أردرويد

LG Nexus 4 سيباع بسعر 399 دولار من خلال متجر غوغل بلاي [إشاعة]

سمعنا في الأيام الماضية الكثير من الإشاعات حول هاتف LG Nexus 4 القادم، الذي أوضحنا لكم لماذا يمكن أن نعتبره أحد أفضل الهواتف في العالم، تقريباً أصبحنا نعرف كل شيء عن الجهاز بما في ذلك صور واضحة له وصورة أخرى ثلاثية الأبعاد. لكن بقي أمر واحد لم نعرفه وهو السعر.

اليوم حصل موقع ByteNow على معلومات من مصدر خاص ذو اطلاع على الجهاز، أكد لهم المواصفات المسربة كالمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 بتردد 1.5 غيغاهرتز ومساحة التخزين الداخلي 8 غيغابايت و 2 غيغابايت من ذاكرة RAM والشاشة بقياس 4.7 إنش التي قال بأنه توازي بجمالها شاشة هاتف HTC One X إن لم تكن أجمل. وتحدث عن وجود احتمال لإطلاق نسخة بسعة 16 غيغابايت من الجهاز إلا أنه ذكر بأن جميع النسخ التجريبية المتوفرة حالياً هي بسعة 8 غيغابايت فقط.

وأضاف المصدر بأن الجهاز سيسمى على الأغلب Nexus 4 لكن ما زال الاحتمال موجوداً بأن يحمل إسم LG Optimus Nexus.

لكن المعلومة الأبرز التي أضافها المصدر هي أن الجهاز سيباع عبر متجر غوغل بلاي بسعر 399 دولار وسيبدأ بيعه فور الكشف عنه بتاريخ 29 تشرين الأول/أكتوبر (بحسب الإشاعة) وأضاف بأنه سيتوفر بنسخة GSM فقط مع عدم وجود دعم LTE لإبقاء السعر منخفضاً، وربما لنفس السبب استخدمت غوغل كاميرا بدقة 8 وليس 13 ميغابيكسل كما هو الحال في جهاز Optimus G الذي اعتُمِد أساساً لجهاز Nexus 4.

انتهت المعلومات التي حصل عليها الموقع، وتوقعاتنا بأن المعلومة المتعلقة بسعر الجهاز قد تكون صحيحة وهي متوقعة لعدة أسباب: أولاً، فإن غوغل تسعى في الفترة الأخيرة إلى اتباع سياسة الأجهزة الرخيصة وعالية المواصفات وهذا ما شاهدناه في حاسب Nexus 7 اللوحي الذي باعته بسعر يبدأ من 200 دولار لنسخة 8 غيغابايت و 250 دولار لنسخة 16 غيغابايت. ثانياً، فإن طرح الجهاز بمساحة 8 غيغابايت بدا للكثيرين أمراً غير مبرر، لكنه في الحقيقة وسيلة لخفض التكلفة. على الأغلب ستطرح غوغل نسخة ثانية من الجهاز بسعة 16 و/أو 32 غيغابايت بسعر قد يتراوح بين 450 إلى 500 دولار.

في الحقيقة، فإن فكرة طرح هاتف رباعي النواة مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM مع شاشة متفوقة وذات دقة عالية جداً وبسعر يبدا من 400 دولار فقط فهو أمر ممتاز ونتمنى أن تكون هذه الإشاعة صحيحة.

[ByteNow]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أخي بالنسبة للنكسوس 7 ، لا أعتقد أن ثمنه سوف يفوق ال350 دولار حتى ولو تم توسعة حجم الذاكرة إلى 64 ، و سبق لي و قرأت إشاعة عن تخلي غوغل عن نسخة 8 جيجابايت و طرح نسخة جديدة 32 بثمن 250 دولار و جعل نسخة 16 جيجابايات ب 200 دولار.

  • إذاً حجم 8 غيغا مؤكد. وأعتقد أن غوغل ستتراجع عن إطلاق نسخة ثانية كما حصل لاحقاً مع غالاكسي نيكزس ( أطلقوا 16 وقالوا 32 بعد فترة ثم ألغوها)

    على كل 8 غيغا لا تكفيني، شكراً غوغل لست من زبائنك

  • هذا سبب يدل على غباء اكثر
    طيب خل سعر 8 جيجا رخيص
    ولاكن ما الذي يمنع ان تضع عدة سعات اخرى وتفرق في السعر!!!
    كل سنه نقول بنجرب النكسوس لاكن جوجل الظاهر انها حالفه اني ما اشتريه

  • طيب الشراء عبر غوغل بلاي فور الاعلان عن الجهاز .. وبعد كم يوم يوصل الجهاز اذا كان الشخص خارج اميركا واشتراه من المتجر ؟؟

    • لكل بلد متجر ولا يمكنك الشراء من المتجر الامريكي الرسمي لجوجل.. ويستعرف على عنوانك تلقائيا ويخبرك ان الجهاز سيتوفر قريبا في بلدك..
      الجالكسي نكسس والنكسس7 الى الان لم يطلق في الهند بشكل رسمي وكلما دخلت المتجر يقول قريبا
      لكن بالتأكيد سيتوفر في متاجر اخرى غير متجر جوجل وانصحكم بمتابعه Clove.co.uk البريطاني لانه دائما يوفر الاجهزة بسرعه واحيانا بالطلب المسبق وباسعارها الاصلية والشحن لاي دولة في العالم لا يزيد عن 30 دولار

  • اتوقع انه ممكن بيعه بهذا السعر لان تكلفة التصنيع ليست كبيرة فهاتف Xiaomi MI2 بنفس المواصفات تقريبا بل يتفوق عليه في الذاكره الداخليه 16 ودعم نظام GLONASS وشاشه اصغر بنفس الدقه وسيباع بسعر 315 دولار
    لهذا اتوقع ان تحدد جوجل سعر الجهاز ب400 جولار او اقل..

  • غباء ما بعده غباء 8 غيغا بايت من الذاكرة الداخلية إنها لا تكفي للبرامج فقط طيب يعني شو صار ازا حطولو منفذ ما يكرو اس دي انا أرى أن عيب المساحة هذا خطير جدا ومن جهتي لا يناسبني هذا الجهاز فقط لسبب صغر ذاكرته

%d bloggers like this: