا جيل اول ولا ثاني ولا ثالث ولا رابع اللي اسمه LTE

      لكن اذا اتصلت للانترنت عبر الشريحه فبتتصل اما عبر الجيل الثاني او الثالث او الرابع حسب المتوفر في منطقتك وحسب المتوفر من شركة الاتصالات

      الاكثر انتشارا في العالم هو ال3G اللي اعلى سرعه تصل اليه هو 20-40 ميجا
      اما الجيل الرابع LTE فممكن تصل سرعة الانترنت الى 150 ميجابت حسب شركة الاتصالات بعضهم يقدمو فقط سرعه 40 ميجا وطبعا هذا الجيل منتشر في امريكا واوروبا وبدأ ينتشر في اسيا والشرق الاول اعتقد فقط في السعوديه والامارات والكويت

    • فقط على خدمة البيانات على الشريحة..

      الواي فاي له معايير آخرى لسرعات الاتصال واكثرها انتشاراً هم b و g n ، اما الاحدث والاسرع فهم ac وهو لا زال حصرياً على عدد محدود من الاجهزة وللاستفادة القصوى منه تحتاج ان يكون هاتفك والراوتر الخاص بك يدعموا هذا المعيار لتتمتع بسرعات نقل عالية بين الاجهزة الموصولة عن طريقه.

      اتمنى ان اكون قدت افدتك ولو بالقليل..